قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر      هذه المعالم لن تراها في أميركا مجدداً.. لعنة "شارلوتسفيل" تطارد رموز الحرب الأهلية وإليك قائمة الأماكن المستهدفة      "خلية برشلونة" خططت لارتكاب مجزرة باسطوانات غاز      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 10:51:59 |

البطريرك ساكو لنورسات: أحترم حرّيّة الفرد إنّما الحلّ بالتّكاتف

 

عشتار تيفي كوم - نورسات/

اعتبر رئيس الكنيسة الكلدانيّة في العالم البطريرك لويس ساكو أنّ موضوع اللّاجئين العراقيّين في لبنان معقّد وعلينا أن نكون واعين لذلك لأنّ لبنان لا يمكنه أن يحتوي مزيدًا من اللّاجئين لأنّه يعاني من أزمة ماليّة واقتصاديّة.

 كلام ساكو جاء في حديث خاصّ لتيلي لوميار ونورسات في ألمانيا وفيه ردّ على الدّعوة للاعتصام المفتوح امام مبنى الإسكوا في بيروت للّاجئين العراقيّين للمطالبة بحسم ملفّاتهم وإعادة توطينهم في بلد ثالث وذلك يوم العاشر من آب الحالي.

وإذ اعتبر ساكو أنّ العالم مليء بالتّحدّيات والضّغوط، أكّد أنّ الهروب إلى الغرب ليس الحلّ بل الحلّ يأتي من التّكاتف إلى أن تحلّ الأزمة، لأنّ الحروب لا تدوم وعلينا العمل لمستقبل آمن والحديث عن رسالتنا أكثر من الحديث عن آلامنا.

وتابع بالتّأكيد على أنّ ترك البلاد يعرّضنا لتفكّك العائلة فالمغريات كثيرة وهناك خطر فعليّ يهدد العائلة، فنحن في الخارج ضيوفًا ربّما قد لا نجد من يسمع لنا ويردّ علينا.

وعن اللّقاء المرتقب بالدّيمان في لبنان لمجلس بطاركة الشّرق الكاثوليك بين 8 و10 من آب الحالي، أكّد البطريرك ساكو أنّ اللّقاء هو لبلورة رؤية موحّدة لوضع المسيحيّين في الشّرق الأوسط خاصّة وأنّنا مهدّدون في وجودنا، لذا هناك إلحاح على اتّحاد الكنائس المشرقيّة لكي تحافظ على الهويّة والإيمان والجذور وتبقى حاملة للرّسالة السّماويّة.

وختم معتبرًا أنّنا ضحيّة الغرب والسّياسة الغربيّة الخاطئة الباحثة عن مصالحها الاقتصاديّة متناسية أهميّة وجودنا في هذه البقعة من العالم، مطالبًا بلحظة وعي جماعيّة لأنّنا ضحيّة الإسلام السّياسيّ، ومشدّدًا على ضرورة الالتقاء حول لحظة واعية تضمن المواطنة والحرّيّة الكاملة للمواطنين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6417 ثانية