البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 625 | مشاركات: 0 | 2017-08-05 10:05:06 |

بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية..استمعوا لصوت الناس يا اعضاء برلماننا الموقر

 

عشتار تيفي كوم/

خرج الالاف من المتظاهرين في ساحة التحرير يوم الجمعة 4 أب 2017 وسط بغداد والمحافظات الاخرى، للمطالبة بإجراء إصلاحات في قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي مرره مجلس النواب باعتماد نسخة مشوهة من قانون سانت ليغو (1.9) والتي تمنح الفرص الأوفر للكتل الكبيرة، وتقصي الاحزاب والقوائم الصغيرة بحجة سهولة تمرير القرارات والقوانين في المحافظات.

وجرى تمرير المادة 12 من قانون الانتخابات بأغلبية بسيطة، وبدعم من اغلبية التحالف الوطني والتحالف الكردستاني وتحالف القوى، وبمعارضة من التحالف المدني الديمقراطي، والدعوة تنظيم الداخل، والفضيلة، والاحرار، وكتلة التغيير، والاتحاد الاسلامي الكردستاني.

إن تمرير هذا القانون هو ترسيخ لمبادئ المحاصصة والطائفية المقيتة، ومحاولة من الكتل الكبيرة التمسك بمراكزها ومقاعدها، ورفض كامل لمبادئ الديمقراطية وبنود الدستور. والوقوف ضد كل محاولات الاصلاح والتغيير التي يطالب بها شعبنا منذ سنوات عن طريق حراكه الشعبي وتظاهراته الاسبوعية في بغداد ومعظم المحافظات العراقية.

ان الكتل الكبيرة تلقي اللوم على الكتل الصغيرة في المحافظات لتبرر فشلها الذريع في ادارة البلاد، ولتغطي على تفشي الفساد والرشوة والمحسوبية في كل اجزاء الحكومة المركزية والحكومات المحلية تحت ادارتها الطائفية والمحاصصاتية والتي اوصلت وطننا الى حافة الدمار.

اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نطالب بإلغاء قانون سانت ليغو (1.9) المشوه والذي هدفه ابقاء المحاصصة الطائفية والاثنية والحزبية المرفوضة من معظم ابناء شعبنا. ونطالب كل القوى الخيرة في العراق والعالم الوقوف ضد هذا القانون الجائر من اجل بناء عراق المواطنة والديمقراطية والتعددية والمساواة.

لا لقانون سانت ليغو المعدل 1.9، لا لقمع الحريات، لا للأحزاب الطائفية والاثنية الفاسدة، نعم للمنافسة الديمقراطية.

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

4 أب 2017

مثال توضيحي: كتلتان تتنافسان على ثلاثة مقاعد في مجلس المحافظة

الكتلة 1 حصلت على 10000 صوت، بعد القسمة على 1.9 الفائض 5263 صوت، وبعد القسمة على 3 الفائض 3333 صوت، ثم قسمة على 5 الفائض يكون 2000 صوت.

الكتلة 2 حصلت على 3000 صوت، بعد القسمة على 1.9 الفائض 1578 صوت، وبعد القسمة على 3 الفائض 1000 صوت، ثم قسمة على 5 الفائض يكون 600 صوت.

وعليه فالكتلة رقم 1 تحصل على الثلاث مقاعد للمجلس والكتلة رقم 2 لا تحصل على أي مقعد بالرغم من ان ثلث الناخبين صوتوا للكتلة رقم 2








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6388 ثانية