وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 447 | مشاركات: 0 | 2017-08-01 10:12:24 |

جورفان فييرا يروي ذكريات فوز العراق بكأس آسيا 2007

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

سيبقى جورفان فييرا مرتبطاً إلى الأبد ببطولة كأس آسيا، بعد أن قاد المنتخب العراقي إلى النجاح التاريخي في عام 2007.

ويعود المدرب البرازيلي للوراء للنظر في مجريات الأحداث التي ظهرت للعيان في العقد الماضي، حيث أن خططه التي وضعت بعناية قدمت واحدة من أكثر النتائج التي لا تنسى في الآونة الأخيرة.

وقال فييرا إن "ذاكرتي في الدقائق الأخيرة من اللقاء أن الفوز كاد أن يضيع تقريباً من أيدينا عندما سدد مالك معاذ كرة رأسية فوق العارضة، وكنت أصرخ على الجميع وأردت الدخول إلى أرضية الملعب، ولكن عندما اعتلت الكرة المرمى أدركت وقتها أننا سنكون الأبطال".

وأضاف فييرا أن "السر لم يكن في النوم، حتى في الصباح الباكر كنت أتجول في جميع طوابق الفندق من أجل التأكد أن كل شيء على ما يرام"، مشيرا إلى أنه "كان يود الذهاب إلى غرف اللاعبين وشرب الشاي معهم لمنحهم الثقة، هذه هي طريقته، ولكن مع هذه الطريقة لقد فاز بالعديد من الألقاب".

وقبل أن يتوجه منتخب العراق إلى بانكوك خلال منافسات دور المجموعات، كان قد خسر اللقاء النهائي في بطولة غرب آسيا 2007 أمام إيران، قبل أن يتعرض المنتخب العراقي لخساراتين ثقيلتين أمام كوريا الجنوبية وأوزبكستان في مباراتين وديتين.

وتابع فييرا "لقد كنت سعيداً بالوصول إلى المباراة النهائية من بطولة غربي آسيا، وأدركت حينها أننا نستطيع أن نفعل شيئاً في نهائيات كأس آسيا"، لافتا إلى أن "حسن الحظ أنه اختار المجموعة المناسبة من اللاعبين، ولكن في كل يوم كان اللاعبون يفقدون أحداً من أقاربهم".

وبين فييرا أن "من الصعب إعداد الفريق في هذه الظروف، لكنها كانت تجربة رائعة وأعطاه ذلك فرصة للنمو والتطور"، مؤكدا أن "إذا كنت مستعداً عقلياً وجسدياً يمكنك المضي قدماً، وذلك كان المفتاح في العام 2007، لذلك قمنا بإعداد اللاعبين عقلياً وجسدياً، في ذلك الوقت كانت الفترة معقدة في العراق، وكان هناك حرب والنتيجة كانت كما تعلمون".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6261 ثانية