وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:27:26 |

اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء برئاسة البارزاني يخرج بـ3 قرارات

البارزاني يترأس اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

انتهى اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء الذي عقد اليوم السبت، 8 تموز، 2017، برئاسة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني.

وبدأ الاجتماع في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم واستغرق قرابة ساعتين، حيث بحث المجتمعون التحضيرات لإجراء استفتاء كوردستان.

وأشار بيان صادر عن الاجتماع إلى أنه بعد تباحث الأوضاع السياسية وآخر المستجدات، وتقييم موقف المجتمع الدولي والعملية السياسية الداخلية في إقليم كوردستان، تقررت النقاط الثلاث التالية: 

أولا: التزام المشاركين في الاجتماع بالقرارات والتوجيهات الصادرة عن اجتماع 7 حزيران 2017، حول تحديد يوم 25 أيلول 2017 لإجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان، والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ومعالجة (مشاكل) العملية السياسية والسعي لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ثانياً: تحديد الخطوات العملية والإجراءات التحضيرية في جميع جوانب الاستفتاء وهيكلية عمل المجلس الأعلى للاستفتاء ولجانه الفرعية.

ثالثاً: تقوم حكومة إقليم كوردستان ببذل كل امكانياتها بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان والجهات المعنية، بتوفير كل متطلبات إجراء الاستفتاء.

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية في مصيف صلاح الدين، سنكر عبدالرحمن، قد أفاد في وقت سابق، بأن الاجتماع أكد على إجراء الاستفتاء في موعده المحدد، كما قرر تشكيل لجنتين للتحاور مع بغداد ودول الجوار، مضيفاً أنه تم التوجيه بوضع صناديق اقتراع مخصصة لعملية الاستفتاء في المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم.

وجرى اجتماع اليوم بمشاركة محافظ كركوك، نجم الدين كريم فضلاً عن قوباد الطالباني بصفته نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان.

وبحسب اتفاق أغلبية الأحزاب السياسية في إقليم كوردستان، تم تحديد 25 أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء وشكل مجلس أعلى بهذا الغرض، لكن تلك الأحزاب الثلاثة لم تعين ممثلين لها في المجلس، وسط معلومات تفيد بأن التغيير طالب الاتحاد الوطني بعدم تعيين ممثل عنه قبل تفعيل برلمان كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6517 ثانية