المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 09:54:15 |

هكذا يعيد داعش بناء "دولته السرية" في العراق

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

اكدت الباحثة والمحللة الكندية عائشة احمد٬ ان من المحتمل اني حول تنظيم داعش نشاطه الى الشبكات "السرية في العراق" بعد هزيمتها وفقدانها للاراضي التي كانت تحتلها في السابق٬ مشيرة الى انه سيستغل بطريقة او باخرة الفساد الاداري والمالي الحكومي لاعادة تأسيس دولته بشكل سري!

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير لها عن الباحثة قولها إن "داعش ومع فقدانها السيطرة على الاراضي وفرض الضرائب وطرق التهريب غير المشروعة ستحاول الحفاظ على حالتها المادية من خلال التحول الى اساليب المافيا في غسيل الاموال وحماية الاموال النقدية الكبيرة التي تحتفظ بها بواسطة تحويلات العملة الى دولارات والاستثمار في الشركات المحلية مثل شركات الادوية ووكلاء السيارات".

واضافت أنه "مع تحرك عناصر داعش بشكل سري فان الجماعة الارهابية تخطط لاستخدام تلك الشركات كواجهة لاخفاء وغسيل اموال مواردها الضخمة٬ لكن ذلك سيتوقف على ما اذا كانت الشبكات الاجرامية في العراق ستسمح لها بالعمل على اراضيها فهناك شبكات تهريب قوية وطويلة الامد في المنطقة ولديها مصالح تجارية خاصة تقوم بحمايتها وقد تقوم النخب الاجرامية بالتدقيق في طموحات داعش في ذلك العالم السري".

وتابعت أن "في العالم الاسلامي الارهابيين يعملون جيدا حينما ترتبط الاعمال الاجرامية لهم بمشاريع سياسية٬ وانه اذا اخفقت الحكومة العراقية في كبح جماح الفساد والابتزاز فان هذه النخب الاجرامية التي تمتلك رؤوس الاموال ولديها مشاريع سياسية قد تختار الحفاظ على تحالفها السري مع داعش ومن شأن الموارد التي سيحصل الارهابيون عليها منهم ان تعطي للمجاميع الارهابية القدرة على شن حرب عصابات مستمرة في العراق قد تطول لعقود وهو ما يدعى في الحرب بفن الاحتيال".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7015 ثانية