في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 906 | مشاركات: 0 | 2017-08-05 09:47:52 |

غبطة البطريرك يونان يبارك اجتماعات اللجنة الليتورجية البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماع اللجنة الليتورجية البطريركية، والذي عُقِد في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، في الفترة الممتدّة من 1 حتّى 4 آب 2017.
    ترأس جلسات الإجتماع رئيس اللجنة سيادةُ المطران مار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة، وهم: أصحاب السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والخوراسقف منير سقّال، والأب جاك مراد، والأب عصام نعّوم.

    وقد ترأس غبطة أبينا البطريرك جلسات اليوم الرابع والأخير، وتبادل غبطته مع رئيس اللجنة وأعضائها في محصّلة أعمال اللجنة، وقد أنهت دراساتها المستفيضة حول الإصلاح الليتورجي المتعلّق بخدمة القداس الإلهي.

    هذا وسترفع اللجنة تقريراً كاملاً إلى السينودس الأسقفي لكنيستنا السريانية والذي سيُعقَد في شهر تشرين الأوّل القادم. وسيضمّ هذا التقرير النسخة النهائية للقداس حسبما توصّلت إليه اللجنة.

    كما ترأس غبطته قداساً إلهياً تجريبياً بحسب الإصلاحات الليتورجية المقترحة، أقامه المطران بهنان هندو بمشاركة أعضاء اللجنة.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6246 ثانية