لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2017-07-11 10:09:17 |

المطران مار عمانوئيل شليطا يترأس أحتفالية التناول الأول في فانكوفر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

نبيل جميل سليمان

 ترأس سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا، وبمعاونة حضرة الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر، قداساً إلهياً مهيباً بمناسبة المناولة الأولى للقربان المقدس وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الأحد الموافق 9/7/2017. بحضور شمامسة الكنيسة وجوقة المحبة وجمع غفير من المؤمنين.
 بدأت مراسيم الاحتفال بدخول المتناولين (وعددهم 29 تلميذاً وتلميذة) في موكب يتقدمهم الصليب المقدس والكتاب المقدس والشمامسة وراعي الخورنة الآب صباح كمورا وسيادة المطران مار عمانوئيل شليطا، وهم يرتلون "شباحا لمريا بقوذشيي". وبعدها أصطف التلاميذ أمام المذبح المقدس، وهم يواصلون مشاركتهم في القداس الألهي من خلال قراءاتهم لأسفار الكتاب المقدس بثلاث لغات (العربية والإنكليزية والكلدانية).
 وبعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى سيادة المطران عمانوئيل شليطا كرازته باللغة الكلدانية والعربية مشجعاً المتناولين بـ: "أهمية حضورهم ومشاركتهم الفعلية في جميع الفعاليات والنشاطات الكنسية وخاصة بعد أستعدادهم وقبولهم لجسد ودم فادينا الحبيب الرب يسوع المسيح له المجد". ثم خاطب سيادته الآباء والأمهات الذين يحتفلون بتناول أولادهم وبناتهم، مؤكداً لهم على: "ضرورة مرافقة أبنائهم إلى الكنيسة وحثهم على أهمية تعليم وتشجيع أولادهم إيمانياً وفكرياً وروحياً وتربيتهم تربية مسيحية حقيقية". وبعدها توجه سيادته نحو مكان جلوس المتناولين ووجّه لهم أسئلة مختلفة باللغة الإنكليزية.
 ومن ثمَّ أستكملت مراسيم القداس بتناول المحتفلين للقربان المقدس، وعند نهاية القداس تجمع المتناولون مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا والآب صباح كمورا لألتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة العزيزة. ثم توجه الحضور إلى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني وتناول الكعك والحلويات في جوّ مفعم بالحب والسرور.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6612 ثانية