المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 1479 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 10:08:53 |

وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تزور ناحية برطلة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 زارت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي مع وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين في الوزارة ناحية برطلة. وكان في استقبالها اثناء الزيارة التي جرت عصر اليوم الجمعة النائب القاضي رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي والاب يعقوب سعدي وعلي محمد فتحي مدير ناحية برطلة، وعقدت خلال زيارتها اجتماعا موسعا ضم أيضا مدير بلديات محافظة نينوى ومدير بلدية برطلة ومديري الدوائر الخدمية في الناحية.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مديرية بلدية برطلة إطلاع السيدة الوزير على المشاكل التي تعاني منها الناحية في قطاع الخدمات وتقف حائلا دون عودة الاهالي اليها ومنها مشروع ماء برطلة الذي طالب النائب رائد اسحق احتياجه الى دعم الوزارة. وأكدت السيدة الوزير ما نقلته سابقا للنائب رائد اسحق خلال زيارته الاخيرة الى ديوان الوزارة ان هناك خطة لتطوير المشروع الحالي بالاضافة الى وجود دراسة لانشاء مشروع جديد يلبي حاجة المنطقة من مياه الشرب، وعلاوة على ذلك وجهت وزيرة البلديات المسؤولين من الحضور على الشروع بازالة التجاوزات على المشروع، كما وجهت المسؤولين في الوزارة وفي مديرية بلديات محافظة نينوى توفير سيارات حوضية تؤمن ماء الشرب لسكان الناحية لحين اكمال تأهيل مشروع ماء برطلة.

 وأكد النائب رائد اسحق خلال الاجتماع ايضا على موضوع تبليط الشوارع في برطلة والحمدانية وكرمليس وبعشيقة بسبب الاضرار الكبيرة التي لحقت بها بعد سيطرة داعش ومن جراء العمليات العسكرية بالاضافة الى الاضرار التي سببها مشروع المجاري المنفذ سابقا.

وفي مجال الخدمات البلدية وجهت السيدة الوزير بتخصيص آليات لبلدية برطلة، كما أكد مدير بلديات نينوى خلال الاجتماع للسيدة الوزير على تخصيصه لسيارة كابسة للنفايات الى القسم البلدي في تللسقف بحسب توجيهها السابق، وإكمال خط الماء الناقل لقرية باقوفة.

وطرح النائب رائد اسحق على وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات موضوع العاملين في مديريات بلديات نينوى بصفة عقد وتعيينهم على الملاك الدائم لافتا أنظار الوزيرة الى ضرورة الاسراع بتفعيل قرار مجلس الوزراء الاخير بشأن تعويض الدرجات الشاغرة في الدوائر التابعة للوزارة بالمتقدمين للتعيين من المكون المسيحي.

هذا وسلم مدير بلدية برطلة ومدير مشروع ماء برطلة في نهاية الاجتماع طلبات باحتياجات دائرتيهما الى السيدة الوزير. 

وفي نهاية الاجتماع ثمن النائب رائد اسحق زيارة معالي الوزير الى الناحية للوقوف بشكل مباشر على المشاكل والمعوقات الموجودة في الدوائر الخدمية والاطلاع ميدانيا على مستوى الخدمات فيها، كما ثمن أيضا جهود مدير بلديات محافظة نينوى ومدير ناحية برطلة وكافة مدراء الدوائر الخدمية لعملهم الدؤوب في اعادة الخدمات في الناحية بعد التحرير.

وتأتي زيارة د. المهندسة آن نافع وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الى محافظة نينوى ضمن توجيه الحكومة لاعادة الخدمات في المناطق المحررة ومنها ناحية برطلة لتشجيع المهجرين للعودة اليها.

 














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6901 ثانية