رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2017-08-05 10:05:06 |

بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية..استمعوا لصوت الناس يا اعضاء برلماننا الموقر

 

عشتار تيفي كوم/

خرج الالاف من المتظاهرين في ساحة التحرير يوم الجمعة 4 أب 2017 وسط بغداد والمحافظات الاخرى، للمطالبة بإجراء إصلاحات في قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي مرره مجلس النواب باعتماد نسخة مشوهة من قانون سانت ليغو (1.9) والتي تمنح الفرص الأوفر للكتل الكبيرة، وتقصي الاحزاب والقوائم الصغيرة بحجة سهولة تمرير القرارات والقوانين في المحافظات.

وجرى تمرير المادة 12 من قانون الانتخابات بأغلبية بسيطة، وبدعم من اغلبية التحالف الوطني والتحالف الكردستاني وتحالف القوى، وبمعارضة من التحالف المدني الديمقراطي، والدعوة تنظيم الداخل، والفضيلة، والاحرار، وكتلة التغيير، والاتحاد الاسلامي الكردستاني.

إن تمرير هذا القانون هو ترسيخ لمبادئ المحاصصة والطائفية المقيتة، ومحاولة من الكتل الكبيرة التمسك بمراكزها ومقاعدها، ورفض كامل لمبادئ الديمقراطية وبنود الدستور. والوقوف ضد كل محاولات الاصلاح والتغيير التي يطالب بها شعبنا منذ سنوات عن طريق حراكه الشعبي وتظاهراته الاسبوعية في بغداد ومعظم المحافظات العراقية.

ان الكتل الكبيرة تلقي اللوم على الكتل الصغيرة في المحافظات لتبرر فشلها الذريع في ادارة البلاد، ولتغطي على تفشي الفساد والرشوة والمحسوبية في كل اجزاء الحكومة المركزية والحكومات المحلية تحت ادارتها الطائفية والمحاصصاتية والتي اوصلت وطننا الى حافة الدمار.

اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب بإلغاء قانون سانت ليغو (1.9) المشوه والذي هدفه ابقاء المحاصصة الطائفية والاثنية والحزبية المرفوضة من معظم ابناء شعبنا. ونطالب كل القوى الخيرة في العراق والعالم الوقوف ضد هذا القانون الجائر من اجل بناء عراق المواطنة والديمقراطية والتعددية والمساواة.

لا لقانون سانت ليغو المعدل 1.9، لا لقمع الحريات، لا للأحزاب الطائفية والاثنية الفاسدة، نعم للمنافسة الديمقراطية.

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

4 أب 2017

مثال توضيحي: كتلتان تتنافسان على ثلاثة مقاعد في مجلس المحافظة

الكتلة 1 حصلت على 10000 صوت، بعد القسمة على 1.9 الفائض 5263 صوت، وبعد القسمة على 3 الفائض 3333 صوت، ثم قسمة على 5 الفائض يكون 2000 صوت.

الكتلة 2 حصلت على 3000 صوت، بعد القسمة على 1.9 الفائض 1578 صوت، وبعد القسمة على 3 الفائض 1000 صوت، ثم قسمة على 5 الفائض يكون 600 صوت.

وعليه فالكتلة رقم 1 تحصل على الثلاث مقاعد للمجلس والكتلة رقم 2 لا تحصل على أي مقعد بالرغم من ان ثلث الناخبين صوتوا للكتلة رقم 2








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1823 ثانية