المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 10:53:09 |

بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانون لمذبحة سميل

 

عشتار تيفي كوم/

 اربعة وثمانون عاماً مضت على حدوث مذبحة سميل 1933 والتي راح ضحيتها اكثر من 4000 شخص من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري استشهدوا في تلك البلدة الآمنة فضلًا عن تدمير الكثير من القرى في لواء الموصل آنذاك على يد الحكومة العراقية .

لقد كانت تلك المذبحة بحق ابادة جماعية ضد شعبنا الاعزل وضد مطاليبه المشروعة في العيش بحرية واطمئنان ضمن جغرافية العراق الواحد وتحقيق نوع من الادراة الذاتية في مناطق سكناه التاريخية كحق من حقوق الشعوب الاصلية.

لقد كانت تلك المذبحة الشنيعة امتداداً للمظالم والتعسف والقتل الجماعي بحق شعبنا منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921والتي كانت النعرات القومية والشوفينية تثير كل تلك الزوابع والفواجع ضد شعبنا.

ها هي صور الابادة الجماعية في سميل 1933 تعود للذاكرة الانسانية اليوم بكامل مرارة حدثها ووجعها وهي تُظهر للعالم ابشع انواع الإرهاب التي حدثت على طول القرون الماضية من عمر الانسانية على الارض ، لأن ما ارتُكِبَ في سميل وقتها هو ابادة جماعية وهذا ما جعل الكثير من ابناء شعبنا أن يهاجر الى كل بقاع العالم بحثاً عن الامان والحرية.

إن ما اريق من دماء للشهداء في مذبحة سميل هو صرخة تدعو العالم بما يحمله من انسانية وضمير ان ينصف تلك الدماء وان يكون منهاجه الفكري والعملي مسانداً للشعوب الاصلية التي تناضل من اجل الحصول على حقوقها في تقرير عيشها الآمن السعيد في اوطانها، وتلك الدماء هي دَيناً في رقاب كل ابناء شعبنا وخاصة ممن يناضلون من أجل نيل حقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وهي ايضاً ارثًا معنويًا يجب ان يُعتز به وان يُعمل على ذكره في كل المحافل التي تقيمها المنظمات والمؤسسات الدولية التي تختص بحقوق الانسان ومصير الشعوب وكذلك المنظمات العالمية المختصة بالابادات الجماعية.

واليوم تمر الذكرى الرابعة والثمانون لمذبحة سميل موازية لمرور الذكرى الثالثة للتهجير القسري لأبناء شعبنا من الموصل وثم من بلدات سهل نينوى في السادس من آب 2014 ولتؤكد كلا الذكرتين مدى الغبن والاجحاف الذي تعرض ويتعرض له شعبنا في هذه الفواجع وغيرها من الازمات الحرجة والقاتلة في بعض الاحيان .

نؤكد لشعبنا اينما يتواجد في استذكارنا لهذه الذكرى المؤلمة ان دماء شهداء سميل وما قبلها ومابعدها ستكون دافعاً نضاليا ً لنا في الاتجاه الصحيح لتحقيق ما يصبو اليه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من طموحات مشروعة وحقوق قومية شاملة ليعيش على ارض ابائه واجداده معززا مكرما ًوان يكون مناراً للشعوب الاخرى في كيفية تحقيق حقوقها المشروعة وان يكون نموذجاً انسانياً وحضارياً لها لتحقيق الحياة المدنية السعيدة.

تحية اجلال وتكريم لدماء شهداء سميل وشهداء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

 

 

                                                                                    المكتب السياسي

                                                                               اتحاد بيث نهرين الوطني

                                                                                     7/8/2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6372 ثانية