المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 717 | مشاركات: 0 | 2017-07-12 11:05:26 |

البارزاني من بروكسل: سنحترم رغبة اهالي سهل نينوى في تقرير مصيرهم

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الثلاثاء، أن الاستفتاء سيكون "خطوة سليمة" نحو الاستقلال، موضحا أن سلطات الإقليم تسعى الى التباحث مع بغداد بشأن الحدود والمياه والموارد بعد الاستفتاء". مشددا على انهم سيحترمون رغبة اهالي سهل نينوى في تقرير مصيرهم".

وقال البارزاني في كلمة ألقاها، أمام البرلمان الأوروبي، إن "الاستفتاء خطوة من أجل الاستقلال وخطواتنا ستكون سليمة في هذا الاتجاه ولا نرغب في الحرب"، مؤكدا أن "لا تراجع عن قرار الاستفتاء".

وتابع البارزاني "نحن ندعم كافة مكونات الإقليم وقدمنا تضحيات لإنقاذ المسيحيين والإيزيديين"، مشددا على "أننا سنحترم رغبة اهالي سهل نينوى في تقرير مصيرهم".

وأشار الى "أننا لسنا بحاجة لبرلمان بغداد ليقرر مصيرنا، وشعبنا هو مصدر شرعية قرارنا"، مخاطبا الأوروبيين بالقول "اذا لا تدعمون الاستفتاء فلا تقفوا ضده".

يشار الى أن أحزابا كردية اجتمعت، في (7 حزيران 2017) في أربيل برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني المقبل.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6731 ثانية