فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 09:54:15 |

هكذا يعيد داعش بناء "دولته السرية" في العراق

 

عشتار تيفي كوم - سكاي برس/

اكدت الباحثة والمحللة الكندية عائشة احمد٬ ان من المحتمل اني حول تنظيم داعش نشاطه الى الشبكات "السرية في العراق" بعد هزيمتها وفقدانها للاراضي التي كانت تحتلها في السابق٬ مشيرة الى انه سيستغل بطريقة او باخرة الفساد الاداري والمالي الحكومي لاعادة تأسيس دولته بشكل سري!

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير لها عن الباحثة قولها إن "داعش ومع فقدانها السيطرة على الاراضي وفرض الضرائب وطرق التهريب غير المشروعة ستحاول الحفاظ على حالتها المادية من خلال التحول الى اساليب المافيا في غسيل الاموال وحماية الاموال النقدية الكبيرة التي تحتفظ بها بواسطة تحويلات العملة الى دولارات والاستثمار في الشركات المحلية مثل شركات الادوية ووكلاء السيارات".

واضافت أنه "مع تحرك عناصر داعش بشكل سري فان الجماعة الارهابية تخطط لاستخدام تلك الشركات كواجهة لاخفاء وغسيل اموال مواردها الضخمة٬ لكن ذلك سيتوقف على ما اذا كانت الشبكات الاجرامية في العراق ستسمح لها بالعمل على اراضيها فهناك شبكات تهريب قوية وطويلة الامد في المنطقة ولديها مصالح تجارية خاصة تقوم بحمايتها وقد تقوم النخب الاجرامية بالتدقيق في طموحات داعش في ذلك العالم السري".

وتابعت أن "في العالم الاسلامي الارهابيين يعملون جيدا حينما ترتبط الاعمال الاجرامية لهم بمشاريع سياسية٬ وانه اذا اخفقت الحكومة العراقية في كبح جماح الفساد والابتزاز فان هذه النخب الاجرامية التي تمتلك رؤوس الاموال ولديها مشاريع سياسية قد تختار الحفاظ على تحالفها السري مع داعش ومن شأن الموارد التي سيحصل الارهابيون عليها منهم ان تعطي للمجاميع الارهابية القدرة على شن حرب عصابات مستمرة في العراق قد تطول لعقود وهو ما يدعى في الحرب بفن الاحتيال".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6934 ثانية