فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2017-07-07 12:40:55 |

‏رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسيم يوم إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

‏شارك السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء الخميس 6‏/7‏/2017م، في مدينة أربيل، في مراسيم الذكرى 241 لإعلان إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

‏وقد أقامت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل، هذه المراسيم في فندق روتانا أربيل بحضور عدد من المسؤولين السياسيين وشخصيات وممثلين عن المنظمات المدنية وممثلي البعثات الدبلوماسية في أربيل.

‏وفي الكلمة التي أُلقيت عن القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية، قدم ‏القنصل الأمريكي بالوكالة الشكر والتقدير للرئيس بارزاني لحضوره في المراسيم، وأبدي سعادته ‏لإقامة هذه الاحتفالية في أربيل .

‏وفي كلمة ألقاها السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سوليمان، ‏رحب بحضور الرئيس بارزاني والضيوف وتحدث عن علاقات ‏الصداقه المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان، وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها.

‏وأشار السفير الأمريكي لدى بغداد إلى مخاطر تهديدات وهجمات إرهابيي داعش، وأبدى تقديره وإحترامه لتضحيات قوات بيشمركة كوردستان في القضاء على الإرهابيين وحماية المكونات القومية والدينية في العراق وإقليم كوردستان وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين.

‏أما كلمة حكومة إقليم كوردستان فقد ألقاها مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحكومة فلاح مصطفى ، وقد جاء فيها بأنّ حق تقرير المصير هو حق طبيعي ‏لكل الشعوب، وإن الولايات المتحدة الأمريكية قبل عام 1771م، ‏لم تكن دولة مستقلة، لكن الشعب الأمريكي قرر مصيره في يوم الرابع من تموز لعام 1771م،‏ ‏وقد أكد أبناء هذا الشعب بأنهم لا يمكن أن يسمحوا لأي كان أن يحكمهم، وفي ذلك اليوم أعلنوا عن حريتهم وإستقلالهم.

‏وأشار مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن حكومة إقليم كوردستان إلى أن شعب كوردستان ‏الذي تعرض للمآسي التي على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة قرر أن يعيش بحرية مثلما قرر الشعب الأمريكي مصيره وقرر أن يعيش بحرية قبل 241 عاما.

‏وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان: نحن نتطلع الى اليوم الذي سيحتفل فيه شعب كوردستان بذكرى استقلاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3212 ثانية