قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 815 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 09:54:15 |

هكذا يعيد داعش بناء "دولته السرية" في العراق

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

اكدت الباحثة والمحللة الكندية عائشة احمد٬ ان من المحتمل اني حول تنظيم داعش نشاطه الى الشبكات "السرية في العراق" بعد هزيمتها وفقدانها للاراضي التي كانت تحتلها في السابق٬ مشيرة الى انه سيستغل بطريقة او باخرة الفساد الاداري والمالي الحكومي لاعادة تأسيس دولته بشكل سري!

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير لها عن الباحثة قولها إن "داعش ومع فقدانها السيطرة على الاراضي وفرض الضرائب وطرق التهريب غير المشروعة ستحاول الحفاظ على حالتها المادية من خلال التحول الى اساليب المافيا في غسيل الاموال وحماية الاموال النقدية الكبيرة التي تحتفظ بها بواسطة تحويلات العملة الى دولارات والاستثمار في الشركات المحلية مثل شركات الادوية ووكلاء السيارات".

واضافت أنه "مع تحرك عناصر داعش بشكل سري فان الجماعة الارهابية تخطط لاستخدام تلك الشركات كواجهة لاخفاء وغسيل اموال مواردها الضخمة٬ لكن ذلك سيتوقف على ما اذا كانت الشبكات الاجرامية في العراق ستسمح لها بالعمل على اراضيها فهناك شبكات تهريب قوية وطويلة الامد في المنطقة ولديها مصالح تجارية خاصة تقوم بحمايتها وقد تقوم النخب الاجرامية بالتدقيق في طموحات داعش في ذلك العالم السري".

وتابعت أن "في العالم الاسلامي الارهابيين يعملون جيدا حينما ترتبط الاعمال الاجرامية لهم بمشاريع سياسية٬ وانه اذا اخفقت الحكومة العراقية في كبح جماح الفساد والابتزاز فان هذه النخب الاجرامية التي تمتلك رؤوس الاموال ولديها مشاريع سياسية قد تختار الحفاظ على تحالفها السري مع داعش ومن شأن الموارد التي سيحصل الارهابيون عليها منهم ان تعطي للمجاميع الارهابية القدرة على شن حرب عصابات مستمرة في العراق قد تطول لعقود وهو ما يدعى في الحرب بفن الاحتيال".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4503 ثانية