ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 840 | مشاركات: 0 | 2017-07-14 12:11:11 |

السفير العراقي وديع بتي حنا: النصر في تحرير الموصل هو نصر في معركة حماية العالم من داعش

 

عشتارتيفي كوم/

 

ذكر السفير العراقي في كوريا الجنوبية وديع بتي حنا إن نصر العراق في تحرير الموصل هو نصر ليس لصالح العراق فقط بل من أجل حماية العالم من انتشار خلايا ارهابية من القوى الارهابية، موكدا على انتصار العراق في تحرير الموصل التي بقيت أكثر من 3 سنوات تحت حكم الارهاب .

وجاء تعليق السفير وديع هذا أثناء مؤتمر صحفي عقده في مبنى السفارة بمشاركة وسائل الاعلام المحلية في كوريا بعد ظهر اليوم بمناسبة تحرير الموصل بتاريخ 10 يوليو 2017م. وقال ان النصر الكبير الذي حققته قوات الأمن العراقية جاء نتيجة للجهود المبذولة من جميع الاطراف العسكرية من بما فيها الجيش والشرطة والبشيميرغا والحشود الشعبية والعشائرية وقوات مكافحة الارهاب مما ضمنت تحرير الموصل من تنظم الدولة الاسلامية (داعش) الذي ظل يمارس جرائم القتل وذبح المدنيين واغتصاب النساء وبيعهن وغيرها من الجرائم اللا انسانية .

وقال حنا " إن العراق قاتل نيابة عن العالم لان هذا النظام يستهدف العالم بشكل دائم واعضاء هذا التنظيم يحملون المئات من الجنسيات المختلفة وهم يمثلون قنابل مؤقوتة في البلدان والمجتمعات اذا سمحت لهم فرصة العودة الى الدول التي قدموا منها لذلك لا نعتبر ان النصر الذي حققناه في تحرير الموصل هو نصر للعراق فقط بل هو نصر العالم أجمع".

وقدم السفير شرحا حول سير عملية تحرير الموصل، قائلا إنها استغرقت لمدة حوالي 9 أشهر منذ أكتوبر العام الماضي، وكانت المعركة ليست سهلة حيث طالت المعركة بسبب استخدام داعش لسكان الموصل كدروع بشرية، وعلى وجه الخصوص، في الضفة اليمنى من نهر دجلة ، حيث احتجزت داعش أكثر من 100 عائلة في شوارع الموصل وهددت بقتلهم في حالة مهاجمتهم الا ان القوات الأمنية تمكنت من معالجة الموقف والقضاء على الارهابيين وتخليص الرهائن المدنيين. حتى تم تحرير الموصل مساء يوم الاثنين الموافق 10 يوليو.

وعبر السفير عن شكره لجميع قوات التحالف الدولي التي لعبت دورا هاما لتوفير غطاء جوي وتقديم التعزيزات العسكرية والدول التي شاركت في تقديم الدعم الانساني للاجئين والدعم اللوجستي للقوات الامنية العراقية، وأضاف حنا أن المعركة العراقية كانت معركة انسانية في المقام الأول.

وأضاف حنا أيضا "بصفتي السفير العراقي في كوريا أتقدم بشكري على الأدوار والمواقف التي لعبتها كوريا الجنوبية عبر المنظمات الدولية في دعم العراقيين في حربها ضد داعش".

وأكد السفير على أن تحرير الموصل نقطة بداية حث المجتمع الدولي والدول الحليفة والصديقة على تقديم مزيد من الدعم للعراق في القسم الثاني من المعركة وهي معركة اعادة الاعمار والاستقرار في هذه المناطق المحررة حتى يتمكن النازحون من العودة إلى ديارهم، لان النصر لا يكتمل الا بعودة النازحين ، مضيفا أن رئيس الوزراء العراقي أصدر تعليماته لقوات الامن العراقية لتنظيف الساحات قبالة الضفة اليمنى من نهر دجلة، من الالغام والمتفجرات ولتسليم المدينة الى الحكومة وقوات الشرطة المحلية في المدينة لتتولى زمام الامور فيها.

في الختام ، أكد السفير، على الحاجة الى تضافر جهود المجتمع الدولي لمحاربة الارهاب واصفا اياه بأنه لا يقتصر على العراق فحسب، بل على جميع انحاء العالم، الأمر الذي يتطلب الاهتمام بهذا الأمر واعتبار قضية النازحين في الموصل ككارثة انسانية وايلاء الاهتمام والدعم الانساني اللازم لهم.

يشار الى أن السفارة تخطط للاحتفال بهذه المناسبة وهذا الانجاز في تنظيم دعوة تدعو إليها أعضاء السلك الدبلوماسي وأبناء الجالية العراقية وأصدقاء الشعب الكوري ، وسبق أن فتحت السفارة دفتر التهاني منذ يوم أمس الثلاثاء في إطار اعداد الخطة للاحتقال لهذه المناسبة هذا الانجاز .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6562 ثانية