نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2017-07-11 10:09:17 |

المطران مار عمانوئيل شليطا يترأس أحتفالية التناول الأول في فانكوفر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

نبيل جميل سليمان

 ترأس سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا، وبمعاونة حضرة الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر، قداساً إلهياً مهيباً بمناسبة المناولة الأولى للقربان المقدس وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الأحد الموافق 9/7/2017. بحضور شمامسة الكنيسة وجوقة المحبة وجمع غفير من المؤمنين.
 بدأت مراسيم الاحتفال بدخول المتناولين (وعددهم 29 تلميذاً وتلميذة) في موكب يتقدمهم الصليب المقدس والكتاب المقدس والشمامسة وراعي الخورنة الآب صباح كمورا وسيادة المطران مار عمانوئيل شليطا، وهم يرتلون "شباحا لمريا بقوذشيي". وبعدها أصطف التلاميذ أمام المذبح المقدس، وهم يواصلون مشاركتهم في القداس الألهي من خلال قراءاتهم لأسفار الكتاب المقدس بثلاث لغات (العربية والإنكليزية والكلدانية).
 وبعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى سيادة المطران عمانوئيل شليطا كرازته باللغة الكلدانية والعربية مشجعاً المتناولين بـ: "أهمية حضورهم ومشاركتهم الفعلية في جميع الفعاليات والنشاطات الكنسية وخاصة بعد أستعدادهم وقبولهم لجسد ودم فادينا الحبيب الرب يسوع المسيح له المجد". ثم خاطب سيادته الآباء والأمهات الذين يحتفلون بتناول أولادهم وبناتهم، مؤكداً لهم على: "ضرورة مرافقة أبنائهم إلى الكنيسة وحثهم على أهمية تعليم وتشجيع أولادهم إيمانياً وفكرياً وروحياً وتربيتهم تربية مسيحية حقيقية". وبعدها توجه سيادته نحو مكان جلوس المتناولين ووجّه لهم أسئلة مختلفة باللغة الإنكليزية.
 ومن ثمَّ أستكملت مراسيم القداس بتناول المحتفلين للقربان المقدس، وعند نهاية القداس تجمع المتناولون مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا والآب صباح كمورا لألتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة العزيزة. ثم توجه الحضور إلى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني وتناول الكعك والحلويات في جوّ مفعم بالحب والسرور.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0349 ثانية