وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 849 | مشاركات: 1 | 2017-07-23 09:41:51 |

المطران نوراير آشيكيان في ذمة الله

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

على رجاء القيامة والحياة الأبدية، اعلنت كاثوليكيوسية الأرمن لبيت كيليكيا وفاة مطرانها نوراير آشيكيان في آنطلياس بلبنان يوم 21 يوليو/تموز الحالي عن عمر ناهز الـ 61 بعد صراع قصير مع المرض خلال الاسابيع الماضية حسب ما افادت الصحافة الأرمنية الصادرة في بيروت.

وكان آشيكيان يشغل في السنوات الأخيرة منصب مدير مطبعة بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس في لبنان وهو من مواليد بلدة كسب الأرمنية في سوريا سنة 1956.

عين مطرانا وخدم الرعية في مدينة القامشلي شمال غرب البلاد قبل أن ينتقل إلى آنطلياس بلبنان.

كان حاضرا في عدد من الزيارات التي قان بها الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان وكان آخرها الزيارة المفاجئة إلى مدينة حلب بعد تحريرها بالكامل.. حيث اطلع آشيكيان مع الكاثوليكيوس على حجم الدمار الملحق بالمعالم الأرمنية في المدينة.

لعب المطران آشيكيان دورا كبيرا في الجانب الديني والرعوي للطائفة الأرمنية في سوريا عموما ومدينة القامشلي خصوصا وله مكانة كبيرة لدى قلوب جميع أبنائها.

المسيح قام.. حقا قام.

 






مشاركاتكم (1)
Saeed Khummi | 2017-07-23 20:26:24
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ، مع القديسيّن الأبرار والصالحين ، ولأهله وذويه الصبر والسلوان ، نصلي لأجله ، آمين يا رب !!!


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6054 ثانية