أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1340 | مشاركات: 0 | 2017-08-10 10:45:05 |

باحثون يتوصلون لالية تصلح أضرار القلب وتعيد نمو عضلاته

 

عشتار تيفي كوم - خندان /

اكتشف باحثون من مؤسسات “أوتاوا” الطبية في كندا، أن بروتين cardiotrophin” 1″  المعروف باسم “سي تي1″، الذي يُستخدم كعامل لتضخيم القلب، يمكنه علاج مرض قصور القلب الأيمن الذي ليس له علاج سوى زراعة للقلب، وأمراض احتشاء عضلة القلب والنوبة القلبية، الأمر الذي من شأنه أن يقلل الحاجة لعملية زراعة القلب.

ووفقًا لصحيفة “Ottawa Sun” الكندية، بدأ الباحثون في دراسة مسارات الإشارات والجينات والعمليات الخلوية المرتبطة ببروتين “سي تي 1” العام 2005، وذلك بعد نتائج دراسات أمريكية سابقة أكدت ارتباطه بأمراض قلبية، ليقرروا استخلاص آليات عمله سواء كانت إيجابية أو سلبية، واضعين في الاعتبار فرضية أن هذه الآثار السلبية ستعوض شيئًا آخر.

من ناحيته، شرح المؤلف الرئيسي للدراسة لين ميجيني، في ملخص نُشر في مجلة “Cell Research” العلمية، وتصدر من الأكاديمية الصينية للعلوم، بالقول إنه “عندما يموت جزء من القلب فإن العضلات المتبقية تحاول التكيف من خلال ضخها أكثر للدم، لكن تبقى العملية مختلة، إذ إنها في الواقع لا تساعد في ضخ القلب للمزيد من الدم”.

وأكد ميجيني أن “بروتين سي تي 1 يُساعد العضلات لتنمو بطريقة أكثر صحية، ويحفز نمو الأوعية الدموية في جميع أنحاء القلب، ويحسن قدرتها على ضخ الدم”.

واختبر الباحثون البروتين على نماذج  حيوانية مع قصور للقلب الأيمن، الذي يُعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والإعاقة في الدول المرتفعة الدخل، ووجدوا إمكانية إعادة بناء الجانب الأيمن من القلب.

واستخدم الفريق مضخة صغيرة بحجم حبة دواء لإدخال البروتين في القلب، ومن المقرر استخدام أداة مماثلة لعلاج المرضى من البشر.

وأثبت العلاج فائدته على مدى شهرين بعد توقفه، لكن لا يزال الباحثون يدرسون الجرعة لتقييم مدى تأثيرها، وإدراجها للعلاج خلال العشرة أعوام المقبلة.

يذكر أن هذه الدراسة جزء من سلسلة بحوث دولية مستمرة، حول الآليات الجزيئية والخلوية لنمو عضلات القلب.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6103 ثانية