في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 566 | مشاركات: 0 | 2017-07-23 10:06:02 |

العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

أشار العلماء الروس في معهد الغابات لدى أكاديمية العلوم الروسية إلى أهم المحاصيل التي ستزرع في سيبيريا، خلال النصف الثاني للقرن الـ 21 .

وقالت ناديجدا تشيباكوفا، الحاصلة على الدكتوراة في علوم الأحياء، إن "الاحترار المناخي في المنطقة سيؤدي إلى زيادة فترة نمو النباتات. أما زيادة درجة الحرارة صيفا وشتاء فستتسبب في قصر الفترة الباردة، ما سيؤدي بدوره إلى جعل مناخ سيبيريا مناسبا لزراعة المحاصيل المحبة للحرارة، مثل الفواكه والبطيخ والتوت والذرة، وبعض أصناف العنب التي بمقدورها تحمل ظروف الشتاء التي تزال قاسية نسبيا".

وحسب العالمة الروسية فإن زراعة المحاصيل الجديدة ستسمح بالحد من استيرادها والخفض من نفقات نقلها إلى المنطقة. ويمكن أن تنمو في سيبيريا محاصيل زيتية مثل بذور عباد الشمس وبذور اللفت وفول الصويا والذرة، فضلا عن تطوير صناعة الوقود العضوي. وتعتبر زميلة تشيباكوف، يلينا بارفيونوفا، أن جاذبية سيبيريا كمنطقة زراعية ستزداد.

فيما لاحظت تشيباكوفا أن تقدم المحاصيل الزراعية نحو الشمال قد يتقيد بنقص الأراضي الصالحة للزراعة، لأن تشكلها لن يواكب وتائر تغير المناخ.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6920 ثانية