اقرار الفيدرالية في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      المرصد الآشوري : رايات طائفية ترتفع فوق دير ماركوركيس في مدينة الموصل العراقية      بيان من البطريركية الكلدانية حول مواقف وتصريحات بعض الأحزاب والفصائل المسيحية المسلحة      رسالة راعوية ثانية لبطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر      البابا فرنسيس يستقبل المدراء الوطنيين للجان الهجرة في مجالس أساقفة أوروبا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 487 | مشاركات: 0 | 2017-08-03 10:38:56 |

سبب تصنيع كبسولة الدواء بلونين مختلفين

 

عشتار تيفي كوم - msn /

هل تساءلت يومًا أثناء تناولك كبسولة الدواء لماذا تكون هذه الأخيرة بلونين مختلفين؟ هل هي مجرد صدفة أم أن ثمة دافع أساسي وراء هذا التصميم؟ بالطبع تصنيع كبسولات الدواء كالأمور الكثيرة من حولنا لا تكون بالشكل التي نراها فيه صدفة وإنما لغرض أساسي قد نجهله. فلماذا إذًا تقسم هذه الكبسولة الى لونين مختلفين؟ الجواب في هذا المقال من عائلتي.

أولًا ثمة أنواع مختلفة لكبسولات الدواء منها الجيلاتينية الصلبة وأخرى هلامية لينة. والكبسولة التي يختلف حجمها من نوع الى آخر هي عبارة عن حاوية للعقار او الدواء وتتكون من جزئين، جزء عريض وجزء صغير.

الجزء العريض في كبسولة الدواء هو الذي يحتوى على العقار او المسحوق الدوائي في الوقت الذي يكون فيه الجزء الصغير مجرد غطاء لهذا الأخير. اما السبب في اختلاف ألوان هذين الجزئين فهو التمييز بينهما فإذا كانا باللون نفسه سيكون من الصعب التمييز بينهما. لذلك فإن الإختلاف في اللون سيضمن كفاءة الإنتاج.

وبالإضافة الى ذلك، أثبتت التجارب في السياق نفسه أنّ اللونين المختلفين في كبسولات الدواء قادر على اقناع الأطفال بشكل خاص بتناول الدواء الأمر الذي يشكل معضلة بالنسبة للكثير من الأمهات اللواتي يعانين الأمرين لإقناع أطفالهن في تناوله. والجدير بالذكر أن شركات الأدوية تختار ألونًا تميزها عن الشركات الأخرى.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3119 ثانية