المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 09:54:41 |

الرئيس بارزاني: الحرب الطائفية موجودة في العراق ولن نسمح للحشد بدخول اراضي الاقليم

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاربعاء، ان "الحرب الطائفية" موجودة ولا توجد "سيادة للدولة"، فيما اشار الى ان الاقليم ليس مسؤولا عما آلت اليه الامور.

واضاف بارزاني في حديث صحفي ان "الشراكة الحرة والاختيارية مع العراق لم تنجح بسبب انتهاك الشراكة والدستور، ولأن الدولة العراقية مقسّمة عملياً، وانتهكَت أُسس الشراكة والدستور، مبينا ان "الحرب الطائفية موجودة ولا توجد سيادة للدولة. وان الاقليم ليس مسؤولاً عما آلت إليه الدولة العراقية.

وشدد على ضرورة أن "يتولى الجيش العراقي تحرير تلعفر بالتنسيق مع التحالف الدولي"، مؤكداً أنه "لن يسمح بدخول قوات "الحشد الشعبي" إلى أراضي كوردستان، ولن يكون الإقليم مبادراً إلى الحرب ضد أحد".

وفيما اوضح انه "لا يمكن التراجع عن الاستفتاء، لفت الى ان القيادة السياسية الكوردستانية قررت، والاستفتاء حق شرعي لشعبنا، وهو الوحيد الذي يمتلك الحق في تحديد هذا الوقت".

ودعا الى "ضرورة إزالة الأسباب التي أدت إلى ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي وإنهاء الحرب الطائفية والتمييز المذهبي".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6596 ثانية