في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق
| مشاهدات : 939 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 12:24:42 |

اثر لقائه مطران حمص للسريان حبيب افرام: نحذّر من خسارة سوريا للون من نسيجها الاجتماعي

 

عشتار تيفي كوم/

                 استقبل رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام مطران حمص وتوابعها للسريان الارثوذكس سلوانس النعمة في مقره في الجديدة محاطاً بأمين سر الرابطة جورج شاهين وعضوي قيادتها جورج قس حنا وجبران كلي وجرى عرض معمق لاحوال شعبنا في سوريا وآفاق المستقبل.

                واثر اللقاء قال افرام: في خضم الحرب المستمرة منذ 6 سنوات والتي جعلت سوريا ساحة صراعات دولية واقليمية، وكبدت الشعب السوري مئات الآلاف من الشهداء والنازحين، تبرز قضية مسيحيي سوريا عامة ومسيحيي حمص كنموذج خاص وخطير لما يمكن أن يكون عليه المستقبل. فهلْ يرى أحد سوريا دون مسيحييها؟ وهل يستمر هذا النزيف اليومي؟ هل يعاني المسيحيون من ارهاب التنظيمات الاصولية التكفيرية، ثم من تهديم مناطق لهم، ثم في بطء عودة الأهالي لأن لا اعمار ولا اعادة بنى تحتية. سمعنا من نيافة المطران عن أرقام للشهداء بالمئات مسيحيين وسريان، وعن مخطوفين أو مختفين بالعشرات لا يعرف أحد مصيرهم، وعن دمار شامل أصاب أحياء ابنائنا في حمص.

               إن عودة الناس الى قراهم ومدنهم وبقاء النسيج الاجتماعي كله في سوريا هو من أوّل دلالات السلم والحوار الجدّي. ونحن نطلق اشارة التحذير من أن غياب المكوّن المسيحي يفقد سوريا بعضاً من وهجها وتاريخها وفرادتها ونناشد القوى الدولية والاقليمية أن تلحظ أن التنوع  والتعدد دون المسيحيين في الشرق لا معنى له.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6445 ثانية