في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:50:19 |

زيباري: الاستفتاء سيجرى في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

اكد عضو المجلس الأعلى للإستفتاء هوشيار زيباري ان اقليم كردستان ماض في قراره باجراء الاستفتاء على مصيره في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار خصوصا ايران وتركيا.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها زيباري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفدا اعلاميا كويتيا.

وحول مواقف الدول من عملية الاستفتاء قال زيباري ان "الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثال ترى بأن الوقت غير ملائم لاجراء الاستفتاء بسبب الحرب على داعش"، مؤكدا ان "الاستفتاء لن يمنع الكرد من محاربة داعش اذ سيساهم بارساء الاستقرار في المنطقة عكس ما يتوقعه البعض".

واضاف زيباري انه "اذا طالبت مجالس المحافظات في كركوك او في اي منطقة من المناطق المتنازع عليها بإجراء الإستفتاء في مدنهم فإن ذلك سيتم بالتأكيد وسنحترم رأي هذه المجالس".

واوضح زيباري، ان "الحكومات العراقية المتعاقبة على الحكم لم تلتزم بالدستور العراقي واجبروا الكرد على اتخاذ مثل هذا القرار".

واكد زيباري ان "هناك تعايش سلمي بين جميع الاديان والطوائف والقوميات في كردستان والتي تؤيد اجراء الاستفتاء".

واشار الى انه من المقرر وحسب قرارات المجلس الاعلى للاستفتاء قيام وفد يضم ممثلي جميع الاحزاب السياسية بزيارة بغداد لبحث العلاقة بين الاقليم وبغداد وعملية الاستفتاء مع القيادة العراقية.

وحول العلاقات الاخوية والتاريخية والوطيدة بين الشعبين الكويتي والكردي فقد اشاد زيباري بها، داعيا الى استمرارها وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين واشاد زيباري ايضا بالدور المحوري لدولة الكويت من الناحيتين السياسية والانسانية بما في ذلك المساعدات الكريمة التي قدمتها للنازحين عن طريق الاقليم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3481 ثانية