تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية      نيوزويك : جماعة إرهابية تهدد باستهداف الفاتيكان فى الكريسماس      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم
| مشاهدات : 984 | مشاركات: 0 | 2017-07-10 09:52:46 |

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار كوركيس بعنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

احتفل مساء الاحد 9/7/2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس في كنيسة مار كوركيس بعنكاوا/ أربيل وهي الكنيسة القديمة للبلدة، وعاونه فيه خوري الرعية الاب سالم ساكا ومعاونه الاب زيا شابا والأب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي.
وفي وعظته شرح غبطته انجيل الاحد عن شفاء المرأة الحدباء يوم السبت وفي المجمع، كيف هذه المرأة بالرغم من علتها التزمت بواجبها الديني المقدس مما لفت انتباه يسوع اليها وشفاها. كم مسيحي اليوم ملتزم بواجباته الدينية؟
المرأة الحدباء مصابة منذ 18 سنة وشفاها يسوع من مصيبتها. نحن المسيحيين مصابون أيضا بمرض التراجع والانقسام والتشرذم، علينا ان نستعيد وحدتنا لتحصين وجودنا وحماية جغرافيتنا وتقوية حضورنا وادائنا بالرغم من تقلص عددنا.
انها لحظة تاريخية بعد انتصار قواتنا المسلحة على تنظيم داعش الإرهابي وان نتعلم الدرس ونكسب وعيا جديدا لما بعد داعش ونخرج من اختلافاتنا التي تكبلنا بها ونترجمها الى الوحدة والتضامن والمشاركة بالافعال وليس بالاقوال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7050 ثانية