البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 16:49:45 |

وزارة الصحة: اغتيالات الأطباء في بغداد ظاهرة شبه يومية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف بدر ، أن موجة الاغتيالات التي تطال الأطباء في العاصمة بغداد باتت ظاهرة شبه يومية ، مُرجعا السبب وراء تزايد حالات الاعتداء على الفرق الطبية في بغداد إلى التحريض الذي تتناوله بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بدر أنه تم طرح قضية اغتيالات الاطباء ضمن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، وتم اتخاذ بعض التدابير التي تتعلق بأوامر إلقاء القبض على بعض الجناة، وكذلك قضية اعتقال الطبيب بجانب الكرخ في بغداد والتي احدثت " ضجة " داخل الاجهزة الأمنية حيث تم اطلاق سراحه بعد أقل من 24 ساعة.

واستجوب البرلمان العراقي في نيسان / ابريل 2017 وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود حول تهم وشبهات بملفات فساد طالت الوزارة . فيما صوت البرلمان لاحقاً بقناعته بأجوبة وزيرة الصحة.

ومن بين تلك التهم العقد الذي ابرمته وزارة الصحة مع شركة برتغالية بما يساوي 900 مليون دينار عراقي لشراء 26 ألف "نعال" طبي بقيمة 27 دولارًا لـ "النعال الواحد ". وكذلك عن ملفات تعيين وتنسيب الاقارب بوزارة الصحة العراقية خارج الضوابط القانونية.

أثارت حالات اغتيال الأطباء في بغداد مؤخراً، جدلاً واسعاً؛ فانقسمت الآراء بين من يرى أن عصابات سرقة وسطو أو جماعات مسلحة منفلتة مسؤولة عن تلك الحالات، وآخر يعتبرها حلقة جديدة من سلسلة العمليات "الإرهابية".

اعلنت وزارة الصحة العراقية ، اواخر تموز عن وفاة الطبيب سليم عبد الحمزة اثر تعرضه إلى "اعتداء" داخل عيادته في منطقة المعامل شرقي بغداد، فيما افاد مصدر امني، بمقتل طبيبة الاسنان شذى فالح السامرائي ، طعنا بسكاكين داخل منزلها غرب بغداد.

وحيال هجرة الاطباء الواسعة التي تشهدها بغداد حالياً عزا المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية ذلك إلى الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها الطبيب العراقي حيث تحاول بعض الدول كسب الخبرات العراقية ما اثر كثيراً على اسنزاف الكوادر الطبية بشكل خاص .

ولفت بدر أن وزارة الصحة تعمل على عودة الاطباء من ذوي الخبرة والكفاءة إلى العراق مجدداً عقب هجرتهم إلى دول أوروبا.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6597 ثانية