الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1899 | مشاركات: 0 | 2017-08-06 18:34:43 |

حكومة إقليم كوردستان: نبحث عدة آليات لتعديل نظام توزيع رواتب الموظفين

سفين دزيي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، اليوم الأحد، 6 آب، 2017، بحث عدة آليات لتعديل نظام ادخار رواتب الموظفين الحكوميين، مشيراً إلى بذل حكومة الإقليم كل جهودها لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقال دزيي في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إنه "يجري العمل على تعديل نظام ادخار الرواتب منذ فترة، وهناك لجنة خاصة تتباحث مع وزارة المالية حول مجموعة آليات لتحقيق هذا الغرض، على أساس زيادة الإيرادات"، مضيفاً: "سنناقش هذه الآليات مع اللجنة الخاصة في المجلس الأعلى للأزمات لإصدار قرار بهذا الشأن".

وفي سياق استعدادات حكومة إقليم كوردستان لردود الفعل المحتملة من دول الجوار على استفتاء الاستقلال، قال دزيي إن "واقع كوردستان من الناحيتين الجغرافية والاقتصادية واضح للعيان، والاستفتاء هو رغبة شعب كوردستان، وإذا ما قال الشعب نعم للاستقلال فلا شك أن ولادة الأمة لن تخلو من الآلام ولا بد من تقديم التضحيات؛ صحيح أن شعب كوردستان قدم الكثير منها؛ لكن قد يتطلب المستقبل المزيد من الصبر، وحكومة إقليم كوردستان ستبذل كل جهودها لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتخفيف من تأثير المستجدات غير المرغوب فيها على إقليم كوردستان".

ومن المقرر تعديل نظام رواتب جميع الموظفين بعد شهرين من الآن، ويتضمن النظام الجديد منح كل موظف 70% من راتبه السابق.

وكان عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، آراس حسو ميرخان، قد قال لشبكة رووداو الإعلامية، إن "حكومة إقليم كوردستان كانت في أزمة مالية لكن الوضع تحسن الآن، وسيتم تعديل نظام توزيع الرواتب بعد شهرين كحد الأقصى، على أساس الراتب الأساسي مع مراعاة الشهادة العلمية والخدمة والظروف العائلية وعدة معايير أخرى".

وأضاف أن "الموظفين يستلمون الآن نسبة تتراوح 25 إلى 30% من الراتب، وبموجب النظام الجديد فإن كل موظف لن يستلم أقل من 70% من الراتب، وهذا يساهم إلى حد ما في تحسين الظروف المعيشية، ولهذا الغرض من الضروري تفعيل البرلمان".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5880 ثانية