مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يرفع الصلاة في كنيسة مار الياس في ولاية كاليفورنيا      غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يلتقي وزيرة الهجرة في حكومة كيبيك – كندا      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2017-07-17 16:36:55 |

تعرف على الأنماط الغذائية التي تساعدك في عيش حياة أطول

 

عشتارتيفي كوم- إرم نيوز/

 

يمكنك أن تعيش لوقت أطول إذا تناولت أطعمة صحية بعينها، وفقاً لدراسة جديدة نُشرت في مجلة “نيو إنغلاند” الطبية.

وراقب الباحثون في كلية الصحة العامة في جامعة “هارفارد” عادات تناول الطعام لدى 50 ألف امرأة وأكثر من 25 ألف رجل من خلال دراسة الصحة التمريضية والعاملين في الصحة المستمرة لأكثر من 12 عاما.

وتم تتبع المشاركين الذين تراوحت أعمارهم بين 30 و75 عامًا في بداية الدراسة لـ12 سنة لاحقة، وقارن الباحثون المعلومات التي لديهم حول التغيرات في نمط الطعام والتي طرأت خلال الـ12 سنة الأولى مع عدد الوفيات وأسبابها خلال الفترة اللاحقة.

فيما مُنح المشاركون نقاطاً وفقاً لجودة دمجهم لثلاثة مكونات مختلفة صحية في طريقة أكلهم؛ وهي المبادئ التوجيهية الغذائية الأمريكية، حمية البحر المتوسط، وحمية “داش” وهي النهج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم.

وتشدد كل هذه الخطط بشكل عام على تناول الحبوب الكاملة، والفواكه والخضار، والبروتينات الخالية من الدهون والحد من الدهون غير الصحية، والصوديوم، والأطعمة المحلاة بالسكر والأطعمة المعالجة واللحوم الحمراء.

وتحسنت الصحة العامة لدى من تجمعت لديهم نقاط أكثر بنسبة 20% خلال فترة الـ12 سنة، ما يعني أن نمطهم الغذائي احتوى على عناصر صحية أكثر وعناصر غير صحية أقل، وكانوا 8 إلى 17% أقل احتمالاً للتعرض للوفاة خلال تلك الفترة من الزمن.

بينما نتج عن تناول المزيد من الحبوب الكاملة، والخضراوات، والفواكه والأسماك تحسن أكبر في نقاط الحمية.

إلى ذلك، فإنه ليس من المتأخر -أبداً- البدء بتناول الطعام الصحي في حين أن أولئك الذين ارتفعت نقاطهم بنسبة 20% ضمن مقياس نقاط المبادئ التوجيهية للغذاء وحمية البحر المتوسط انخفض لديهم خطر الموت بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال المؤلف الرئيس للبحث مرسيدس سوتوس-بريتو، الأستاذ المشارك في علوم التغذية والغذاء في جامعة أوهايو، وعالم زائر في جامعة هارفارد في كلية الصحة العامة: “هذه أول دراسة تظهر بأن التحسن في جمع النقاط في هذه الحميات الثلاث خلال الوقت مرتبط بخفض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

أما أصحاب النظام الغذائي الأقل جودة في بداية الدراسة، والذين طوروا عاداتهم الغذائية، فحصلوا أيضاً على نتائج أفضل. فقد قل احتمال موتهم المبكر بنسبة 15 إلى 28% إضافة لذلك، فكلما زادت مدة النظام الغذائي الصحي، قلت الخطورة أكثر. وهؤلاء الذين تبنوا نظاما غذائيا غير صحي، فقد واجهوا من 6 إلى 12% زيادة في احتمال الوفاة في وقت قريب.

بدورها صرحت الدكتورة دانة هنز، الأستاذة المساعدة في التغذية في كلية أوكلا للصحة العامة، والتي لم تكن مشاركة في الدراسة:”من أحد أهم نقاط هذه الدراسة أن تثبت أنه لا يفوت أوان التعديل على نظامك الغذائي أبداً. القيام بتغييرات بسيطة وإضافية، قد يصنع فرقا بغض النظر عن العمر”.

وبذلك فإن تغيرات بسيطة تصنع فرقاً حتى أن تقلبات بسيطة في نظامك الغذائي قد تساعد في زيادة عمرك لبضع سنوات. فعلى سبيل المثال، ووفقاً لباحثين، فإن استبدال وجبة واحدة من اللحم الأحمر باليوم بحبوب وبقوليات يعني زيادة 20% في جودة النظام الغذائي، ومجرد تناول الفواكه والخضراوات، أي تناول الفواكه أربع مرات والخضراوات خمس مرات في اليوم بعد عدم تناولها على الإطلاق، تسبب بتحسن النتائج 10%.

أما تغييرات أخرى قد تصنع فرقاً، منها تقليل تناول المشروبات المحلاة بالسكر وتقليل تناول الكحول يومياً، وتناول أطعمة أخرى غنية بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5747 ثانية