كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 473 | مشاركات: 0 | 2017-08-05 10:05:06 |

بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية..استمعوا لصوت الناس يا اعضاء برلماننا الموقر

 

عشتار تيفي كوم/

خرج الالاف من المتظاهرين في ساحة التحرير يوم الجمعة 4 أب 2017 وسط بغداد والمحافظات الاخرى، للمطالبة بإجراء إصلاحات في قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي مرره مجلس النواب باعتماد نسخة مشوهة من قانون سانت ليغو (1.9) والتي تمنح الفرص الأوفر للكتل الكبيرة، وتقصي الاحزاب والقوائم الصغيرة بحجة سهولة تمرير القرارات والقوانين في المحافظات.

وجرى تمرير المادة 12 من قانون الانتخابات بأغلبية بسيطة، وبدعم من اغلبية التحالف الوطني والتحالف الكردستاني وتحالف القوى، وبمعارضة من التحالف المدني الديمقراطي، والدعوة تنظيم الداخل، والفضيلة، والاحرار، وكتلة التغيير، والاتحاد الاسلامي الكردستاني.

إن تمرير هذا القانون هو ترسيخ لمبادئ المحاصصة والطائفية المقيتة، ومحاولة من الكتل الكبيرة التمسك بمراكزها ومقاعدها، ورفض كامل لمبادئ الديمقراطية وبنود الدستور. والوقوف ضد كل محاولات الاصلاح والتغيير التي يطالب بها شعبنا منذ سنوات عن طريق حراكه الشعبي وتظاهراته الاسبوعية في بغداد ومعظم المحافظات العراقية.

ان الكتل الكبيرة تلقي اللوم على الكتل الصغيرة في المحافظات لتبرر فشلها الذريع في ادارة البلاد، ولتغطي على تفشي الفساد والرشوة والمحسوبية في كل اجزاء الحكومة المركزية والحكومات المحلية تحت ادارتها الطائفية والمحاصصاتية والتي اوصلت وطننا الى حافة الدمار.

اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب بإلغاء قانون سانت ليغو (1.9) المشوه والذي هدفه ابقاء المحاصصة الطائفية والاثنية والحزبية المرفوضة من معظم ابناء شعبنا. ونطالب كل القوى الخيرة في العراق والعالم الوقوف ضد هذا القانون الجائر من اجل بناء عراق المواطنة والديمقراطية والتعددية والمساواة.

لا لقانون سانت ليغو المعدل 1.9، لا لقمع الحريات، لا للأحزاب الطائفية والاثنية الفاسدة، نعم للمنافسة الديمقراطية.

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

4 أب 2017

مثال توضيحي: كتلتان تتنافسان على ثلاثة مقاعد في مجلس المحافظة

الكتلة 1 حصلت على 10000 صوت، بعد القسمة على 1.9 الفائض 5263 صوت، وبعد القسمة على 3 الفائض 3333 صوت، ثم قسمة على 5 الفائض يكون 2000 صوت.

الكتلة 2 حصلت على 3000 صوت، بعد القسمة على 1.9 الفائض 1578 صوت، وبعد القسمة على 3 الفائض 1000 صوت، ثم قسمة على 5 الفائض يكون 600 صوت.

وعليه فالكتلة رقم 1 تحصل على الثلاث مقاعد للمجلس والكتلة رقم 2 لا تحصل على أي مقعد بالرغم من ان ثلث الناخبين صوتوا للكتلة رقم 2








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6507 ثانية