ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      مجلس اعيان كرمليس يستضيف شعبة زراعة الحمدانية لاكمال معاملات الاخوة المزارعين      مجلس أعيان كرمليس يقدم التهنئة لرئيس حركة تجمع السريان      رئيس الاتحاد السرياني خلال ذكرى شهداء السريان:" نحن والجيش والمجتمع الدولي شركاء في محاربة الارهاب وآملين أن تُلغى العقلية التي ترفض الشراكة في الوطن"      قرار الكونغرس الأمريكي H.R. 407 حول إدانة اضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم      الرابطة السريانية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى الشهداء السريان      الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية      استياء من عودة السرقات الى دور المواطنين في برطلة      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء      ترمب: لا مكان للمتحولين جنسياً في جيش أميركا      الهجرة: قانون الموازنة الغى جميع منح النازحين في عام ٢٠١٧      أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة      برقم مجنون.. ريال مدريد يتفق على "أم الصفقات"      فريق دولي أمريكي لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان      حكومة إقليم كوردستان تعلن جدولاً لتوزيع رواتب موظفيها عن شهر أيار
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:50:47 |

الدراسة السريانية تشارك في الندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال في المناطق المحررة

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية / ابراهيم اسحق

عقدت الدائرة البرلمانية للامانة العامة لمجلس النواب اجتماعا تحضيريا للندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال والشباب في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، تراسه الدكتورة اشواق الجبوري عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب وحضره ممثلين عن وزارات الداخلية وحقوق الانسان والصحة والخارجية والتربية ومنظمات المجتمع المدني وشبكة الاعلام العراقي. وذلك على القاعة الدستورية في مجلس النواب يوم الاثنين 10 تموز الجاري.

وشاركت ممثلة وزارة التربية السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية، في الاجتماع الذي ناقش سبل ازالة الاثار السلبية من الاطفال والشباب في المناطق المحررة من دنس داعش الاجرامي.

كما ناقش المجتمعون الاليات والسبل لتذليل الصعوبات الي تواجه هذه الشرائح ووضع الخطط لمعالجة اوضاعهم، واهم ما تضمن الاجتماع كان حول منح الاطفال الذين ولدوا في المناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي الجنسية العراقية وتقويم سلوكهم، ووضع خطة لاعادة تاهيل المحافظات المنكوبة من خلال مسح الاثار السلبية وتعظيم الجوانب الايجابية بالاضافة الى معالجة الجانب الفكري والتركيز على دور الاسرة ومفهوم المواطنة، وايضا تم نقاش محاور اخرى كمعالجة الصدمات التي تعرض لها الاطفال والشباب وفتح مراكز استشارية نفسية لمعالجتهم ضمانا لعدم عودتهم للانحراف، كذلك تفعيل دور المرشد التربوي في المدارس.

يشار الى ان مدينة الموصل تحررت رسميا من داعش الارهابي في 10 تموز 2017 بفضل جهود وتضحيات الجيش العراقي والحشد الشعبي وجميع العراقيين لمدى ثلاث سنوات، محققين النصر الكبير على داعش الارهابي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6155 ثانية