نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:10:55 |

ماتيس: أي حرب مع كوريا الشمالية ستكون "كارثية"

Photo: Matt Dunham/AP

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أنّ أيّ حرب مع كوريا الشمالية ستكون "كارثية" على حد تعبيره ،واضاف ماتيس أنّ الجهود الأمريكية لحل الأزمة مع بيونغ يانغ تركّز حاليا على الدبلوماسية.

مشيرا الى إن مهمته ومسؤوليته الاساسية أن تكون الخيارات العسكرية جاهزة إذا ما دعت إليها الحاجة .

وقال ماتيس "الحرب مأساة معروفة جيّدًا ولا تحتاج توصيفًا آخر سوى أنها ستكون كارثية" .

يأتي ذلك في وقت اعتبر فيه الرئيس الامريكي ان تهديده الاخير لكوريا الشمالية لم يكن قاسيا بما فيه الكفاية على حد وصفه وتوعد ترامب بيونغ يانغ برد غير متوقع في حال قيامها باي هجوم على بلاده او حلفائها .

 وقال ترمب من نادي بدمنستر للغولف في ولاية نيوجرسي حيث يمضي إجازته ان الوقت قد حان لأن يتحدث شخص ما بقوة من أجل سكان الولايات المتحدة وسكان الدول الأخرى .

ورفض ترامب الرد على سؤال عن احتمال توجيه ضربات وقائية إلى كوريا الشمالية لمنعها من تطوير برامجها النووية والبالستية.

وتابع "إذا قامت كوريا الشمالية بأي شيء، بما في ذلك التفكير في مهاجمة أناس نحبهم أو حلفائنا أو مهاجمتنا نحن، عليهم أن يقلقوا بالفعل".

وأردف "وعليهم أن يقلقوا جدا جدا لأن أمورا لم يعتقدوا البتة أنها ممكنة ستلحق بهم".

وإذ كرر أن الصين، الشريك الاقتصادي الرئيسي لبيونغ يانغ، تستطيع أن تفعل "أكثر من ذلك بكثير" لممارسة ضغوط على حليفتها، أبدى ترمب تفاؤله في هذا المعنى وقال "أعتقد أن الصين ستبذل جهدا أكبر "إنهم يعرفون رأيي وهذا الأمر لن يستمر على هذا النحو".

وعرضت بيونغ يانغ الخميس خطتها لإطلاق أربعة صواريخ فوق اليابان في اتجاه جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

وحذرت من أن هذه الخطة تشكل تحذيرا أساسيا للولايات المتحدة، وذلك ردا على تغريدة لترمب الأربعاء أكد فيها أن الترسانة النووية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9698 ثانية