لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      كمال يلدا عضو برلمان كوردستان عن قائمة المجلس الشعبي: يجب إعادة بناء مناطق سهل نينوى وبعدها أخذ رأي المسيحيين بالاستفتاء      لويس مرقوس ايوب في اجتماع تداولي: لا يجوز تجزئة تسمية سهل نينوى فهو منطقة واحدة متكاملة الابعاد جغرافيا وسكانيا      افتتاح رسمي لمؤتمر أرمينيا- الشتات السادس      مخيم عماوس للشبيبة الرابع عشر      المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقي بالسكرتير الاول (السياسية) في السفارة الكندية      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية      فيديو.. مصادفة "غير معقولة" عمرها 32 عاما بزلزال المكسيك      أستراليا: شرطة مكافحة الإرهاب تحذر من اعتداء إرهابي "لا يمكن تفاديه"      ارتفاع عجز الحساب الجاري الأمريكي إلى معدلات 2008      مانشستر يونايتد يفكر في هدف الجار اللدود      البحث عن "اسمين" على الإنترنت يعرضك للخطر      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء
| مشاهدات : 756 | مشاركات: 0 | 2017-07-07 12:40:55 |

‏رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسيم يوم إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

‏شارك السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء الخميس 6‏/7‏/2017م، في مدينة أربيل، في مراسيم الذكرى 241 لإعلان إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

‏وقد أقامت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل، هذه المراسيم في فندق روتانا أربيل بحضور عدد من المسؤولين السياسيين وشخصيات وممثلين عن المنظمات المدنية وممثلي البعثات الدبلوماسية في أربيل.

‏وفي الكلمة التي أُلقيت عن القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية، قدم ‏القنصل الأمريكي بالوكالة الشكر والتقدير للرئيس بارزاني لحضوره في المراسيم، وأبدي سعادته ‏لإقامة هذه الاحتفالية في أربيل .

‏وفي كلمة ألقاها السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سوليمان، ‏رحب بحضور الرئيس بارزاني والضيوف وتحدث عن علاقات ‏الصداقه المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان، وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها.

‏وأشار السفير الأمريكي لدى بغداد إلى مخاطر تهديدات وهجمات إرهابيي داعش، وأبدى تقديره وإحترامه لتضحيات قوات بيشمركة كوردستان في القضاء على الإرهابيين وحماية المكونات القومية والدينية في العراق وإقليم كوردستان وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين.

‏أما كلمة حكومة إقليم كوردستان فقد ألقاها مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحكومة فلاح مصطفى ، وقد جاء فيها بأنّ حق تقرير المصير هو حق طبيعي ‏لكل الشعوب، وإن الولايات المتحدة الأمريكية قبل عام 1771م، ‏لم تكن دولة مستقلة، لكن الشعب الأمريكي قرر مصيره في يوم الرابع من تموز لعام 1771م،‏ ‏وقد أكد أبناء هذا الشعب بأنهم لا يمكن أن يسمحوا لأي كان أن يحكمهم، وفي ذلك اليوم أعلنوا عن حريتهم وإستقلالهم.

‏وأشار مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن حكومة إقليم كوردستان إلى أن شعب كوردستان ‏الذي تعرض للمآسي التي على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة قرر أن يعيش بحرية مثلما قرر الشعب الأمريكي مصيره وقرر أن يعيش بحرية قبل 241 عاما.

‏وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان: نحن نتطلع الى اليوم الذي سيحتفل فيه شعب كوردستان بذكرى استقلاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6325 ثانية