وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 801 | مشاركات: 0 | 2017-08-05 09:47:52 |

غبطة البطريرك يونان يبارك اجتماعات اللجنة الليتورجية البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماع اللجنة الليتورجية البطريركية، والذي عُقِد في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، في الفترة الممتدّة من 1 حتّى 4 آب 2017.
    ترأس جلسات الإجتماع رئيس اللجنة سيادةُ المطران مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة، وهم: أصحاب السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والخوراسقف منير سقّال، والأب جاك مراد، والأب عصام نعّوم.

    وقد ترأس غبطة أبينا البطريرك جلسات اليوم الرابع والأخير، وتبادل غبطته مع رئيس اللجنة وأعضائها في محصّلة أعمال اللجنة، وقد أنهت دراساتها المستفيضة حول الإصلاح الليتورجي المتعلّق بخدمة القداس الإلهي.

    هذا وسترفع اللجنة تقريراً كاملاً إلى السينودس الأسقفي لكنيستنا السريانية والذي سيُعقَد في شهر تشرين الأوّل القادم. وسيضمّ هذا التقرير النسخة النهائية للقداس حسبما توصّلت إليه اللجنة.

    كما ترأس غبطته قداساً إلهياً تجريبياً بحسب الإصلاحات الليتورجية المقترحة، أقامه المطران بهنان هندو بمشاركة أعضاء اللجنة.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3231 ثانية