ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 1511 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 10:06:45 |

انبثاق اتحاد سورايا الديمقراطي

 

عشتار تيفي كوم/

الى ابناء شعبنا السورايا

تحية قومية حارة ،

ايمانا منا بأننا شعب وقومية واحدة لا تتجزأ بالرغم من المسميات الجميلة التي يحملها ابناء قومنا،  وانطلاقا من التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا السورايا خلال المرحلة الحالية والمستقبلية وخاصة بعد تحرير مناطقه من براثن داعش الارهابي ،  التقى جمع طيب من ابناء شعبكم  موحدين وتم الاقرار بتأسيس "اتحاد سورايا الديمقراطي " لما يحمل هذا الاسم من معنى يوحد الجميع ويهدف الاتحاد الى وحدوية الهدف والمصير .

في المستوى الخطاب القومي نعمل على ترسيخ الوحدة بعيدا عن الهويات الفرعية المذهبية والتي انتجت التفرقة بدل ان توحدنا ، والى جانب ذلك نعمل على تعزيز نضالنا الديمقراطي السلمي من اجل ترسيخ التعايش السلمي لبناء مجتمع  يحترم جميع الشعوب الاصيلة وارساء العيش المشترك والعمل على احترام حقوق الانسان والعهود الدولية الصادرة من الامم المتحدة والخاصة في حق تقرير المصير وحماية حقوق شعبنا السورايا  المشروعة ، ومن هذا المنطلق سيعمل اتحادكم "اتحاد سورايا الديمقراطي" في الدفاع عن جميع قضايا شعبنا السورايا والعمل على تحقيق اهدافه في العيش الكريم وحماية مناطقه التاريخية من عمليات التغيير الديمغرافي والنضال في تحقيق الحكم الذاتي لمناطقه وحماية هويته وخصوصيته اليقافية والدينية وما له من ارث تاريخي حضاري كبير ...

ومن خلال ذلك نعاهد شعبنا السورايا بأننا سنعمل على :-

العمل  مع احزاب شعبنا على اساس المصالح العليا لشعبنا بعيدا عن الانقسامات والتسقيطات التي لاتفيد بشعبنا شيئا سوى الامعان في التشرذم والاحباط ودفعه الى الهجرة .

 العمل من اجل خلق اوسع التحالفات على اساس مصالح شعبنا السورايا العليا .

 العمل من اجل تفعيل جميع القرارات التي تخص  مصالح شعبنا السورايا في اقليم كوردستان والعراق وخاصة في سهل نينوى آخر قلاع مناطق شعبنا التاريخية .

العمل في ايصال مطالب شعبنا السورايا المشروعة لحكومتي بغداد واربيل والمجتمع الدولي لتشريع وسن قوانين تناصر وتنصف شعبنا السورايا من اجل تجذيره بأرض الاباء والاجداد والعيش الكريم.

 العمل مع منظمات المجتمع المدني من اجل ترسيخ ثقافة التسامح والشفافية والنزاهة في الحياة اليومية الى جانب الحد من معاناة شعبنا السورايا والعمل على نشر ثقافة احترام الانسان لاخيه الانسان والعدالة الاجتماعية.

 العمل مع مؤسسات المجتمع المدني الكوردستانية والعراقية والدولية من اجل التعريف بقضية شعبنا واحترام وقبول الآخر الى جانب خلق مساحة كبيرة لدعم مطالب شعبنا السورايا .

 العمل من اجل التعريف بما تعرض له شعبنا السورايا من إبادة جماعية بهدف الحصول على اعتراف دولي بهدف تقديم المتهمين للعدالة والعمل على رد الاعبتار للضحايا الى جانب تقديم العون والمساعدة وتعويض شعبنا السورايا  لما تعرضوا له من جرائم يندى لها جبين الانسانية.

العمل على تسريع عودة شعبنا السورايا لمناطقه في سهل نينوى وتعويضهم واعادة الاعمار

العمل على تحقيق ضمانات دولية لحقوقه السياسية في مناطقه التاريخية في العراق .

   

مرة اخرى نعاهدكم باننا سنبذل بما استطاعتنا لنعمل من اجل تحقيق مطالب شعبنا السورايا ...انه يستحق الاكثر

مع خالص تحياتنا

سركون بولص

ع/اللجنة التحضيرية لأتحاد سورايا الديمقراطي

12 / تموز/ 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6891 ثانية