اقرار الفيدرالية في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      المرصد الآشوري : رايات طائفية ترتفع فوق دير ماركوركيس في مدينة الموصل العراقية      بيان من البطريركية الكلدانية حول مواقف وتصريحات بعض الأحزاب والفصائل المسيحية المسلحة      رسالة راعوية ثانية لبطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر      البابا فرنسيس يستقبل المدراء الوطنيين للجان الهجرة في مجالس أساقفة أوروبا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 551 | مشاركات: 0 | 2017-07-19 10:17:51 |

إنجاز طبي في أميركا .. "وداعا لحقن الإنفلونزا"

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

توصلت الباحثة اللبنانية نادين روفايل من جامعة إيموري في جورجيا والباحث في معهد جورجيا للتكنولوجيا مارك براوسنيتز إلى تطوير قطعة لاصقة على الجلد بدلا من الحقنة.

وخلصت التجربة الإكلينيكية الأولى إلى أن أسلوب التطعيم ضد الإنفلونزا باستخدام قطعة لاصقة كان آمنا ومقبولا بشكل كبير من قبل عينة الدراسة.

وأشارت التجربة إلى أن القطعة اللاصقة فعالة في تأمين الحماية ضد الإنفلونزا، بالإضافة إلى أن المشاركين فضلوها بشدة على أسلوب التطعيم بالإبرة تحت الجلد والحقن.

وفي حديث لـ"الوكالة الوطنية للإعلام"، لفتت روفايل الى إن القطعة اللاصقة توفر الحماية كأي لقاح منتظم لكن من دون ألم، وتتميز بإمكانية بقائها خارج الثلاجة بأمان لمدة تصل إلى سنة، لذا يمكن أن يكون هذا اللقاح مفيدا للغاية في الدول النامية.

وأشارت روفايل الى ان هذا الشريط اللاصق يعمل فور وضعه على الجلد، على اختراق طبقاته العليا بنعومة، بينما حقن الانفلونزا التقليدية تطال العضل، وتخترق الرقعة الطبقة العليا من البشرة. في حين ان الحقنة المتعارف عليها ضد الانفلونزا تخترق الجلد وصولا الى العضلة.

وتتكون القطعة اللاصقة من إبر صغيرة الحجم، ويمكن القيام بعملية التطعيم في المنزل أو في مكان العمل، وفقا للباحثة.
من بيروت إلى جورجيا
روفائيل من رأس بعلبك، درست في كلية الطب في جامعة القديس يوسف في بيروت، وتدربت في كلية الطب في جامعة إيموري، أتلانتا جورجيا، وتخصصت فيها بعد حصولها على شهادة الدكتوراه.

وتعمل في مجال البحوث السريرية والأمراض المعدية، وتحديدا التجارب المتعلقة باللقاحات وذلك على مدى السنوات التسع الماضية.

وقد أنجزت أكثر من 24 دراسة وترأست العديد من اللجان البحثية.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6173 ثانية