كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 12:24:42 |

اثر لقائه مطران حمص للسريان حبيب افرام: نحذّر من خسارة سوريا للون من نسيجها الاجتماعي

 

عشتار تيفي كوم/

                 استقبل رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام مطران حمص وتوابعها للسريان الارثوذكس سلوانس النعمة في مقره في الجديدة محاطاً بأمين سر الرابطة جورج شاهين وعضوي قيادتها جورج قس حنا وجبران كلي وجرى عرض معمق لاحوال شعبنا في سوريا وآفاق المستقبل.

                واثر اللقاء قال افرام: في خضم الحرب المستمرة منذ 6 سنوات والتي جعلت سوريا ساحة صراعات دولية واقليمية، وكبدت الشعب السوري مئات الآلاف من الشهداء والنازحين، تبرز قضية مسيحيي سوريا عامة ومسيحيي حمص كنموذج خاص وخطير لما يمكن أن يكون عليه المستقبل. فهلْ يرى أحد سوريا دون مسيحييها؟ وهل يستمر هذا النزيف اليومي؟ هل يعاني المسيحيون من ارهاب التنظيمات الاصولية التكفيرية، ثم من تهديم مناطق لهم، ثم في بطء عودة الأهالي لأن لا اعمار ولا اعادة بنى تحتية. سمعنا من نيافة المطران عن أرقام للشهداء بالمئات مسيحيين وسريان، وعن مخطوفين أو مختفين بالعشرات لا يعرف أحد مصيرهم، وعن دمار شامل أصاب أحياء ابنائنا في حمص.

               إن عودة الناس الى قراهم ومدنهم وبقاء النسيج الاجتماعي كله في سوريا هو من أوّل دلالات السلم والحوار الجدّي. ونحن نطلق اشارة التحذير من أن غياب المكوّن المسيحي يفقد سوريا بعضاً من وهجها وتاريخها وفرادتها ونناشد القوى الدولية والاقليمية أن تلحظ أن التنوع  والتعدد دون المسيحيين في الشرق لا معنى له.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5982 ثانية