لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2017-07-10 09:52:46 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار كوركيس بعنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

احتفل مساء الاحد 9/7/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس في كنيسة مار كوركيس بعنكاوا/ أربيل وهي الكنيسة القديمة للبلدة، وعاونه فيه خوري الرعية الاب سالم ساكا ومعاونه الاب زيا شابا والأب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي.
وفي وعظته شرح غبطته انجيل الاحد عن شفاء المرأة الحدباء يوم السبت وفي المجمع، كيف هذه المرأة بالرغم من علتها التزمت بواجبها الديني المقدس مما لفت انتباه يسوع اليها وشفاها. كم مسيحي اليوم ملتزم بواجباته الدينية؟
المرأة الحدباء مصابة منذ 18 سنة وشفاها يسوع من مصيبتها. نحن المسيحيين مصابون أيضا بمرض التراجع والانقسام والتشرذم، علينا ان نستعيد وحدتنا لتحصين وجودنا وحماية جغرافيتنا وتقوية حضورنا وادائنا بالرغم من تقلص عددنا.
انها لحظة تاريخية بعد انتصار قواتنا المسلحة على تنظيم داعش الإرهابي وان نتعلم الدرس ونكسب وعيا جديدا لما بعد داعش ونخرج من اختلافاتنا التي تكبلنا بها ونترجمها الى الوحدة والتضامن والمشاركة بالافعال وليس بالاقوال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6362 ثانية