البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2017-07-07 12:40:55 |

‏رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسيم يوم إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

‏شارك السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء الخميس 6‏/7‏/2017م، في مدينة أربيل، في مراسيم الذكرى 241 لإعلان إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

‏وقد أقامت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل، هذه المراسيم في فندق روتانا أربيل بحضور عدد من المسؤولين السياسيين وشخصيات وممثلين عن المنظمات المدنية وممثلي البعثات الدبلوماسية في أربيل.

‏وفي الكلمة التي أُلقيت عن القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية، قدم ‏القنصل الأمريكي بالوكالة الشكر والتقدير للرئيس بارزاني لحضوره في المراسيم، وأبدي سعادته ‏لإقامة هذه الاحتفالية في أربيل .

‏وفي كلمة ألقاها السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سوليمان، ‏رحب بحضور الرئيس بارزاني والضيوف وتحدث عن علاقات ‏الصداقه المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان، وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها.

‏وأشار السفير الأمريكي لدى بغداد إلى مخاطر تهديدات وهجمات إرهابيي داعش، وأبدى تقديره وإحترامه لتضحيات قوات بيشمركة كوردستان في القضاء على الإرهابيين وحماية المكونات القومية والدينية في العراق وإقليم كوردستان وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين.

‏أما كلمة حكومة إقليم كوردستان فقد ألقاها مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحكومة فلاح مصطفى ، وقد جاء فيها بأنّ حق تقرير المصير هو حق طبيعي ‏لكل الشعوب، وإن الولايات المتحدة الأمريكية قبل عام 1771م، ‏لم تكن دولة مستقلة، لكن الشعب الأمريكي قرر مصيره في يوم الرابع من تموز لعام 1771م،‏ ‏وقد أكد أبناء هذا الشعب بأنهم لا يمكن أن يسمحوا لأي كان أن يحكمهم، وفي ذلك اليوم أعلنوا عن حريتهم وإستقلالهم.

‏وأشار مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن حكومة إقليم كوردستان إلى أن شعب كوردستان ‏الذي تعرض للمآسي التي على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة قرر أن يعيش بحرية مثلما قرر الشعب الأمريكي مصيره وقرر أن يعيش بحرية قبل 241 عاما.

‏وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان: نحن نتطلع الى اليوم الذي سيحتفل فيه شعب كوردستان بذكرى استقلاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9560 ثانية