كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:55:04 |

ارتفاع درجات الحرارة سيجعل الهند ودول الخليج غير صالحة للحياة البشرية

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

أكدت مجموعة من الباحثين أن ارتفاعا حادا في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الغلاف الجوي سيجعل من كلّ من "الهند وجنوب شرق آسيا ودول الخليج العربي غير صالحة للحياة البشرية!".

 ونشرت مجلة "سيانس أدفانسيس"، اليوم 4 آب 2017، دراسة أفادت بأن التغييرات المناخية ستجعل من هذه المناطق "غير قابلة للحياة" بعد قرن!

 الفاتح الطاهر من المعهد الأميريكي في ماساتشوستس للتكنولوجيا، يقول في الدراسة إن "نحو 1.5 مليار نسمة يعيشون في هذه المنطقة، وتعتمد حياة معظمهم على أراضيهم الزراعية الخاصة، التي تحتاج للعناية اليومية، مما يجعل شعب جنوب آسيا أكثر عرضة لتغيير مناخي".

ولاحظ الطاهر وزملاؤه أيضا أن نحو ثلاثة أرباع الناس في جنوب آسيا، يعيشون اليوم، في المناطق التي لن تكون مناسبة للحياة بعد قرن، والباحثون توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد محاولة لمعرفة كيفية تغيير ما يسمى بـ"درجة حرارة المصباح الرطب، في السنوات الـ 100 المقبلة في الهند وبنغلاديش وباكستان والدول المجاورة لها.

وتؤكد الدراسة أيضا أنه "إذا ارتفعت العلامة إلى حد معين فلن تقدر أي مادة على تبريد نفسها عن طريق تبخير الرطوبة من سطحها".

الطاهر كان أكد قبل عامين، أن "دول الخليج ستقطع هذه العلامة بشكل متسارع، أي في غضون 70 سنة من هذا القرن، في حال عدم التزامها باتفاق المناخ الباريسي"!.

السيناريو الكارثي، الذي تطنب الدراسة في شرحه، يمكن تجنّبه، وتقول مجموعة من العلماء، إنه إذا "وفت البلدان المعنية بالتزاماتها بالحفاظ على ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 2 درجة مئوية (3.6 درجة فهرنهايت) بحلول عام 2100"، وإن كان "من المرجّح أن يكون من الصعب تحقيق هذا الهدف، الذي يتضمنه اتفاق باريس بشأن تغير المناخ لعام 2015 تجتمع دون جهود طموحة على نحو متزايد للحد من انبعاثات غازات الدفيئة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3591 ثانية