المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2017-07-20 09:56:52 |

في القوش.. رابطة المرأة تطلق حملة لا للتقبيل

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

أطلقت مجموعة من النساء في بلدة ألقوش بسهل نينوى، حملة ضد الإكثار من التقبيل خلال تقديم التعازي، معتبرة أن كثرة القبلات غير حضاري ومصدر لنقل الأمراض.

وقالت سكرتيرة رابطة المرأة العراقية في ألقوش سميرة عابد القس لـ السومرية نيوز، إن "رابطة المرأة أطلقت حملة ضد الإكثار من التقبيل خلال تقديم التعازي، لنشر الوعي بين النساء للتقليل من تقبيل ذوي المتوفين خلال تقديم التعازي لهم"، موضحة أن "كل إمراة تحضر مراسم التعزية تقبل ذوي المتوفي ما بين 10 ــ15 قبلة".

وأضافت القس أن "ذوي المتوفين يعانون من ظاهرة التقبيل المكثف خلال مراسم التعازي لكنهم مضطرون للقبول بها رغم وضعهم المنهك"، معتبرة أن "تلك الظاهرة غير حضارية وغير صحية".

وتابعت أنه "سيتم إقامة ندوات في منطقة القوش لتوعية النساء بهذا الصدد"، داعية نساء المنطقة إلى "التقليل من قبلاتهن لذوي المتوفين خلال تقديم التعازي".

وتقع بلدة ألقوش على بعد 35 كم شمال مدينة الموصل، وهي تابعة لقضاء تلكيف، حيث يسكنها نحو 6 آلاف نسمة جميعهم مسيحيون.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6377 ثانية