رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1189 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:50:19 |

زيباري: الاستفتاء سيجرى في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

اكد عضو المجلس الأعلى للإستفتاء هوشيار زيباري ان اقليم كردستان ماض في قراره باجراء الاستفتاء على مصيره في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار خصوصا ايران وتركيا.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها زيباري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفدا اعلاميا كويتيا.

وحول مواقف الدول من عملية الاستفتاء قال زيباري ان "الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثال ترى بأن الوقت غير ملائم لاجراء الاستفتاء بسبب الحرب على داعش"، مؤكدا ان "الاستفتاء لن يمنع الكرد من محاربة داعش اذ سيساهم بارساء الاستقرار في المنطقة عكس ما يتوقعه البعض".

واضاف زيباري انه "اذا طالبت مجالس المحافظات في كركوك او في اي منطقة من المناطق المتنازع عليها بإجراء الإستفتاء في مدنهم فإن ذلك سيتم بالتأكيد وسنحترم رأي هذه المجالس".

واوضح زيباري، ان "الحكومات العراقية المتعاقبة على الحكم لم تلتزم بالدستور العراقي واجبروا الكرد على اتخاذ مثل هذا القرار".

واكد زيباري ان "هناك تعايش سلمي بين جميع الاديان والطوائف والقوميات في كردستان والتي تؤيد اجراء الاستفتاء".

واشار الى انه من المقرر وحسب قرارات المجلس الاعلى للاستفتاء قيام وفد يضم ممثلي جميع الاحزاب السياسية بزيارة بغداد لبحث العلاقة بين الاقليم وبغداد وعملية الاستفتاء مع القيادة العراقية.

وحول العلاقات الاخوية والتاريخية والوطيدة بين الشعبين الكويتي والكردي فقد اشاد زيباري بها، داعيا الى استمرارها وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين واشاد زيباري ايضا بالدور المحوري لدولة الكويت من الناحيتين السياسية والانسانية بما في ذلك المساعدات الكريمة التي قدمتها للنازحين عن طريق الاقليم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6508 ثانية