المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2017-07-23 10:06:02 |

العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

أشار العلماء الروس في معهد الغابات لدى أكاديمية العلوم الروسية إلى أهم المحاصيل التي ستزرع في سيبيريا، خلال النصف الثاني للقرن الـ 21 .

وقالت ناديجدا تشيباكوفا، الحاصلة على الدكتوراة في علوم الأحياء، إن "الاحترار المناخي في المنطقة سيؤدي إلى زيادة فترة نمو النباتات. أما زيادة درجة الحرارة صيفا وشتاء فستتسبب في قصر الفترة الباردة، ما سيؤدي بدوره إلى جعل مناخ سيبيريا مناسبا لزراعة المحاصيل المحبة للحرارة، مثل الفواكه والبطيخ والتوت والذرة، وبعض أصناف العنب التي بمقدورها تحمل ظروف الشتاء التي تزال قاسية نسبيا".

وحسب العالمة الروسية فإن زراعة المحاصيل الجديدة ستسمح بالحد من استيرادها والخفض من نفقات نقلها إلى المنطقة. ويمكن أن تنمو في سيبيريا محاصيل زيتية مثل بذور عباد الشمس وبذور اللفت وفول الصويا والذرة، فضلا عن تطوير صناعة الوقود العضوي. وتعتبر زميلة تشيباكوف، يلينا بارفيونوفا، أن جاذبية سيبيريا كمنطقة زراعية ستزداد.

فيما لاحظت تشيباكوفا أن تقدم المحاصيل الزراعية نحو الشمال قد يتقيد بنقص الأراضي الصالحة للزراعة، لأن تشكلها لن يواكب وتائر تغير المناخ.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2930 ثانية