فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 1053 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 10:51:59 |

البطريرك ساكو لنورسات: أحترم حرّيّة الفرد إنّما الحلّ بالتّكاتف

 

عشتار تيفي كوم - نورسات/

اعتبر رئيس الكنيسة الكلدانيّة في العالم البطريرك لويس ساكو أنّ موضوع اللّاجئين العراقيّين في لبنان معقّد وعلينا أن نكون واعين لذلك لأنّ لبنان لا يمكنه أن يحتوي مزيدًا من اللّاجئين لأنّه يعاني من أزمة ماليّة واقتصاديّة.

 كلام ساكو جاء في حديث خاصّ لتيلي لوميار ونورسات في ألمانيا وفيه ردّ على الدّعوة للاعتصام المفتوح امام مبنى الإسكوا في بيروت للّاجئين العراقيّين للمطالبة بحسم ملفّاتهم وإعادة توطينهم في بلد ثالث وذلك يوم العاشر من آب الحالي.

وإذ اعتبر ساكو أنّ العالم مليء بالتّحدّيات والضّغوط، أكّد أنّ الهروب إلى الغرب ليس الحلّ بل الحلّ يأتي من التّكاتف إلى أن تحلّ الأزمة، لأنّ الحروب لا تدوم وعلينا العمل لمستقبل آمن والحديث عن رسالتنا أكثر من الحديث عن آلامنا.

وتابع بالتّأكيد على أنّ ترك البلاد يعرّضنا لتفكّك العائلة فالمغريات كثيرة وهناك خطر فعليّ يهدد العائلة، فنحن في الخارج ضيوفًا ربّما قد لا نجد من يسمع لنا ويردّ علينا.

وعن اللّقاء المرتقب بالدّيمان في لبنان لمجلس بطاركة الشّرق الكاثوليك بين 8 و10 من آب الحالي، أكّد البطريرك ساكو أنّ اللّقاء هو لبلورة رؤية موحّدة لوضع المسيحيّين في الشّرق الأوسط خاصّة وأنّنا مهدّدون في وجودنا، لذا هناك إلحاح على اتّحاد الكنائس المشرقيّة لكي تحافظ على الهويّة والإيمان والجذور وتبقى حاملة للرّسالة السّماويّة.

وختم معتبرًا أنّنا ضحيّة الغرب والسّياسة الغربيّة الخاطئة الباحثة عن مصالحها الاقتصاديّة متناسية أهميّة وجودنا في هذه البقعة من العالم، مطالبًا بلحظة وعي جماعيّة لأنّنا ضحيّة الإسلام السّياسيّ، ومشدّدًا على ضرورة الالتقاء حول لحظة واعية تضمن المواطنة والحرّيّة الكاملة للمواطنين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6071 ثانية