لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 569 | مشاركات: 0 | 2017-07-09 10:48:42 |

هيئة أمريكية تعتمد دواء جديد لعلاج مرض فقر الدم المنجلي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على دواء جديد لعلاج الأطفال والبالغين من مرض الخلايا المنجلية أو فقر الدم المنجلي.

وأوضحت الهيئة، في بيان أن "الدواء الجديد يحمل اسم (Endari)، ويعالج المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وكبار السن، للحد من المضاعفات الحادة المرتبطة باضطراب الدم".

وأضافت أن "العلاج الجديد، هو أول علاج توافق عليه لمرض فقر الدم المنجلي منذ ما يقرب من 20 عاماً، حيث لم توافق الهيئة من قبل سوى على دواء آخر للمرض".

وتمت دراسة سلامة وفعالية العلاج في تجربة على مجموعة من المرضى تتراوح أعمارهم بين 5 و 58 عاماً يعانون من مرض الخلايا المنجلية.

وتم تقييم تأثير العلاج على مدى 48 أسبوعاً، وكان المرضى الذين عولجوا بالدواء الجديد يعانون من عدد أقل من الزيارات إلى المستشفى لعلاج الألم، مقارنة بالمرضى الذين تلقوا علاجاً وهمياً.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة للدواء الجديد الإمساك، والغثيان، والصداع، وآلام في البطن، والسعال، وآلام في الأطراف، وآلام الظهر وألم في الصدر، حسب بيان الهيئة.

و"فقر الدم المنجلي" هو أكثر أمراض فقر الدم شيوعاً في العالم، ويعد من الأمراض الخطيرة التي ليس لها علاج، وعند الإصابة بالمرض لا تستمر دورة حياة كريات الدم الحمراء طويلاً، مما يؤدي إلى فقر الدم وألم شديد وتلف في الأعضاء.

ويحدث مرض فقر الدم المنجلي نتيجة تحور جيني يجعل كريات الدم الحمراء شاذة الشكل وقصيرة العمر، وتأخذ الكريات شكل منجل الحصاد ولذلك سُمي بالمنجلي، ويعاني المريض من فقر الدم وانسداد الأوعية الدموية وفي بعض الحالات الموت المبكر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7108 ثانية