في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 1 | 2017-07-23 09:41:51 |

المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

على رجاء القيامة والحياة الأبدية، اعلنت كاثوليكيوسية الأرمن لبيت كيليكيا وفاة مطرانها نوراير آشيكيان في آنطلياس بلبنان يوم 21 يوليو/تموز الحالي عن عمر ناهز الـ 61 بعد صراع قصير مع المرض خلال الاسابيع الماضية حسب ما افادت الصحافة الأرمنية الصادرة في بيروت.

وكان آشيكيان يشغل في السنوات الأخيرة منصب مدير مطبعة بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس في لبنان وهو من مواليد بلدة كسب الأرمنية في سوريا سنة 1956.

عين مطرانا وخدم الرعية في مدينة القامشلي شمال غرب البلاد قبل أن ينتقل إلى آنطلياس بلبنان.

كان حاضرا في عدد من الزيارات التي قان بها الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان وكان آخرها الزيارة المفاجئة إلى مدينة حلب بعد تحريرها بالكامل.. حيث اطلع آشيكيان مع الكاثوليكيوس على حجم الدمار الملحق بالمعالم الأرمنية في المدينة.

لعب المطران آشيكيان دورا كبيرا في الجانب الديني والرعوي للطائفة الأرمنية في سوريا عموما ومدينة القامشلي خصوصا وله مكانة كبيرة لدى قلوب جميع أبنائها.

المسيح قام.. حقا قام.

 






مشاركاتكم (1)
Saeed Khummi | 2017-07-23 20:26:24
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ، مع القديسيّن الأبرار والصالحين ، ولأهله وذويه الصبر والسلوان ، نصلي لأجله ، آمين يا رب !!!


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6235 ثانية