البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2017-07-10 19:30:43 |

نيجيرفان البارزاني: يجب ان يكون الإستفتاء نقطة انطلاق لوحدة كل الأطراف والأحزاب السياسية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، الشعب الكوردستاني وجميع الأطراف السياسية للعمل على دعم وإنجاح عملية الإستفتاء المقرر اجراءه يوم 25 من شهر أيلول المقبل، مؤكداً بأن عملية الإستفتاء لا تخص اي جهة حزبية ولا يستطيع اي شخص ان يدعي بأنها له.

جاء ذلك خلال كلمة له في الحفل التأبيني الذي أقيم في عاصمة اقليم كوردستان - اربيل، بمناسبة ذكرى اربعينية سكرتير الحزب الشيوعي العراقي السابق عزيز محمد، والذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية.

وقال رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، "ان إجراء عملية الإستفتاء هو حق طبيعي لكل الشعب الكوردستاني، ولا يمكن اختزاله في حزب معين او شخصية معينة، ولذلك علينا ان نعمل معاً على انجاح هذه العملية والتصويت بـ"نعم للإستقلال، فلا يوجد خاسر او رابح في عملية الإستفتاء، فعندما ننجح فسيعود هذا النجاح علينا بالنفع جميعاً، وبخلاف ذلك سيكون العكس".

واشار نيجيرفان البارزاني، "ان الاستفتاء فرصة للتعبير بشكل مدني وحضاري، وبعيدا عن العنف والاقتتال وذلك لإيصال رغبة شعب كوردستان بالاستقلال الى العالم بأسره، ولنثبت بأننا عامل استقرار في المنطقة، ولا نريد ان يتحكم الآخرين بمصيرنا بعد الآن".

وأردف، "يجب ان تكون عملية الإستفتاء نقطة انطلاق لوحدة كل الأطراف والأحزاب والقوى السياسية، وان لا يكون عاملاً لتشتيت البيت الكوردي" مطالباً من وسائل الإعلام كافة بأن يكون لهم دوراً إيجابياً في هذه العملية، وان لا يكون لهم تأثيراً سلبياً على الناس فيما يخص مسألة الإستقلال".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6233 ثانية