اقرار الفيدرالية في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      المرصد الآشوري : رايات طائفية ترتفع فوق دير ماركوركيس في مدينة الموصل العراقية      بيان من البطريركية الكلدانية حول مواقف وتصريحات بعض الأحزاب والفصائل المسيحية المسلحة      رسالة راعوية ثانية لبطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر      البابا فرنسيس يستقبل المدراء الوطنيين للجان الهجرة في مجالس أساقفة أوروبا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 483 | مشاركات: 0 | 2017-08-10 10:45:05 |

باحثون يتوصلون لالية تصلح أضرار القلب وتعيد نمو عضلاته

 

عشتار تيفي كوم - خندان /

اكتشف باحثون من مؤسسات “أوتاوا” الطبية في كندا، أن بروتين cardiotrophin” 1″  المعروف باسم “سي تي1″، الذي يُستخدم كعامل لتضخيم القلب، يمكنه علاج مرض قصور القلب الأيمن الذي ليس له علاج سوى زراعة للقلب، وأمراض احتشاء عضلة القلب والنوبة القلبية، الأمر الذي من شأنه أن يقلل الحاجة لعملية زراعة القلب.

ووفقًا لصحيفة “Ottawa Sun” الكندية، بدأ الباحثون في دراسة مسارات الإشارات والجينات والعمليات الخلوية المرتبطة ببروتين “سي تي 1” العام 2005، وذلك بعد نتائج دراسات أمريكية سابقة أكدت ارتباطه بأمراض قلبية، ليقرروا استخلاص آليات عمله سواء كانت إيجابية أو سلبية، واضعين في الاعتبار فرضية أن هذه الآثار السلبية ستعوض شيئًا آخر.

من ناحيته، شرح المؤلف الرئيسي للدراسة لين ميجيني، في ملخص نُشر في مجلة “Cell Research” العلمية، وتصدر من الأكاديمية الصينية للعلوم، بالقول إنه “عندما يموت جزء من القلب فإن العضلات المتبقية تحاول التكيف من خلال ضخها أكثر للدم، لكن تبقى العملية مختلة، إذ إنها في الواقع لا تساعد في ضخ القلب للمزيد من الدم”.

وأكد ميجيني أن “بروتين سي تي 1 يُساعد العضلات لتنمو بطريقة أكثر صحية، ويحفز نمو الأوعية الدموية في جميع أنحاء القلب، ويحسن قدرتها على ضخ الدم”.

واختبر الباحثون البروتين على نماذج  حيوانية مع قصور للقلب الأيمن، الذي يُعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والإعاقة في الدول المرتفعة الدخل، ووجدوا إمكانية إعادة بناء الجانب الأيمن من القلب.

واستخدم الفريق مضخة صغيرة بحجم حبة دواء لإدخال البروتين في القلب، ومن المقرر استخدام أداة مماثلة لعلاج المرضى من البشر.

وأثبت العلاج فائدته على مدى شهرين بعد توقفه، لكن لا يزال الباحثون يدرسون الجرعة لتقييم مدى تأثيرها، وإدراجها للعلاج خلال العشرة أعوام المقبلة.

يذكر أن هذه الدراسة جزء من سلسلة بحوث دولية مستمرة، حول الآليات الجزيئية والخلوية لنمو عضلات القلب.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6231 ثانية