منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2017-07-19 10:17:51 |

إنجاز طبي في أميركا .. "وداعا لحقن الإنفلونزا"

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

توصلت الباحثة اللبنانية نادين روفايل من جامعة إيموري في جورجيا والباحث في معهد جورجيا للتكنولوجيا مارك براوسنيتز إلى تطوير قطعة لاصقة على الجلد بدلا من الحقنة.

وخلصت التجربة الإكلينيكية الأولى إلى أن أسلوب التطعيم ضد الإنفلونزا باستخدام قطعة لاصقة كان آمنا ومقبولا بشكل كبير من قبل عينة الدراسة.

وأشارت التجربة إلى أن القطعة اللاصقة فعالة في تأمين الحماية ضد الإنفلونزا، بالإضافة إلى أن المشاركين فضلوها بشدة على أسلوب التطعيم بالإبرة تحت الجلد والحقن.

وفي حديث لـ"الوكالة الوطنية للإعلام"، لفتت روفايل الى إن القطعة اللاصقة توفر الحماية كأي لقاح منتظم لكن من دون ألم، وتتميز بإمكانية بقائها خارج الثلاجة بأمان لمدة تصل إلى سنة، لذا يمكن أن يكون هذا اللقاح مفيدا للغاية في الدول النامية.

وأشارت روفايل الى ان هذا الشريط اللاصق يعمل فور وضعه على الجلد، على اختراق طبقاته العليا بنعومة، بينما حقن الانفلونزا التقليدية تطال العضل، وتخترق الرقعة الطبقة العليا من البشرة. في حين ان الحقنة المتعارف عليها ضد الانفلونزا تخترق الجلد وصولا الى العضلة.

وتتكون القطعة اللاصقة من إبر صغيرة الحجم، ويمكن القيام بعملية التطعيم في المنزل أو في مكان العمل، وفقا للباحثة.
من بيروت إلى جورجيا
روفائيل من رأس بعلبك، درست في كلية الطب في جامعة القديس يوسف في بيروت، وتدربت في كلية الطب في جامعة إيموري، أتلانتا جورجيا، وتخصصت فيها بعد حصولها على شهادة الدكتوراه.

وتعمل في مجال البحوث السريرية والأمراض المعدية، وتحديدا التجارب المتعلقة باللقاحات وذلك على مدى السنوات التسع الماضية.

وقد أنجزت أكثر من 24 دراسة وترأست العديد من اللجان البحثية.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7233 ثانية