الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1480 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:50:47 |

الدراسة السريانية تشارك في الندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال في المناطق المحررة

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية / ابراهيم اسحق

عقدت الدائرة البرلمانية للامانة العامة لمجلس النواب اجتماعا تحضيريا للندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال والشباب في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، تراسه الدكتورة اشواق الجبوري عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب وحضره ممثلين عن وزارات الداخلية وحقوق الانسان والصحة والخارجية والتربية ومنظمات المجتمع المدني وشبكة الاعلام العراقي. وذلك على القاعة الدستورية في مجلس النواب يوم الاثنين 10 تموز الجاري.

وشاركت ممثلة وزارة التربية السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية، في الاجتماع الذي ناقش سبل ازالة الاثار السلبية من الاطفال والشباب في المناطق المحررة من دنس داعش الاجرامي.

كما ناقش المجتمعون الاليات والسبل لتذليل الصعوبات الي تواجه هذه الشرائح ووضع الخطط لمعالجة اوضاعهم، واهم ما تضمن الاجتماع كان حول منح الاطفال الذين ولدوا في المناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي الجنسية العراقية وتقويم سلوكهم، ووضع خطة لاعادة تاهيل المحافظات المنكوبة من خلال مسح الاثار السلبية وتعظيم الجوانب الايجابية بالاضافة الى معالجة الجانب الفكري والتركيز على دور الاسرة ومفهوم المواطنة، وايضا تم نقاش محاور اخرى كمعالجة الصدمات التي تعرض لها الاطفال والشباب وفتح مراكز استشارية نفسية لمعالجتهم ضمانا لعدم عودتهم للانحراف، كذلك تفعيل دور المرشد التربوي في المدارس.

يشار الى ان مدينة الموصل تحررت رسميا من داعش الارهابي في 10 تموز 2017 بفضل جهود وتضحيات الجيش العراقي والحشد الشعبي وجميع العراقيين لمدى ثلاث سنوات، محققين النصر الكبير على داعش الارهابي.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5891 ثانية