شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2017-07-08 17:27:26 |

اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء برئاسة البارزاني يخرج بـ3 قرارات

البارزاني يترأس اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

انتهى اجتماع المجلس الأعلى للاستفتاء الذي عقد اليوم السبت، 8 تموز، 2017، برئاسة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني.

وبدأ الاجتماع في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم واستغرق قرابة ساعتين، حيث بحث المجتمعون التحضيرات لإجراء استفتاء كوردستان.

وأشار بيان صادر عن الاجتماع إلى أنه بعد تباحث الأوضاع السياسية وآخر المستجدات، وتقييم موقف المجتمع الدولي والعملية السياسية الداخلية في إقليم كوردستان، تقررت النقاط الثلاث التالية: 

أولا: التزام المشاركين في الاجتماع بالقرارات والتوجيهات الصادرة عن اجتماع 7 حزيران 2017، حول تحديد يوم 25 أيلول 2017 لإجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان، والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ومعالجة (مشاكل) العملية السياسية والسعي لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ثانياً: تحديد الخطوات العملية والإجراءات التحضيرية في جميع جوانب الاستفتاء وهيكلية عمل المجلس الأعلى للاستفتاء ولجانه الفرعية.

ثالثاً: تقوم حكومة إقليم كوردستان ببذل كل امكانياتها بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان والجهات المعنية، بتوفير كل متطلبات إجراء الاستفتاء.

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية في مصيف صلاح الدين، سنكر عبدالرحمن، قد أفاد في وقت سابق، بأن الاجتماع أكد على إجراء الاستفتاء في موعده المحدد، كما قرر تشكيل لجنتين للتحاور مع بغداد ودول الجوار، مضيفاً أنه تم التوجيه بوضع صناديق اقتراع مخصصة لعملية الاستفتاء في المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم.

وجرى اجتماع اليوم بمشاركة محافظ كركوك، نجم الدين كريم فضلاً عن قوباد الطالباني بصفته نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان.

وبحسب اتفاق أغلبية الأحزاب السياسية في إقليم كوردستان، تم تحديد 25 أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء وشكل مجلس أعلى بهذا الغرض، لكن تلك الأحزاب الثلاثة لم تعين ممثلين لها في المجلس، وسط معلومات تفيد بأن التغيير طالب الاتحاد الوطني بعدم تعيين ممثل عنه قبل تفعيل برلمان كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8931 ثانية