الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1630 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 09:54:15 |

هكذا يعيد داعش بناء "دولته السرية" في العراق

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

اكدت الباحثة والمحللة الكندية عائشة احمد٬ ان من المحتمل اني حول تنظيم داعش نشاطه الى الشبكات "السرية في العراق" بعد هزيمتها وفقدانها للاراضي التي كانت تحتلها في السابق٬ مشيرة الى انه سيستغل بطريقة او باخرة الفساد الاداري والمالي الحكومي لاعادة تأسيس دولته بشكل سري!

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير لها عن الباحثة قولها إن "داعش ومع فقدانها السيطرة على الاراضي وفرض الضرائب وطرق التهريب غير المشروعة ستحاول الحفاظ على حالتها المادية من خلال التحول الى اساليب المافيا في غسيل الاموال وحماية الاموال النقدية الكبيرة التي تحتفظ بها بواسطة تحويلات العملة الى دولارات والاستثمار في الشركات المحلية مثل شركات الادوية ووكلاء السيارات".

واضافت أنه "مع تحرك عناصر داعش بشكل سري فان الجماعة الارهابية تخطط لاستخدام تلك الشركات كواجهة لاخفاء وغسيل اموال مواردها الضخمة٬ لكن ذلك سيتوقف على ما اذا كانت الشبكات الاجرامية في العراق ستسمح لها بالعمل على اراضيها فهناك شبكات تهريب قوية وطويلة الامد في المنطقة ولديها مصالح تجارية خاصة تقوم بحمايتها وقد تقوم النخب الاجرامية بالتدقيق في طموحات داعش في ذلك العالم السري".

وتابعت أن "في العالم الاسلامي الارهابيين يعملون جيدا حينما ترتبط الاعمال الاجرامية لهم بمشاريع سياسية٬ وانه اذا اخفقت الحكومة العراقية في كبح جماح الفساد والابتزاز فان هذه النخب الاجرامية التي تمتلك رؤوس الاموال ولديها مشاريع سياسية قد تختار الحفاظ على تحالفها السري مع داعش ومن شأن الموارد التي سيحصل الارهابيون عليها منهم ان تعطي للمجاميع الارهابية القدرة على شن حرب عصابات مستمرة في العراق قد تطول لعقود وهو ما يدعى في الحرب بفن الاحتيال".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6229 ثانية