نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 1012 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 16:49:45 |

وزارة الصحة: اغتيالات الأطباء في بغداد ظاهرة شبه يومية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف بدر ، أن موجة الاغتيالات التي تطال الأطباء في العاصمة بغداد باتت ظاهرة شبه يومية ، مُرجعا السبب وراء تزايد حالات الاعتداء على الفرق الطبية في بغداد إلى التحريض الذي تتناوله بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بدر أنه تم طرح قضية اغتيالات الاطباء ضمن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، وتم اتخاذ بعض التدابير التي تتعلق بأوامر إلقاء القبض على بعض الجناة، وكذلك قضية اعتقال الطبيب بجانب الكرخ في بغداد والتي احدثت " ضجة " داخل الاجهزة الأمنية حيث تم اطلاق سراحه بعد أقل من 24 ساعة.

واستجوب البرلمان العراقي في نيسان / ابريل 2017 وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود حول تهم وشبهات بملفات فساد طالت الوزارة . فيما صوت البرلمان لاحقاً بقناعته بأجوبة وزيرة الصحة.

ومن بين تلك التهم العقد الذي ابرمته وزارة الصحة مع شركة برتغالية بما يساوي 900 مليون دينار عراقي لشراء 26 ألف "نعال" طبي بقيمة 27 دولارًا لـ "النعال الواحد ". وكذلك عن ملفات تعيين وتنسيب الاقارب بوزارة الصحة العراقية خارج الضوابط القانونية.

أثارت حالات اغتيال الأطباء في بغداد مؤخراً، جدلاً واسعاً؛ فانقسمت الآراء بين من يرى أن عصابات سرقة وسطو أو جماعات مسلحة منفلتة مسؤولة عن تلك الحالات، وآخر يعتبرها حلقة جديدة من سلسلة العمليات "الإرهابية".

اعلنت وزارة الصحة العراقية ، اواخر تموز عن وفاة الطبيب سليم عبد الحمزة اثر تعرضه إلى "اعتداء" داخل عيادته في منطقة المعامل شرقي بغداد، فيما افاد مصدر امني، بمقتل طبيبة الاسنان شذى فالح السامرائي ، طعنا بسكاكين داخل منزلها غرب بغداد.

وحيال هجرة الاطباء الواسعة التي تشهدها بغداد حالياً عزا المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية ذلك إلى الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها الطبيب العراقي حيث تحاول بعض الدول كسب الخبرات العراقية ما اثر كثيراً على اسنزاف الكوادر الطبية بشكل خاص .

ولفت بدر أن وزارة الصحة تعمل على عودة الاطباء من ذوي الخبرة والكفاءة إلى العراق مجدداً عقب هجرتهم إلى دول أوروبا.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9966 ثانية