رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1243 | مشاركات: 0 | 2017-08-04 16:44:56 |

نسب التلوث في مدينة الموصل "تصعق" التوقعات

(AP Photo/Felipe Dana)

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تولت شركة جانوس غلوبال اوبوريشنس Janus Global Operations العالمية مهمة إزالة الالغام والعبوات الناسفة والمتفجرات والمخلفات العسكرية من مدينة الموصل، بطلب من وزارة الخارجية الاميركية.

والشركة المطلوبة هي ذاتها التي تولت مهمة رفع الالغام والمواد المتفجرة من مدينة الرمادي بعد اكتمال تحريرها من عناصر داعش، نيابة عن مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات. 

وقال مات كاي، المدير التنفيذي لشركة جانوس غلوبال، في تقرير نشر على موقع الشركة، ان التنظيم استخدم العبوات الناسفة كمنظومة اسلحة لقتل المواطنين النازحين الراغبين بالعودة لبيوتهم واستئناف حياتهم الطبيعية من جديد. 

وتركز الشركة جهودها في عملية إزالة الالغام من البنى التحتية الحيوية كمرحلة اولى للتسريع في تمكين استئناف الحياة الاقتصادية والمدنية من جديد في الموصل.

وقال كاي إن شركة جانوس غلوبال عرفت سابقا كيف ان مسلحي داعش تركوا في الرمادي مواد متفجرة مخبأة في اشياء تمويهية وبريئة لا تجذب انتباه وانه شاهد نفس التكتيكات تستخدم في الموصل.

وقال ان التنظيم انفق عشرات الآلاف من الاموال وإنه قضى اكثر من سنتين يعمل على تصنيع وزرع العبوات في المدينة.

بدوره، قال ستانلي براون مدير مكتب الخارجية الاميركية لإزالة الاسلحة وابطال مفعول المتفجرات، بأنه "عندما أنظر حول العالم لا أجد مثيلاً لما شاهدته واطلعت عليه في الموصل. ان مستوى تلوث المدينة بالألغام والمتفجرات هو ليس من المستوى الذي نتحدث عنه باستغراق اسابيع أو أشهر ولكننا نتحدث عن سنوات وربما عقود".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0347 ثانية