المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2017-08-08 10:51:59 |

البطريرك ساكو لنورسات: أحترم حرّيّة الفرد إنّما الحلّ بالتّكاتف

 

عشتار تيفي كوم - نورسات/

اعتبر رئيس الكنيسة الكلدانيّة في العالم البطريرك لويس ساكو أنّ موضوع اللّاجئين العراقيّين في لبنان معقّد وعلينا أن نكون واعين لذلك لأنّ لبنان لا يمكنه أن يحتوي مزيدًا من اللّاجئين لأنّه يعاني من أزمة ماليّة واقتصاديّة.

 كلام ساكو جاء في حديث خاصّ لتيلي لوميار ونورسات في ألمانيا وفيه ردّ على الدّعوة للاعتصام المفتوح امام مبنى الإسكوا في بيروت للّاجئين العراقيّين للمطالبة بحسم ملفّاتهم وإعادة توطينهم في بلد ثالث وذلك يوم العاشر من آب الحالي.

وإذ اعتبر ساكو أنّ العالم مليء بالتّحدّيات والضّغوط، أكّد أنّ الهروب إلى الغرب ليس الحلّ بل الحلّ يأتي من التّكاتف إلى أن تحلّ الأزمة، لأنّ الحروب لا تدوم وعلينا العمل لمستقبل آمن والحديث عن رسالتنا أكثر من الحديث عن آلامنا.

وتابع بالتّأكيد على أنّ ترك البلاد يعرّضنا لتفكّك العائلة فالمغريات كثيرة وهناك خطر فعليّ يهدد العائلة، فنحن في الخارج ضيوفًا ربّما قد لا نجد من يسمع لنا ويردّ علينا.

وعن اللّقاء المرتقب بالدّيمان في لبنان لمجلس بطاركة الشّرق الكاثوليك بين 8 و10 من آب الحالي، أكّد البطريرك ساكو أنّ اللّقاء هو لبلورة رؤية موحّدة لوضع المسيحيّين في الشّرق الأوسط خاصّة وأنّنا مهدّدون في وجودنا، لذا هناك إلحاح على اتّحاد الكنائس المشرقيّة لكي تحافظ على الهويّة والإيمان والجذور وتبقى حاملة للرّسالة السّماويّة.

وختم معتبرًا أنّنا ضحيّة الغرب والسّياسة الغربيّة الخاطئة الباحثة عن مصالحها الاقتصاديّة متناسية أهميّة وجودنا في هذه البقعة من العالم، مطالبًا بلحظة وعي جماعيّة لأنّنا ضحيّة الإسلام السّياسيّ، ومشدّدًا على ضرورة الالتقاء حول لحظة واعية تضمن المواطنة والحرّيّة الكاملة للمواطنين.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3296 ثانية