لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2017-07-13 09:50:47 |

الدراسة السريانية تشارك في الندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال في المناطق المحررة

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية / ابراهيم اسحق

عقدت الدائرة البرلمانية للامانة العامة لمجلس النواب اجتماعا تحضيريا للندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال والشباب في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، تراسه الدكتورة اشواق الجبوري عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب وحضره ممثلين عن وزارات الداخلية وحقوق الانسان والصحة والخارجية والتربية ومنظمات المجتمع المدني وشبكة الاعلام العراقي. وذلك على القاعة الدستورية في مجلس النواب يوم الاثنين 10 تموز الجاري.

وشاركت ممثلة وزارة التربية السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية، في الاجتماع الذي ناقش سبل ازالة الاثار السلبية من الاطفال والشباب في المناطق المحررة من دنس داعش الاجرامي.

كما ناقش المجتمعون الاليات والسبل لتذليل الصعوبات الي تواجه هذه الشرائح ووضع الخطط لمعالجة اوضاعهم، واهم ما تضمن الاجتماع كان حول منح الاطفال الذين ولدوا في المناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي الجنسية العراقية وتقويم سلوكهم، ووضع خطة لاعادة تاهيل المحافظات المنكوبة من خلال مسح الاثار السلبية وتعظيم الجوانب الايجابية بالاضافة الى معالجة الجانب الفكري والتركيز على دور الاسرة ومفهوم المواطنة، وايضا تم نقاش محاور اخرى كمعالجة الصدمات التي تعرض لها الاطفال والشباب وفتح مراكز استشارية نفسية لمعالجتهم ضمانا لعدم عودتهم للانحراف، كذلك تفعيل دور المرشد التربوي في المدارس.

يشار الى ان مدينة الموصل تحررت رسميا من داعش الارهابي في 10 تموز 2017 بفضل جهود وتضحيات الجيش العراقي والحشد الشعبي وجميع العراقيين لمدى ثلاث سنوات، محققين النصر الكبير على داعش الارهابي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6008 ثانية