الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1171 | مشاركات: 0 | 2017-08-07 18:40:31 |

المجلس الأعلى للاستفتاء: وفد إقليم كوردستان سيتوجه إلى بغداد في غضون اليومين المقبلين

سعدي أحمد بيره

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المجلس الأعلى للاستفتاء، أن وفد إقليم كوردستان سيتوجه إلى العاصمة العراقية بغداد، لإجراء مباحثات رسمية مع المسؤولين الحكوميين بشأن استفتاء الاستقلال، مشيراً إلى أن "تعيين أعضاء الوفد سيتم اليوم".

وقال عضو المجلس، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيره في ندوة بشأن الاستفتاء عقدت اليوم الإثنين، 7 آب، 2017، بقضاء عقرة في دهوك وحضرته شبكة رووداو الإعلامية إنه "غالباً ما تنقل وسائل الإعلام بشكل خاطئ مواقف الدول من الاستفتاء، بالقول مثلاً إن الولايات المتحدة الأمريكية ودولاً أخرى تعارض الاستفتاء، والحقيقة أن أحداً لم يقل أنه ضد الاستفتاء بل يؤكدون أنهم لديهم بعض الملاحظات وهذا لا يعني الرفض".

وأضاف أن "أوروبا وأمريكا وجميع الدول المجاورة كانت ضد تقسيم يوغسلافيا، وكانت تردد دائماً تأكيدها على وحدة الأراضي اليوغسلافية، لكن بعد انفصال كرواتيا كانت الولايات المتحدة أول دولة تفتتح سفارة فيها، وهذا ما حصل أيضاً في التشيك والعديد من الدول الأخرى"، متابعاً أن "ملاحظات دول العالم حول عمليةٍ مثل الاستفتاء أمر طبيعي، لكن بقاء التبعية هو المعضلة الحقيقية".

وانتقد بيره التجار الذين يستغلون الأوضاع في خلق مخاوف لدى المواطنين من أجل دفعهم لتخزين المواد الغذائية، بالقول: "هذا كذب، متى قال الكورد إننا سنحقق استقلالنا عبر استخدام هذه القوة العسكرية أو تلك؟! بل نريد إعلان الاستقلال عن طريق الحوار، ومتى كان الحوار سبباً في غلق الحدود وتجويع المواطنين؟".

وأشار عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكوردستاني إلى أنه "سنجتمع مساء اليوم لتعيين أعضاء الوفد الذي سيزور بغداد  خلال اليومين المقبلين لإجراء الحوار، وأعتقد أن ما سيقال في بغداد سيكون أساسياً، ونحن سنطمئن بغداد بالدرجة الأولى وتركيا وإيران الجارتين ثانياً بحكم جيوسياسية المنطقة، ومن ثم المجتمع الدولي بأن الكورد لن يضعوا أساساً لزعزعة أمن المنطقة وأنظمتها السياسية، على العكس فالكورد لم يرغبوا أبداً بأن يكونوا عامل زعزعة، بل أن حق تقرير المصير يعني الاستقرار والتعايش الرضائي لا الإجباري".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8636 ثانية