ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2017-07-17 16:08:18 |

مسؤول أمريكي سابق يتوقع الإطاحة بـ"كيم جونغ أون" في أي لحظة!

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. Reuters

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق إنتوني بلينكن أن السلطة في كوريا الشمالية يمكن أن تتغير في أي لحظة، مشيرا إلى ضرورة أن تجري الدول المعنية مشاورات استباقية بهذا الخصوص.

وقال المسؤول الأمريكي السابق في حوار مع صحيفة "The Asahi Shimbun"  نشر اليوم إن "هذا التغيير في السلطة بكوريا الشمالية يمكن أن يحدث في أي وقت، ولذلك من المهم للغاية الآن، أن تجري الحكومات مشاورات بهذا الشأن".

وبشأن المسائل الحساسة التي يجب أن تتشاور حولها  بالخصوص واشنطن وبكين وسيئول وطوكيو، حدد بلينكن القضايا التالية :"إدارة المنشآت النووية في الأراضي الكورية الشمالية، إرسال قوات إلى هناك، منظومة الإدارة في البلاد عقب تغيير نظام كيم جونغ أون".

وكشف نائب وزير الخارجية الأمريكي في عهد الرئيس السابق باراك أوباما أنه حاول إقناع الصين بإجراء مفاوضات بشأن احتمال حصول أزمة حكم في كوريا الشمالية، إلا أن مقترحه لم يحقق أي تقدم، وذلك لأن الجانب الصيني رأى أن مثل هذه الخطوة، استفزازية  في التعامل مع بيونغ يانغ.

وكانت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أعلنت في 4 يوليو/تموز إجراء أول تجربة إطلاق صاروخ بالستي  عابر للقارات  من طراز "هواسونغ– 14 "، مشيرة إلى أن أقصى ارتفاع وصل إليه الصاروخ بلغ 2802 كيلو مترا، وأنه قطع مسافة 933 كيلو مترا.

ووصف البنتاغون الصاروخ بأنه عابر للقارات، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مواصفاته الفنية تضعه في خانة الصواريخ متوسطة المدى.

وعقد مجلس الأمن في 5 يوليو/تموز جلسة طارئة بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، هددت خلالها المندوبة الأمريكية نيكي هايلي بيونغ يانغ باستخدام القوة العسكرية ضدها، كما أعلنت عن إعداد قرار يشدد العقوبات ضد هذا البلد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3347 ثانية