مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يرفع الصلاة في كنيسة مار الياس في ولاية كاليفورنيا      غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يلتقي وزيرة الهجرة في حكومة كيبيك – كندا      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 793 | مشاركات: 0 | 2017-07-11 10:09:17 |

المطران مار عمانوئيل شليطا يترأس أحتفالية التناول الأول في فانكوفر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

نبيل جميل سليمان

 ترأس سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا، وبمعاونة حضرة الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر، قداساً إلهياً مهيباً بمناسبة المناولة الأولى للقربان المقدس وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الأحد الموافق 9/7/2017. بحضور شمامسة الكنيسة وجوقة المحبة وجمع غفير من المؤمنين.
 بدأت مراسيم الاحتفال بدخول المتناولين (وعددهم 29 تلميذاً وتلميذة) في موكب يتقدمهم الصليب المقدس والكتاب المقدس والشمامسة وراعي الخورنة الآب صباح كمورا وسيادة المطران مار عمانوئيل شليطا، وهم يرتلون "شباحا لمريا بقوذشيي". وبعدها أصطف التلاميذ أمام المذبح المقدس، وهم يواصلون مشاركتهم في القداس الألهي من خلال قراءاتهم لأسفار الكتاب المقدس بثلاث لغات (العربية والإنكليزية والكلدانية).
 وبعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى سيادة المطران عمانوئيل شليطا كرازته باللغة الكلدانية والعربية مشجعاً المتناولين بـ: "أهمية حضورهم ومشاركتهم الفعلية في جميع الفعاليات والنشاطات الكنسية وخاصة بعد أستعدادهم وقبولهم لجسد ودم فادينا الحبيب الرب يسوع المسيح له المجد". ثم خاطب سيادته الآباء والأمهات الذين يحتفلون بتناول أولادهم وبناتهم، مؤكداً لهم على: "ضرورة مرافقة أبنائهم إلى الكنيسة وحثهم على أهمية تعليم وتشجيع أولادهم إيمانياً وفكرياً وروحياً وتربيتهم تربية مسيحية حقيقية". وبعدها توجه سيادته نحو مكان جلوس المتناولين ووجّه لهم أسئلة مختلفة باللغة الإنكليزية.
 ومن ثمَّ أستكملت مراسيم القداس بتناول المحتفلين للقربان المقدس، وعند نهاية القداس تجمع المتناولون مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا والآب صباح كمورا لألتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة العزيزة. ثم توجه الحضور إلى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني وتناول الكعك والحلويات في جوّ مفعم بالحب والسرور.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6185 ثانية