افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتابع اوضاع العوائل النازحة التي ما زالت في مخيمات النزوح رغم تحرير مناطقها      رئيس السرياني العالمي لقوات سوريا الديمقراطية، لقد حررتم الأرض والإنسان      في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!
| مشاهدات : 1023 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:44:56 |

نسب التلوث في مدينة الموصل "تصعق" التوقعات

(AP Photo/Felipe Dana)

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تولت شركة جانوس غلوبال اوبوريشنس Janus Global Operations العالمية مهمة إزالة الالغام والعبوات الناسفة والمتفجرات والمخلفات العسكرية من مدينة الموصل، بطلب من وزارة الخارجية الاميركية.

والشركة المطلوبة هي ذاتها التي تولت مهمة رفع الالغام والمواد المتفجرة من مدينة الرمادي بعد اكتمال تحريرها من عناصر داعش، نيابة عن مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات. 

وقال مات كاي، المدير التنفيذي لشركة جانوس غلوبال، في تقرير نشر على موقع الشركة، ان التنظيم استخدم العبوات الناسفة كمنظومة اسلحة لقتل المواطنين النازحين الراغبين بالعودة لبيوتهم واستئناف حياتهم الطبيعية من جديد. 

وتركز الشركة جهودها في عملية إزالة الالغام من البنى التحتية الحيوية كمرحلة اولى للتسريع في تمكين استئناف الحياة الاقتصادية والمدنية من جديد في الموصل.

وقال كاي إن شركة جانوس غلوبال عرفت سابقا كيف ان مسلحي داعش تركوا في الرمادي مواد متفجرة مخبأة في اشياء تمويهية وبريئة لا تجذب انتباه وانه شاهد نفس التكتيكات تستخدم في الموصل.

وقال ان التنظيم انفق عشرات الآلاف من الاموال وإنه قضى اكثر من سنتين يعمل على تصنيع وزرع العبوات في المدينة.

بدوره، قال ستانلي براون مدير مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات، بأنه "عندما أنظر حول العالم لا أجد مثيلاً لما شاهدته واطلعت عليه في الموصل. ان مستوى تلوث المدينة بالألغام والمتفجرات هو ليس من المستوى الذي نتحدث عنه باستغراق اسابيع أو أشهر ولكننا نتحدث عن سنوات وربما عقود".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6706 ثانية