المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2017-07-23 10:06:02 |

العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

أشار العلماء الروس في معهد الغابات لدى أكاديمية العلوم الروسية إلى أهم المحاصيل التي ستزرع في سيبيريا، خلال النصف الثاني للقرن الـ 21 .

وقالت ناديجدا تشيباكوفا، الحاصلة على الدكتوراة في علوم الأحياء، إن "الاحترار المناخي في المنطقة سيؤدي إلى زيادة فترة نمو النباتات. أما زيادة درجة الحرارة صيفا وشتاء فستتسبب في قصر الفترة الباردة، ما سيؤدي بدوره إلى جعل مناخ سيبيريا مناسبا لزراعة المحاصيل المحبة للحرارة، مثل الفواكه والبطيخ والتوت والذرة، وبعض أصناف العنب التي بمقدورها تحمل ظروف الشتاء التي تزال قاسية نسبيا".

وحسب العالمة الروسية فإن زراعة المحاصيل الجديدة ستسمح بالحد من استيرادها والخفض من نفقات نقلها إلى المنطقة. ويمكن أن تنمو في سيبيريا محاصيل زيتية مثل بذور عباد الشمس وبذور اللفت وفول الصويا والذرة، فضلا عن تطوير صناعة الوقود العضوي. وتعتبر زميلة تشيباكوف، يلينا بارفيونوفا، أن جاذبية سيبيريا كمنطقة زراعية ستزداد.

فيما لاحظت تشيباكوفا أن تقدم المحاصيل الزراعية نحو الشمال قد يتقيد بنقص الأراضي الصالحة للزراعة، لأن تشكلها لن يواكب وتائر تغير المناخ.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5073 ثانية