لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:50:19 |

زيباري: الاستفتاء سيجرى في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

اكد عضو المجلس الأعلى للإستفتاء هوشيار زيباري ان اقليم كردستان ماض في قراره باجراء الاستفتاء على مصيره في موعده المحدد رغم معارضة دول الجوار خصوصا ايران وتركيا.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها زيباري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفدا اعلاميا كويتيا.

وحول مواقف الدول من عملية الاستفتاء قال زيباري ان "الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثال ترى بأن الوقت غير ملائم لاجراء الاستفتاء بسبب الحرب على داعش"، مؤكدا ان "الاستفتاء لن يمنع الكرد من محاربة داعش اذ سيساهم بارساء الاستقرار في المنطقة عكس ما يتوقعه البعض".

واضاف زيباري انه "اذا طالبت مجالس المحافظات في كركوك او في اي منطقة من المناطق المتنازع عليها بإجراء الإستفتاء في مدنهم فإن ذلك سيتم بالتأكيد وسنحترم رأي هذه المجالس".

واوضح زيباري، ان "الحكومات العراقية المتعاقبة على الحكم لم تلتزم بالدستور العراقي واجبروا الكرد على اتخاذ مثل هذا القرار".

واكد زيباري ان "هناك تعايش سلمي بين جميع الاديان والطوائف والقوميات في كردستان والتي تؤيد اجراء الاستفتاء".

واشار الى انه من المقرر وحسب قرارات المجلس الاعلى للاستفتاء قيام وفد يضم ممثلي جميع الاحزاب السياسية بزيارة بغداد لبحث العلاقة بين الاقليم وبغداد وعملية الاستفتاء مع القيادة العراقية.

وحول العلاقات الاخوية والتاريخية والوطيدة بين الشعبين الكويتي والكردي فقد اشاد زيباري بها، داعيا الى استمرارها وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين واشاد زيباري ايضا بالدور المحوري لدولة الكويت من الناحيتين السياسية والانسانية بما في ذلك المساعدات الكريمة التي قدمتها للنازحين عن طريق الاقليم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6398 ثانية