وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 862 | مشاركات: 0 | 2017-07-23 09:42:21 |

افتتاح كنيسة أثرية بمصر بعد تجديد استغرق 30 عاما

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

أعلنت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، السبت، افتتاح كنيسة أثرية تعود للقرن الخامس الميلادي، بعد أعمال تجديد وترميم استغرقت 30 عاما. وأوضح بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، كبرى الكنائس المصرية، في بيان له، أن البابا تواضروس الثاني افتتح "كنيسة أبي سيفين الأثرية بمصر القديمة (جنوبي العاصمة) بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتجديد بها، التي استغرقت 30 سنة".

ولم يوضح البيان سبب استغراق عمليات ترميم الكنيسة الأثرية كل هذا الوقت من الزمن. وأشار إلى أن افتتاح "كنيسة أبي سيفين" تم "بحضور عدد من القيادات التشريعية والأمنية والتنفيذية والأهلية بالمنطقة وممثل عن جامع عمرو بن العاص (أقدم مساجد مصر وإفريقيا ويوجد قرب الكنيسة) والمطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية بمصر، ولفيف من ممثلي الطوائف المسيحية"، دون تسمية. تابعونا على الفيسبوك: وأوضح أن "كنيسة أبي سيفين لها مكانة عظيمة لقيمتها الأثرية إذ يرجع تاريخ إنشائها إلى أوائل القرن الخامس الميلادى". وأشار البيان إلى أن "الكنيسة تذخر بأجساد 10 من الآباء البطاركة والعديد من المطارنة والأساقفة وذلك بأرضية الهيكل الأوسط لها، وتضم أيضاً مغارة الأنبا برسوم العريان (رمز مسيحي) التى عاش فيها 20 سنة كاملة يرافقه ثعبان ضخم (حسب المعتقد المسيحي)، كما تنفرد الكنيسة باحتوائها على أكبر عدد من الأيقونات (أي الصور والرموز المسيحية ولم يحدد البيان عددها ونوعيتها)". وبين أن مكانة كنيسة أبي سيفين "التاريخية تعود إلى أنها كانت مقراً للكرسي البابوي من منتصف القرن الحادى عشر فى عصر البابا خرستوذولو البابا 66 حتى أوائل القرن الرابع عشر فى عهد البابا يوحنا البابا 80". والمقر البابوي حاليا، في حي العباسية وسط القاهرة، وهو المقر الرئيسي للكنيسة الأرثوذكسية، وفيه تقام القداسات والاحتفالات والعظات الرئيسية لبابا أقباط مصر.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3337 ثانية