المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2017-07-11 10:09:17 |

المطران مار عمانوئيل شليطا يترأس أحتفالية التناول الأول في فانكوفر

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

نبيل جميل سليمان

 ترأس سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا، وبمعاونة حضرة الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر، قداساً إلهياً مهيباً بمناسبة المناولة الأولى للقربان المقدس وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الأحد الموافق 9/7/2017. بحضور شمامسة الكنيسة وجوقة المحبة وجمع غفير من المؤمنين.
 بدأت مراسيم الاحتفال بدخول المتناولين (وعددهم 29 تلميذاً وتلميذة) في موكب يتقدمهم الصليب المقدس والكتاب المقدس والشمامسة وراعي الخورنة الآب صباح كمورا وسيادة المطران مار عمانوئيل شليطا، وهم يرتلون "شباحا لمريا بقوذشيي". وبعدها أصطف التلاميذ أمام المذبح المقدس، وهم يواصلون مشاركتهم في القداس الألهي من خلال قراءاتهم لأسفار الكتاب المقدس بثلاث لغات (العربية والإنكليزية والكلدانية).
 وبعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى سيادة المطران عمانوئيل شليطا كرازته باللغة الكلدانية والعربية مشجعاً المتناولين بـ: "أهمية حضورهم ومشاركتهم الفعلية في جميع الفعاليات والنشاطات الكنسية وخاصة بعد أستعدادهم وقبولهم لجسد ودم فادينا الحبيب الرب يسوع المسيح له المجد". ثم خاطب سيادته الآباء والأمهات الذين يحتفلون بتناول أولادهم وبناتهم، مؤكداً لهم على: "ضرورة مرافقة أبنائهم إلى الكنيسة وحثهم على أهمية تعليم وتشجيع أولادهم إيمانياً وفكرياً وروحياً وتربيتهم تربية مسيحية حقيقية". وبعدها توجه سيادته نحو مكان جلوس المتناولين ووجّه لهم أسئلة مختلفة باللغة الإنكليزية.
 ومن ثمَّ أستكملت مراسيم القداس بتناول المحتفلين للقربان المقدس، وعند نهاية القداس تجمع المتناولون مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا والآب صباح كمورا لألتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة العزيزة. ثم توجه الحضور إلى قاعة الكنيسة لتبادل التهاني وتناول الكعك والحلويات في جوّ مفعم بالحب والسرور.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4135 ثانية