بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 491 | مشاركات: 0 | 2017-07-14 11:17:57 |

ماكغورك: الكويت تستضيف اجتماعا لاعادة اعمار العراق مطلع 2018

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

رحب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي بريت ماكغورك بإعلان دولة الكويت نيتها استضافة اجتماع لاعادة اعمار العراق على المدى الطويل مطلع العام المقبل.

وقال ماكغورك في كلمة بافتتاح لقاء مجموعة العمل المصغرة للدول الأعضاء في التحالف الدولي الخميس ان "شريكتنا في التحالف دولة الكويت وبدعوة من امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ستستضيف اجتماعا لاعادة اعمار العراق على المدى الطويل مطلع العام المقبل ونحن نرحب بهذه المبادرة الهامة".
ولفت الى ان اعادة الاعمار على المدى الطويل ستكون محور الاجتماع في الكويت بعد تحديد الحكومة العراقية "لاحتياجاتها ذات الاولوية".
وبحث اللقاء الذي شاركت فيه دولة الكويت جدول أعمال المؤتمر الذي سيعقده التحالف في الأسبوع القادم لمناقشة الأولويات التي تساعد في البناء على التقدم الذي تم إحرازه في مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية.
وتوجه ماكغورك في كلمته بالتهنئة الى العراق على استعادة مدينة الموصل من داعش معتبرا ان القوات العراقية التي دربتها قوات التحالف هزمت داعش) في كافة المعارك "وباتت الآن فخرا للعراق".
وكشف عن ان نحو مليوني عراقي كانوا قد فروا من الموصل عادوا الآن الى منازلهم لاستئناف حياتهم ضمن مجتمعاتهم مؤكدا ان معدلات العودة في بيئة خرجت للتو من صراع غير مسبوقة تاريخيا وهي تشكل دليلا قويا على العمل الجيد الذي قمنا به كتحالف من خلال العمل سويا".
إلا ان المبعوث الأمريكي رأى ان المعركة في العراق لم تنته بعد وان التركيز تحول الآن الى تحرير المناطق الباقية التي لا تزال خاضعة لسيطرة داعش مشددا على "اننا سندعمهم في حملتهم العسكرية وما يليها في مجال الأوضاع الانسانية والاستقرار والحوكمة".
واضاف "لهذا السبب نحن هنا والولايات المتحدة تطلب الآن ان يحدد كل عضو من ائتلافنا مجالات جديدة يمكن ان يساهم فيها" مشيرا الى أنه في اجتماعات مجموعة العمل ناشدت الأمم المتحدة الحصول على ما قيمته 1.3 مليار دولار لمقتضيات الأمن والاستقرار بعد داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5724 ثانية