فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 1155 | مشاركات: 0 | 2017-08-06 18:34:43 |

حكومة إقليم كوردستان: نبحث عدة آليات لتعديل نظام توزيع رواتب الموظفين

سفين دزيي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزيي، اليوم الأحد، 6 آب، 2017، بحث عدة آليات لتعديل نظام ادخار رواتب الموظفين الحكوميين، مشيراً إلى بذل حكومة الإقليم كل جهودها لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقال دزيي في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إنه "يجري العمل على تعديل نظام ادخار الرواتب منذ فترة، وهناك لجنة خاصة تتباحث مع وزارة المالية حول مجموعة آليات لتحقيق هذا الغرض، على أساس زيادة الإيرادات"، مضيفاً: "سنناقش هذه الآليات مع اللجنة الخاصة في المجلس الأعلى للأزمات لإصدار قرار بهذا الشأن".

وفي سياق استعدادات حكومة إقليم كوردستان لردود الفعل المحتملة من دول الجوار على استفتاء الاستقلال، قال دزيي إن "واقع كوردستان من الناحيتين الجغرافية والاقتصادية واضح للعيان، والاستفتاء هو رغبة شعب كوردستان، وإذا ما قال الشعب نعم للاستقلال فلا شك أن ولادة الأمة لن تخلو من الآلام ولا بد من تقديم التضحيات؛ صحيح أن شعب كوردستان قدم الكثير منها؛ لكن قد يتطلب المستقبل المزيد من الصبر، وحكومة إقليم كوردستان ستبذل كل جهودها لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتخفيف من تأثير المستجدات غير المرغوب فيها على إقليم كوردستان".

ومن المقرر تعديل نظام رواتب جميع الموظفين بعد شهرين من الآن، ويتضمن النظام الجديد منح كل موظف 70% من راتبه السابق.

وكان عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، آراس حسو ميرخان، قد قال لشبكة رووداو الإعلامية، إن "حكومة إقليم كوردستان كانت في أزمة مالية لكن الوضع تحسن الآن، وسيتم تعديل نظام توزيع الرواتب بعد شهرين كحد الأقصى، على أساس الراتب الأساسي مع مراعاة الشهادة العلمية والخدمة والظروف العائلية وعدة معايير أخرى".

وأضاف أن "الموظفين يستلمون الآن نسبة تتراوح 25 إلى 30% من الراتب، وبموجب النظام الجديد فإن كل موظف لن يستلم أقل من 70% من الراتب، وهذا يساهم إلى حد ما في تحسين الظروف المعيشية، ولهذا الغرض من الضروري تفعيل البرلمان".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6097 ثانية