في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق
| مشاهدات : 683 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:55:04 |

ارتفاع درجات الحرارة سيجعل الهند ودول الخليج غير صالحة للحياة البشرية

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

أكدت مجموعة من الباحثين أن ارتفاعا حادا في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الغلاف الجوي سيجعل من كلّ من "الهند وجنوب شرق آسيا ودول الخليج العربي غير صالحة للحياة البشرية!".

 ونشرت مجلة "سيانس أدفانسيس"، اليوم 4 آب 2017، دراسة أفادت بأن التغييرات المناخية ستجعل من هذه المناطق "غير قابلة للحياة" بعد قرن!

 الفاتح الطاهر من المعهد الأميريكي في ماساتشوستس للتكنولوجيا، يقول في الدراسة إن "نحو 1.5 مليار نسمة يعيشون في هذه المنطقة، وتعتمد حياة معظمهم على أراضيهم الزراعية الخاصة، التي تحتاج للعناية اليومية، مما يجعل شعب جنوب آسيا أكثر عرضة لتغيير مناخي".

ولاحظ الطاهر وزملاؤه أيضا أن نحو ثلاثة أرباع الناس في جنوب آسيا، يعيشون اليوم، في المناطق التي لن تكون مناسبة للحياة بعد قرن، والباحثون توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد محاولة لمعرفة كيفية تغيير ما يسمى بـ"درجة حرارة المصباح الرطب، في السنوات الـ 100 المقبلة في الهند وبنغلاديش وباكستان والدول المجاورة لها.

وتؤكد الدراسة أيضا أنه "إذا ارتفعت العلامة إلى حد معين فلن تقدر أي مادة على تبريد نفسها عن طريق تبخير الرطوبة من سطحها".

الطاهر كان أكد قبل عامين، أن "دول الخليج ستقطع هذه العلامة بشكل متسارع، أي في غضون 70 سنة من هذا القرن، في حال عدم التزامها باتفاق المناخ الباريسي"!.

السيناريو الكارثي، الذي تطنب الدراسة في شرحه، يمكن تجنّبه، وتقول مجموعة من العلماء، إنه إذا "وفت البلدان المعنية بالتزاماتها بالحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 2 درجة مئوية (3.6 درجة فهرنهايت) بحلول عام 2100"، وإن كان "من المرجّح أن يكون من الصعب تحقيق هذا الهدف، الذي يتضمنه اتفاق باريس بشأن تغير المناخ لعام 2015 تجتمع دون جهود طموحة على نحو متزايد للحد من انبعاثات غازات الدفيئة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3623 ثانية