فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 1068 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:44:56 |

نسب التلوث في مدينة الموصل "تصعق" التوقعات

(AP Photo/Felipe Dana)

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تولت شركة جانوس غلوبال اوبوريشنس Janus Global Operations العالمية مهمة إزالة الالغام والعبوات الناسفة والمتفجرات والمخلفات العسكرية من مدينة الموصل، بطلب من وزارة الخارجية الاميركية.

والشركة المطلوبة هي ذاتها التي تولت مهمة رفع الالغام والمواد المتفجرة من مدينة الرمادي بعد اكتمال تحريرها من عناصر داعش، نيابة عن مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات. 

وقال مات كاي، المدير التنفيذي لشركة جانوس غلوبال، في تقرير نشر على موقع الشركة، ان التنظيم استخدم العبوات الناسفة كمنظومة اسلحة لقتل المواطنين النازحين الراغبين بالعودة لبيوتهم واستئناف حياتهم الطبيعية من جديد. 

وتركز الشركة جهودها في عملية إزالة الالغام من البنى التحتية الحيوية كمرحلة اولى للتسريع في تمكين استئناف الحياة الاقتصادية والمدنية من جديد في الموصل.

وقال كاي إن شركة جانوس غلوبال عرفت سابقا كيف ان مسلحي داعش تركوا في الرمادي مواد متفجرة مخبأة في اشياء تمويهية وبريئة لا تجذب انتباه وانه شاهد نفس التكتيكات تستخدم في الموصل.

وقال ان التنظيم انفق عشرات الآلاف من الاموال وإنه قضى اكثر من سنتين يعمل على تصنيع وزرع العبوات في المدينة.

بدوره، قال ستانلي براون مدير مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات، بأنه "عندما أنظر حول العالم لا أجد مثيلاً لما شاهدته واطلعت عليه في الموصل. ان مستوى تلوث المدينة بالألغام والمتفجرات هو ليس من المستوى الذي نتحدث عنه باستغراق اسابيع أو أشهر ولكننا نتحدث عن سنوات وربما عقود".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6450 ثانية