وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 510 | مشاركات: 0 | 2017-07-20 09:56:52 |

في القوش.. رابطة المرأة تطلق حملة لا للتقبيل

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

أطلقت مجموعة من النساء في بلدة ألقوش بسهل نينوى، حملة ضد الإكثار من التقبيل خلال تقديم التعازي، معتبرة أن كثرة القبلات غير حضاري ومصدر لنقل الأمراض.

وقالت سكرتيرة رابطة المرأة العراقية في ألقوش سميرة عابد القس لـ السومرية نيوز، إن "رابطة المرأة أطلقت حملة ضد الإكثار من التقبيل خلال تقديم التعازي، لنشر الوعي بين النساء للتقليل من تقبيل ذوي المتوفين خلال تقديم التعازي لهم"، موضحة أن "كل إمراة تحضر مراسم التعزية تقبل ذوي المتوفي ما بين 10 ــ15 قبلة".

وأضافت القس أن "ذوي المتوفين يعانون من ظاهرة التقبيل المكثف خلال مراسم التعازي لكنهم مضطرون للقبول بها رغم وضعهم المنهك"، معتبرة أن "تلك الظاهرة غير حضارية وغير صحية".

وتابعت أنه "سيتم إقامة ندوات في منطقة القوش لتوعية النساء بهذا الصدد"، داعية نساء المنطقة إلى "التقليل من قبلاتهن لذوي المتوفين خلال تقديم التعازي".

وتقع بلدة ألقوش على بعد 35 كم شمال مدينة الموصل، وهي تابعة لقضاء تلكيف، حيث يسكنها نحو 6 آلاف نسمة جميعهم مسيحيون.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6041 ثانية