لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 585 | مشاركات: 0 | 2017-07-17 16:08:18 |

مسؤول أمريكي سابق يتوقع الإطاحة بـ"كيم جونغ أون" في أي لحظة!

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. Reuters

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق إنتوني بلينكن أن السلطة في كوريا الشمالية يمكن أن تتغير في أي لحظة، مشيرا إلى ضرورة أن تجري الدول المعنية مشاورات استباقية بهذا الخصوص.

وقال المسؤول الأمريكي السابق في حوار مع صحيفة "The Asahi Shimbun"  نشر اليوم إن "هذا التغيير في السلطة بكوريا الشمالية يمكن أن يحدث في أي وقت، ولذلك من المهم للغاية الآن، أن تجري الحكومات مشاورات بهذا الشأن".

وبشأن المسائل الحساسة التي يجب أن تتشاور حولها  بالخصوص واشنطن وبكين وسيئول وطوكيو، حدد بلينكن القضايا التالية :"إدارة المنشآت النووية في الأراضي الكورية الشمالية، إرسال قوات إلى هناك، منظومة الإدارة في البلاد عقب تغيير نظام كيم جونغ أون".

وكشف نائب وزير الخارجية الأمريكي في عهد الرئيس السابق باراك أوباما أنه حاول إقناع الصين بإجراء مفاوضات بشأن احتمال حصول أزمة حكم في كوريا الشمالية، إلا أن مقترحه لم يحقق أي تقدم، وذلك لأن الجانب الصيني رأى أن مثل هذه الخطوة، استفزازية  في التعامل مع بيونغ يانغ.

وكانت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أعلنت في 4 يوليو/تموز إجراء أول تجربة إطلاق صاروخ بالستي  عابر للقارات  من طراز "هواسونغ– 14 "، مشيرة إلى أن أقصى ارتفاع وصل إليه الصاروخ بلغ 2802 كيلو مترا، وأنه قطع مسافة 933 كيلو مترا.

ووصف البنتاغون الصاروخ بأنه عابر للقارات، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مواصفاته الفنية تضعه في خانة الصواريخ متوسطة المدى.

وعقد مجلس الأمن في 5 يوليو/تموز جلسة طارئة بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، هددت خلالها المندوبة الأمريكية نيكي هايلي بيونغ يانغ باستخدام القوة العسكرية ضدها، كما أعلنت عن إعداد قرار يشدد العقوبات ضد هذا البلد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6624 ثانية