المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      الاتحاد السرياني زحلة استقبل لائحة كلنا وطني      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 730 | مشاركات: 0 | 2017-07-17 16:08:18 |

مسؤول أمريكي سابق يتوقع الإطاحة بـ"كيم جونغ أون" في أي لحظة!

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. Reuters

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق إنتوني بلينكن أن السلطة في كوريا الشمالية يمكن أن تتغير في أي لحظة، مشيرا إلى ضرورة أن تجري الدول المعنية مشاورات استباقية بهذا الخصوص.

وقال المسؤول الأمريكي السابق في حوار مع صحيفة "The Asahi Shimbun"  نشر اليوم إن "هذا التغيير في السلطة بكوريا الشمالية يمكن أن يحدث في أي وقت، ولذلك من المهم للغاية الآن، أن تجري الحكومات مشاورات بهذا الشأن".

وبشأن المسائل الحساسة التي يجب أن تتشاور حولها  بالخصوص واشنطن وبكين وسيئول وطوكيو، حدد بلينكن القضايا التالية :"إدارة المنشآت النووية في الأراضي الكورية الشمالية، إرسال قوات إلى هناك، منظومة الإدارة في البلاد عقب تغيير نظام كيم جونغ أون".

وكشف نائب وزير الخارجية الأمريكي في عهد الرئيس السابق باراك أوباما أنه حاول إقناع الصين بإجراء مفاوضات بشأن احتمال حصول أزمة حكم في كوريا الشمالية، إلا أن مقترحه لم يحقق أي تقدم، وذلك لأن الجانب الصيني رأى أن مثل هذه الخطوة، استفزازية  في التعامل مع بيونغ يانغ.

وكانت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أعلنت في 4 يوليو/تموز إجراء أول تجربة إطلاق صاروخ بالستي  عابر للقارات  من طراز "هواسونغ– 14 "، مشيرة إلى أن أقصى ارتفاع وصل إليه الصاروخ بلغ 2802 كيلو مترا، وأنه قطع مسافة 933 كيلو مترا.

ووصف البنتاغون الصاروخ بأنه عابر للقارات، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مواصفاته الفنية تضعه في خانة الصواريخ متوسطة المدى.

وعقد مجلس الأمن في 5 يوليو/تموز جلسة طارئة بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، هددت خلالها المندوبة الأمريكية نيكي هايلي بيونغ يانغ باستخدام القوة العسكرية ضدها، كما أعلنت عن إعداد قرار يشدد العقوبات ضد هذا البلد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3193 ثانية