المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 557 | مشاركات: 0 | 2017-08-01 10:12:24 |

جورفان فييرا يروي ذكريات فوز العراق بكأس آسيا 2007

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

سيبقى جورفان فييرا مرتبطاً إلى الأبد ببطولة كأس آسيا، بعد أن قاد المنتخب العراقي إلى النجاح التاريخي في عام 2007.

ويعود المدرب البرازيلي للوراء للنظر في مجريات الأحداث التي ظهرت للعيان في العقد الماضي، حيث أن خططه التي وضعت بعناية قدمت واحدة من أكثر النتائج التي لا تنسى في الآونة الأخيرة.

وقال فييرا إن "ذاكرتي في الدقائق الأخيرة من اللقاء أن الفوز كاد أن يضيع تقريباً من أيدينا عندما سدد مالك معاذ كرة رأسية فوق العارضة، وكنت أصرخ على الجميع وأردت الدخول إلى أرضية الملعب، ولكن عندما اعتلت الكرة المرمى أدركت وقتها أننا سنكون الأبطال".

وأضاف فييرا أن "السر لم يكن في النوم، حتى في الصباح الباكر كنت أتجول في جميع طوابق الفندق من أجل التأكد أن كل شيء على ما يرام"، مشيرا إلى أنه "كان يود الذهاب إلى غرف اللاعبين وشرب الشاي معهم لمنحهم الثقة، هذه هي طريقته، ولكن مع هذه الطريقة لقد فاز بالعديد من الألقاب".

وقبل أن يتوجه منتخب العراق إلى بانكوك خلال منافسات دور المجموعات، كان قد خسر اللقاء النهائي في بطولة غرب آسيا 2007 أمام إيران، قبل أن يتعرض المنتخب العراقي لخساراتين ثقيلتين أمام كوريا الجنوبية وأوزبكستان في مباراتين وديتين.

وتابع فييرا "لقد كنت سعيداً بالوصول إلى المباراة النهائية من بطولة غربي آسيا، وأدركت حينها أننا نستطيع أن نفعل شيئاً في نهائيات كأس آسيا"، لافتا إلى أن "حسن الحظ أنه اختار المجموعة المناسبة من اللاعبين، ولكن في كل يوم كان اللاعبون يفقدون أحداً من أقاربهم".

وبين فييرا أن "من الصعب إعداد الفريق في هذه الظروف، لكنها كانت تجربة رائعة وأعطاه ذلك فرصة للنمو والتطور"، مؤكدا أن "إذا كنت مستعداً عقلياً وجسدياً يمكنك المضي قدماً، وذلك كان المفتاح في العام 2007، لذلك قمنا بإعداد اللاعبين عقلياً وجسدياً، في ذلك الوقت كانت الفترة معقدة في العراق، وكان هناك حرب والنتيجة كانت كما تعلمون".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6634 ثانية