نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:55:04 |

ارتفاع درجات الحرارة سيجعل الهند ودول الخليج غير صالحة للحياة البشرية

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

أكدت مجموعة من الباحثين أن ارتفاعا حادا في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الغلاف الجوي سيجعل من كلّ من "الهند وجنوب شرق آسيا ودول الخليج العربي غير صالحة للحياة البشرية!".

 ونشرت مجلة "سيانس أدفانسيس"، اليوم 4 آب 2017، دراسة أفادت بأن التغييرات المناخية ستجعل من هذه المناطق "غير قابلة للحياة" بعد قرن!

 الفاتح الطاهر من المعهد الأميريكي في ماساتشوستس للتكنولوجيا، يقول في الدراسة إن "نحو 1.5 مليار نسمة يعيشون في هذه المنطقة، وتعتمد حياة معظمهم على أراضيهم الزراعية الخاصة، التي تحتاج للعناية اليومية، مما يجعل شعب جنوب آسيا أكثر عرضة لتغيير مناخي".

ولاحظ الطاهر وزملاؤه أيضا أن نحو ثلاثة أرباع الناس في جنوب آسيا، يعيشون اليوم، في المناطق التي لن تكون مناسبة للحياة بعد قرن، والباحثون توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد محاولة لمعرفة كيفية تغيير ما يسمى بـ"درجة حرارة المصباح الرطب، في السنوات الـ 100 المقبلة في الهند وبنغلاديش وباكستان والدول المجاورة لها.

وتؤكد الدراسة أيضا أنه "إذا ارتفعت العلامة إلى حد معين فلن تقدر أي مادة على تبريد نفسها عن طريق تبخير الرطوبة من سطحها".

الطاهر كان أكد قبل عامين، أن "دول الخليج ستقطع هذه العلامة بشكل متسارع، أي في غضون 70 سنة من هذا القرن، في حال عدم التزامها باتفاق المناخ الباريسي"!.

السيناريو الكارثي، الذي تطنب الدراسة في شرحه، يمكن تجنّبه، وتقول مجموعة من العلماء، إنه إذا "وفت البلدان المعنية بالتزاماتها بالحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 2 درجة مئوية (3.6 درجة فهرنهايت) بحلول عام 2100"، وإن كان "من المرجّح أن يكون من الصعب تحقيق هذا الهدف، الذي يتضمنه اتفاق باريس بشأن تغير المناخ لعام 2015 تجتمع دون جهود طموحة على نحو متزايد للحد من انبعاثات غازات الدفيئة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9672 ثانية