المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      الاتحـاد الآشـوري العـالمـي فـي ألمـانيـا يحـيي الذكـرى الـ ٥٠ لتـأسـيسـه      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:50:47 |

الدراسة السريانية تشارك في الندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال في المناطق المحررة

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية / ابراهيم اسحق

عقدت الدائرة البرلمانية للامانة العامة لمجلس النواب اجتماعا تحضيريا للندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال والشباب في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، تراسه الدكتورة اشواق الجبوري عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب وحضره ممثلين عن وزارات الداخلية وحقوق الانسان والصحة والخارجية والتربية ومنظمات المجتمع المدني وشبكة الاعلام العراقي. وذلك على القاعة الدستورية في مجلس النواب يوم الاثنين 10 تموز الجاري.

وشاركت ممثلة وزارة التربية السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية، في الاجتماع الذي ناقش سبل ازالة الاثار السلبية من الاطفال والشباب في المناطق المحررة من دنس داعش الاجرامي.

كما ناقش المجتمعون الاليات والسبل لتذليل الصعوبات الي تواجه هذه الشرائح ووضع الخطط لمعالجة اوضاعهم، واهم ما تضمن الاجتماع كان حول منح الاطفال الذين ولدوا في المناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي الجنسية العراقية وتقويم سلوكهم، ووضع خطة لاعادة تاهيل المحافظات المنكوبة من خلال مسح الاثار السلبية وتعظيم الجوانب الايجابية بالاضافة الى معالجة الجانب الفكري والتركيز على دور الاسرة ومفهوم المواطنة، وايضا تم نقاش محاور اخرى كمعالجة الصدمات التي تعرض لها الاطفال والشباب وفتح مراكز استشارية نفسية لمعالجتهم ضمانا لعدم عودتهم للانحراف، كذلك تفعيل دور المرشد التربوي في المدارس.

يشار الى ان مدينة الموصل تحررت رسميا من داعش الارهابي في 10 تموز 2017 بفضل جهود وتضحيات الجيش العراقي والحشد الشعبي وجميع العراقيين لمدى ثلاث سنوات، محققين النصر الكبير على داعش الارهابي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6788 ثانية