ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2017-07-14 11:52:24 |

لنا رأى وكلمة ... اعتقال قس اشوري والحكم عليه بعشرة سنوات

جان يلدا خوشابا

 

أيها الأحبة

سلام ومحبة 

حملت لنا الأخبار من إيران خبراً مزعجاً ومقلقاً لنا جميعاً الا وهو اللقاء القبض على القس  الاشوري فكتور تمرز  .

ونحن واثقين أن التهمة ماهي الا  عقوبة بحق القس والذي كان سبباً لاعتناق بعض المواطنين الإيرانيين  المسلمين الديانة المسيحية .

هكذا افعال مشينة لا تخدم الحكومة الإيرانية

 والحكم الباطل وغير المستحق  عليه بعشرة سنوات وفي أخطر وأقبح  وأسو  وأقذر وأبعد سجن في ايران بل في العالم الا هو سجن ايفين المعروف والرهيب .

حيث تقوم الحكومة الإيرانية بوضع اخطر السجناء واصحاب السوابق والمجرمين والسياسين فيه وتحكمهم بالحديد والنار 

 

فهل من المعقول  بوضع قس تبعه بعض الناس ممن امانو وغيرو دينهم  في سجن رهيب عجيب .

أننا نطالب ونصرخ وننادي للجميع بالتدخل   بالوقوف صفاً واحداْ والى جانب هذا القس  الذي ينادي بالمحبة والسلام وحلو الكلام .

 

وهذا هو الخبر   

 

 المرصد الآشوري لحقوق الإنسان


علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام قاضي المحكمة الثورية في ايران يوم الجمعة المصادف في 7 تموز/ يوليو 2017  بإصدار احكام تقضي بسجن رجل الدين الآشوري القس فكتور بيث تمرز ومعه  اثنين من اتباع كنيسته بعشر سنوات بالإضافة إلى منعهم بعدها مغادرة إيران لمدة عامين، وجاءت هذه الاحكام القضائية على خلفية اتهامهم بالعمل " ضد الأمن القومي من خلال انشطة مسيحية " .

 

هذا وكانت قوة من الأمن الإيراني قد داهمت منزل القس الآشوري فكتور بيث تمرز بتاريخ 26 كانون الثاني/ديسمبر2014 اثناء احياءهم هو وعائلته مع مجموعة من الأصدقاء قداس عيد ميلاد السيد المسيح، بحجة التجمع الغير قانوني. وانتهى بهم الأمر إلى اعتقال الكاهن تمرز والسيدين هادی عسگری وکاویان فلاح محمدی، وهما من معتنقي الديانة المسيحية الجدد. واقتيدوا إلى سجن EVIN  في العاصمة الإيرانية طهران، الذي أصبح يعتبر وخصوصا بعد الثورة الإسلامية، من أكبر المعتقلات السياسية في البلاد، حيث تمارس فيه شتى انواع التعذيب بحق المعتقلين.

 

12 تموز/ يوليو 2017  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4086 ثانية