شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 848 | مشاركات: 0 | 2017-07-10 19:30:43 |

نيجيرفان البارزاني: يجب ان يكون الإستفتاء نقطة انطلاق لوحدة كل الأطراف والأحزاب السياسية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، الشعب الكوردستاني وجميع الأطراف السياسية للعمل على دعم وإنجاح عملية الإستفتاء المقرر اجراءه يوم 25 من شهر أيلول المقبل، مؤكداً بأن عملية الإستفتاء لا تخص اي جهة حزبية ولا يستطيع اي شخص ان يدعي بأنها له.

جاء ذلك خلال كلمة له في الحفل التأبيني الذي أقيم في عاصمة اقليم كوردستان - اربيل، بمناسبة ذكرى اربعينية سكرتير الحزب الشيوعي العراقي السابق عزيز محمد، والذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية.

وقال رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، "ان إجراء عملية الإستفتاء هو حق طبيعي لكل الشعب الكوردستاني، ولا يمكن اختزاله في حزب معين او شخصية معينة، ولذلك علينا ان نعمل معاً على انجاح هذه العملية والتصويت بـ"نعم للإستقلال، فلا يوجد خاسر او رابح في عملية الإستفتاء، فعندما ننجح فسيعود هذا النجاح علينا بالنفع جميعاً، وبخلاف ذلك سيكون العكس".

واشار نيجيرفان البارزاني، "ان الاستفتاء فرصة للتعبير بشكل مدني وحضاري، وبعيدا عن العنف والاقتتال وذلك لإيصال رغبة شعب كوردستان بالاستقلال الى العالم بأسره، ولنثبت بأننا عامل استقرار في المنطقة، ولا نريد ان يتحكم الآخرين بمصيرنا بعد الآن".

وأردف، "يجب ان تكون عملية الإستفتاء نقطة انطلاق لوحدة كل الأطراف والأحزاب والقوى السياسية، وان لا يكون عاملاً لتشتيت البيت الكوردي" مطالباً من وسائل الإعلام كافة بأن يكون لهم دوراً إيجابياً في هذه العملية، وان لا يكون لهم تأثيراً سلبياً على الناس فيما يخص مسألة الإستقلال".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9088 ثانية