قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 837 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 10:53:09 |

بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانون لمذبحة سميل

 

عشتار تيفي كوم/

 اربعة وثمانون عاماً مضت على حدوث مذبحة سميل 1933 والتي راح ضحيتها اكثر من 4000 شخص من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري استشهدوا في تلك البلدة الآمنة فضلًا عن تدمير الكثير من القرى في لواء الموصل آنذاك على يد الحكومة العراقية .

لقد كانت تلك المذبحة بحق ابادة جماعية ضد شعبنا الاعزل وضد مطاليبه المشروعة في العيش بحرية واطمئنان ضمن جغرافية العراق الواحد وتحقيق نوع من الادراة الذاتية في مناطق سكناه التاريخية كحق من حقوق الشعوب الاصلية.

لقد كانت تلك المذبحة الشنيعة امتداداً للمظالم والتعسف والقتل الجماعي بحق شعبنا منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921والتي كانت النعرات القومية والشوفينية تثير كل تلك الزوابع والفواجع ضد شعبنا.

ها هي صور الابادة الجماعية في سميل 1933 تعود للذاكرة الانسانية اليوم بكامل مرارة حدثها ووجعها وهي تُظهر للعالم ابشع انواع الإرهاب التي حدثت على طول القرون الماضية من عمر الانسانية على الارض ، لأن ما ارتُكِبَ في سميل وقتها هو ابادة جماعية وهذا ما جعل الكثير من ابناء شعبنا أن يهاجر الى كل بقاع العالم بحثاً عن الامان والحرية.

إن ما اريق من دماء للشهداء في مذبحة سميل هو صرخة تدعو العالم بما يحمله من انسانية وضمير ان ينصف تلك الدماء وان يكون منهاجه الفكري والعملي مسانداً للشعوب الاصلية التي تناضل من اجل الحصول على حقوقها في تقرير عيشها الآمن السعيد في اوطانها، وتلك الدماء هي دَيناً في رقاب كل ابناء شعبنا وخاصة ممن يناضلون من أجل نيل حقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وهي ايضاً ارثًا معنويًا يجب ان يُعتز به وان يُعمل على ذكره في كل المحافل التي تقيمها المنظمات والمؤسسات الدولية التي تختص بحقوق الانسان ومصير الشعوب وكذلك المنظمات العالمية المختصة بالابادات الجماعية.

واليوم تمر الذكرى الرابعة والثمانون لمذبحة سميل موازية لمرور الذكرى الثالثة للتهجير القسري لأبناء شعبنا من الموصل وثم من بلدات سهل نينوى في السادس من آب 2014 ولتؤكد كلا الذكرتين مدى الغبن والاجحاف الذي تعرض ويتعرض له شعبنا في هذه الفواجع وغيرها من الازمات الحرجة والقاتلة في بعض الاحيان .

نؤكد لشعبنا اينما يتواجد في استذكارنا لهذه الذكرى المؤلمة ان دماء شهداء سميل وما قبلها ومابعدها ستكون دافعاً نضاليا ً لنا في الاتجاه الصحيح لتحقيق ما يصبو اليه شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من طموحات مشروعة وحقوق قومية شاملة ليعيش على ارض ابائه واجداده معززا مكرما ًوان يكون مناراً للشعوب الاخرى في كيفية تحقيق حقوقها المشروعة وان يكون نموذجاً انسانياً وحضارياً لها لتحقيق الحياة المدنية السعيدة.

تحية اجلال وتكريم لدماء شهداء سميل وشهداء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

 

 

                                                                                    المكتب السياسي

                                                                               اتحاد بيث نهرين الوطني

                                                                                     7/8/2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3420 ثانية