كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 942 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:44:56 |

نسب التلوث في مدينة الموصل "تصعق" التوقعات

(AP Photo/Felipe Dana)

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تولت شركة جانوس غلوبال اوبوريشنس Janus Global Operations العالمية مهمة إزالة الالغام والعبوات الناسفة والمتفجرات والمخلفات العسكرية من مدينة الموصل، بطلب من وزارة الخارجية الاميركية.

والشركة المطلوبة هي ذاتها التي تولت مهمة رفع الالغام والمواد المتفجرة من مدينة الرمادي بعد اكتمال تحريرها من عناصر داعش، نيابة عن مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات. 

وقال مات كاي، المدير التنفيذي لشركة جانوس غلوبال، في تقرير نشر على موقع الشركة، ان التنظيم استخدم العبوات الناسفة كمنظومة اسلحة لقتل المواطنين النازحين الراغبين بالعودة لبيوتهم واستئناف حياتهم الطبيعية من جديد. 

وتركز الشركة جهودها في عملية إزالة الالغام من البنى التحتية الحيوية كمرحلة اولى للتسريع في تمكين استئناف الحياة الاقتصادية والمدنية من جديد في الموصل.

وقال كاي إن شركة جانوس غلوبال عرفت سابقا كيف ان مسلحي داعش تركوا في الرمادي مواد متفجرة مخبأة في اشياء تمويهية وبريئة لا تجذب انتباه وانه شاهد نفس التكتيكات تستخدم في الموصل.

وقال ان التنظيم انفق عشرات الآلاف من الاموال وإنه قضى اكثر من سنتين يعمل على تصنيع وزرع العبوات في المدينة.

بدوره، قال ستانلي براون مدير مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات، بأنه "عندما أنظر حول العالم لا أجد مثيلاً لما شاهدته واطلعت عليه في الموصل. ان مستوى تلوث المدينة بالألغام والمتفجرات هو ليس من المستوى الذي نتحدث عنه باستغراق اسابيع أو أشهر ولكننا نتحدث عن سنوات وربما عقود".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3070 ثانية