البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 2165 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 19:37:49 |

مراسيم إحياء الذكرى السنوية للعيد الوطني الفرنسي في العاصمة اربيل

 

عشتارتيفي كوم/  

 

أُقيمت مساء الجمعة 14 تموز 2017 في فندق روتانا بالعاصمة اربيل، مراسيم الذكرى السنوية الـ 228 لإستقلال الجمهورية الفرنسية بحضور ممثل رئيس حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي والقنصل العام الفرنسي في إقليم كوردستان دومينيك ماس وعدد من الوزراء وأعضاء البرلمان والدبلوماسيين والقناصل وممثلي الدول الأجنبية في أربيل، وممثلي الأحزاب والأطراف السياسية، وممثلي المكونات الدينية، والمسؤولين العسكريين، والجالية الفرنسية في إقليم كوردستان.

و استهلت المراسيم بعزف السلام الجمهوري الفرنسي والسلام الوطني العراقي والنشيد الوطني الكوردستاني، والقى القنصل العام الفرنسي دومينيك ماس كلمة بهذه المناسبة، تحدث فيها عن  هذا اليوم الذي إقتحم فيه الشعب الفرنسي سجن باستيل، والذي أدى إلى إنتصار الثورة الفرنسية في يوم ١٤ تموز.

كما رحب بمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان فلاح مصطفى والحضور لمشاركتهم في هذه المناسبة.

و قال دومينيك ماس "قبل عام من الآن سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل ومناطق سهل نينوى. كما قام التنظيم في مثل هذا اليوم من العام الماضي باستهداف مدينة نيس في جنوب فرنسا. ويوم تلو الآخر تم تحقيق إنتصارات عديدة، وفي هذا السياق ثمن عالياً دور قوات بيشمركة كوردستان والجيش العراقي في التصدي للإرهاب ودحره. وأضاف بأننا نقف إجلالاً وإكباراً على أرواح الضحايا المدنيين وشهداء قوات البيشمركة والقوات العراقية والصحفيين".

كما تحدث سيادته عن التشكيلة الجديدة للحكومة الفرنسية، وقال إن العديد من أعضاء الحكومة الجديدة وأعضاء الدورة الجديدة للبرلمان الفرنسي هم من أصدقاء الشعب الكوردي وهم على إطلاع جيد بما يجري في إقليم كوردستان.

وفي ختام كلمته، قال القنصل العام الفرنسي "إن إقليم كوردستان سيواجه تحديات عديدة وينبغي أن يرد عليها. كما أضاف انه بالامكان الإستفادة من الشركات الفرنسية. وينبغي على المسؤولين الكورد والفرنسيين رفع آفاق التعاون وتقدم العلاقات بين القطاع الخاص لدى الطرفين". وأكد على إستمرار فرنسا في تقديم المعونات الإنسانية والتعاون والتنسيق مع حكومة الإقليم في المجالات كافة.

بعدها القى مسؤول العلاقات الخارجية فلاح مصطفى كلمة حكومة إقليم كوردستان، وهنأ فيها باسم شعب وحكومة إقليم كوردستان، شعب وحكومة فرنسا، وأضاف بأن علاقات كوردستان وشعبها مع الجمهورية الفرنسية لها تأريخ عريق ولدينا  علاقات قوية ونرغب في تنميتها وتعزيزها أكثر. نحن كشعب كوردستان لن ننسى أبداً دور فرنسا ودول التحالف الذين ساعدوا مواطني إقليم كوردستان في إنتفاضته المجيدة في ربيع عام ١٩٩١، التي تعتبر  بداية إنطلاق مرحلة جديدة للإستتباب الأمني والرفاهية الذي يتمتع به شعب كوردستان.

وأضاف فلاح مصطفى "أن الجمهورية الفرنسية كانت من الدول الأوربية الأولى التي إفتتحت قنصليتها العامة في إقليم كوردستان في حزيران عام ٢٠٠٨. وفي الوقت نفسه بعد الهجوم الوحشي لداعش على إقليم كوردستان في منتصف عام ٢٠١٤ حيث قامت فرنسا مرة ثانية  بتقديم المساعدات العسكرية اللازمة لإقليم كوردستان".

و أشار مصطفى في كلمته الى أن إقليم كوردستان  واجه مخاطر جدية بسبب هجمات تنظيم داعش الإرهابي، ولكن مع ذلك وبفضل الثقة العالية بشعب كوردستان والمقاومة وتضحيات قوات البيشمركة وعزيمة قيادة إقليم كوردستان تمكننا من تحقيق النصر في هذه الحرب.

والآن حان الوقت لتلعب فرنسا والشركاء الآخرون  دوراً أكثر تأثيراً وفاعلية في معالجة وتصليح الغبن الذي مورس في الماضي بحق شعب كوردستان. وكباقي شعوب العالم، ننتظر بفارغ الصبر إلى يوم إعلان إستقلالنا. نحن ننتظر من المجتمع الدولي أن يحترم قرار وإرادة شعب كوردستان بشأن حق تقرير المصير.

هذا وقد حضر مراسيم الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي المدير العام لقناة عشتار الفضائية رازميك مراديان و مدير الاخبار فيها شمعون متي حيث التقيا على هامش الاحتفال بالقنصل العام الفرنسي في اقليم كوردستان دومينيك ماس وقدما التهنئة الى شعب وحكومة فرنسا بهذه المناسبة.  

 





















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5944 ثانية