أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة
| مشاهدات : 1143 | مشاركات: 0 | 2017-07-10 09:52:46 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار كوركيس بعنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

احتفل مساء الاحد 9/7/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس في كنيسة مار كوركيس بعنكاوا/ أربيل وهي الكنيسة القديمة للبلدة، وعاونه فيه خوري الرعية الاب سالم ساكا ومعاونه الاب زيا شابا والأب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي.
وفي وعظته شرح غبطته انجيل الاحد عن شفاء المرأة الحدباء يوم السبت وفي المجمع، كيف هذه المرأة بالرغم من علتها التزمت بواجبها الديني المقدس مما لفت انتباه يسوع اليها وشفاها. كم مسيحي اليوم ملتزم بواجباته الدينية؟
المرأة الحدباء مصابة منذ 18 سنة وشفاها يسوع من مصيبتها. نحن المسيحيين مصابون أيضا بمرض التراجع والانقسام والتشرذم، علينا ان نستعيد وحدتنا لتحصين وجودنا وحماية جغرافيتنا وتقوية حضورنا وادائنا بالرغم من تقلص عددنا.
انها لحظة تاريخية بعد انتصار قواتنا المسلحة على تنظيم داعش الإرهابي وان نتعلم الدرس ونكسب وعيا جديدا لما بعد داعش ونخرج من اختلافاتنا التي تكبلنا بها ونترجمها الى الوحدة والتضامن والمشاركة بالافعال وليس بالاقوال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0589 ثانية