المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:52:00 |

علاوي: استفتاء انفصال إقليم كوردستان غير دستوري

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

دعا نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي الكورد الى التراجع عن استفتاء الانفصال عن العراق فيما طالب بدور اميركي يمنع انزلاق الامور نحو الاحتراب.

وقال علاوي بمنشور على صفحته الرسمية بموقع الفيس بوك، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان "خيار الاستفتاء على الانفصال يجب ان يستبعد من الأجندة السياسية الكوردية، في الوقت الراهن على الأقل، فهو ليس الرد المناسب على تعثر الشراكة او الفشل في بناء دولة المواطنة التي يعاني منهما العراقيون بكل اطيافهم".

وأضاف ان خيار الانفصال "يقوض كفاح الكرد وقواهم المناضلة من اجل الديمقراطية والحرية والمساواة والذي تكلل بقيام جمهورية العراق الاتحادية الموحدة، ودستورها الضامن لهذه الوحدة".

وتابع علاوي "كما ان انفصال كوردستان على أساس قومي يبقى مهددا بالتعددية العرقية والدينية والثقافية داخل الاقليم نفسه، ولاشك ان القوى السياسية الكوردية التي ترفع مطلب الاستفتاء على أساس غير دستوري، تتشارك مع غيرها من القوى السياسية العراقية فيما آلت اليه الاوضاع الراهنة، وعليها ان تتحمل هذه المسؤولية بشجاعة بالجلوس الى الحوار والتفاهمات وتصحيح الانحرافات".

وطالب "حكومة بغداد مطالبة بمراجعة جدية لمواقفها من شعبنا في كوردستان، وعلى دول الجوار واصدقاء العراق، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الضامن لوحدة العراق واستقلاله وحماية الديمقراطية فيه، ان يلعبوا دورا تقريبيا بين الاشقاء لمنع الانزلاق نحو الاحتراب وزعزعة الاستقرار في منطقة هشة ومضطربة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7997 ثانية