بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 1388 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 10:06:45 |

انبثاق اتحاد سورايا الديمقراطي

 

عشتار تيفي كوم/

الى ابناء شعبنا السورايا

تحية قومية حارة ،

ايمانا منا بأننا شعب وقومية واحدة لا تتجزأ بالرغم من المسميات الجميلة التي يحملها ابناء قومنا،  وانطلاقا من التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا السورايا خلال المرحلة الحالية والمستقبلية وخاصة بعد تحرير مناطقه من براثن داعش الارهابي ،  التقى جمع طيب من ابناء شعبكم  موحدين وتم الاقرار بتأسيس "اتحاد سورايا الديمقراطي " لما يحمل هذا الاسم من معنى يوحد الجميع ويهدف الاتحاد الى وحدوية الهدف والمصير .

في المستوى الخطاب القومي نعمل على ترسيخ الوحدة بعيدا عن الهويات الفرعية المذهبية والتي انتجت التفرقة بدل ان توحدنا ، والى جانب ذلك نعمل على تعزيز نضالنا الديمقراطي السلمي من اجل ترسيخ التعايش السلمي لبناء مجتمع  يحترم جميع الشعوب الاصيلة وارساء العيش المشترك والعمل على احترام حقوق الانسان والعهود الدولية الصادرة من الامم المتحدة والخاصة في حق تقرير المصير وحماية حقوق شعبنا السورايا  المشروعة ، ومن هذا المنطلق سيعمل اتحادكم "اتحاد سورايا الديمقراطي" في الدفاع عن جميع قضايا شعبنا السورايا والعمل على تحقيق اهدافه في العيش الكريم وحماية مناطقه التاريخية من عمليات التغيير الديمغرافي والنضال في تحقيق الحكم الذاتي لمناطقه وحماية هويته وخصوصيته اليقافية والدينية وما له من ارث تاريخي حضاري كبير ...

ومن خلال ذلك نعاهد شعبنا السورايا بأننا سنعمل على :-

العمل  مع احزاب شعبنا على اساس المصالح العليا لشعبنا بعيدا عن الانقسامات والتسقيطات التي لاتفيد بشعبنا شيئا سوى الامعان في التشرذم والاحباط ودفعه الى الهجرة .

 العمل من اجل خلق اوسع التحالفات على اساس مصالح شعبنا السورايا العليا .

 العمل من اجل تفعيل جميع القرارات التي تخص  مصالح شعبنا السورايا في اقليم كوردستان والعراق وخاصة في سهل نينوى آخر قلاع مناطق شعبنا التاريخية .

العمل في ايصال مطالب شعبنا السورايا المشروعة لحكومتي بغداد واربيل والمجتمع الدولي لتشريع وسن قوانين تناصر وتنصف شعبنا السورايا من اجل تجذيره بأرض الاباء والاجداد والعيش الكريم.

 العمل مع منظمات المجتمع المدني من اجل ترسيخ ثقافة التسامح والشفافية والنزاهة في الحياة اليومية الى جانب الحد من معاناة شعبنا السورايا والعمل على نشر ثقافة احترام الانسان لاخيه الانسان والعدالة الاجتماعية.

 العمل مع مؤسسات المجتمع المدني الكوردستانية والعراقية والدولية من اجل التعريف بقضية شعبنا واحترام وقبول الآخر الى جانب خلق مساحة كبيرة لدعم مطالب شعبنا السورايا .

 العمل من اجل التعريف بما تعرض له شعبنا السورايا من إبادة جماعية بهدف الحصول على اعتراف دولي بهدف تقديم المتهمين للعدالة والعمل على رد الاعبتار للضحايا الى جانب تقديم العون والمساعدة وتعويض شعبنا السورايا  لما تعرضوا له من جرائم يندى لها جبين الانسانية.

العمل على تسريع عودة شعبنا السورايا لمناطقه في سهل نينوى وتعويضهم واعادة الاعمار

العمل على تحقيق ضمانات دولية لحقوقه السياسية في مناطقه التاريخية في العراق .

   

مرة اخرى نعاهدكم باننا سنبذل بما استطاعتنا لنعمل من اجل تحقيق مطالب شعبنا السورايا ...انه يستحق الاكثر

مع خالص تحياتنا

سركون بولص

ع/اللجنة التحضيرية لأتحاد سورايا الديمقراطي

12 / تموز/ 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5818 ثانية