كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:50:19 |

زيباري: الاستفتاء سيجرى في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

اكد عضو المجلس الأعلى للإستفتاء هوشيار زيباري ان اقليم كردستان ماض في قراره باجراء الاستفتاء على مصيره في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار خصوصا ايران وتركيا.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها زيباري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفدا اعلاميا كويتيا.

وحول مواقف الدول من عملية الاستفتاء قال زيباري ان "الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثال ترى بأن الوقت غير ملائم لاجراء الاستفتاء بسبب الحرب على داعش"، مؤكدا ان "الاستفتاء لن يمنع الكرد من محاربة داعش اذ سيساهم بارساء الاستقرار في المنطقة عكس ما يتوقعه البعض".

واضاف زيباري انه "اذا طالبت مجالس المحافظات في كركوك او في اي منطقة من المناطق المتنازع عليها بإجراء الإستفتاء في مدنهم فإن ذلك سيتم بالتأكيد وسنحترم رأي هذه المجالس".

واوضح زيباري، ان "الحكومات العراقية المتعاقبة على الحكم لم تلتزم بالدستور العراقي واجبروا الكرد على اتخاذ مثل هذا القرار".

واكد زيباري ان "هناك تعايش سلمي بين جميع الاديان والطوائف والقوميات في كردستان والتي تؤيد اجراء الاستفتاء".

واشار الى انه من المقرر وحسب قرارات المجلس الاعلى للاستفتاء قيام وفد يضم ممثلي جميع الاحزاب السياسية بزيارة بغداد لبحث العلاقة بين الاقليم وبغداد وعملية الاستفتاء مع القيادة العراقية.

وحول العلاقات الاخوية والتاريخية والوطيدة بين الشعبين الكويتي والكردي فقد اشاد زيباري بها، داعيا الى استمرارها وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين واشاد زيباري ايضا بالدور المحوري لدولة الكويت من الناحيتين السياسية والانسانية بما في ذلك المساعدات الكريمة التي قدمتها للنازحين عن طريق الاقليم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6093 ثانية