بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 673 | مشاركات: 0 | 2017-07-07 12:40:55 |

‏رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسيم يوم إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

‏شارك السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء الخميس 6‏/7‏/2017م، في مدينة أربيل، في مراسيم الذكرى 241 لإعلان إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

‏وقد أقامت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل، هذه المراسيم في فندق روتانا أربيل بحضور عدد من المسؤولين السياسيين وشخصيات وممثلين عن المنظمات المدنية وممثلي البعثات الدبلوماسية في أربيل.

‏وفي الكلمة التي أُلقيت عن القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية، قدم ‏القنصل الأمريكي بالوكالة الشكر والتقدير للرئيس بارزاني لحضوره في المراسيم، وأبدي سعادته ‏لإقامة هذه الاحتفالية في أربيل .

‏وفي كلمة ألقاها السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سوليمان، ‏رحب بحضور الرئيس بارزاني والضيوف وتحدث عن علاقات ‏الصداقه المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان، وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها.

‏وأشار السفير الأمريكي لدى بغداد إلى مخاطر تهديدات وهجمات إرهابيي داعش، وأبدى تقديره وإحترامه لتضحيات قوات بيشمركة كوردستان في القضاء على الإرهابيين وحماية المكونات القومية والدينية في العراق وإقليم كوردستان وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين.

‏أما كلمة حكومة إقليم كوردستان فقد ألقاها مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحكومة فلاح مصطفى ، وقد جاء فيها بأنّ حق تقرير المصير هو حق طبيعي ‏لكل الشعوب، وإن الولايات المتحدة الأمريكية قبل عام 1771م، ‏لم تكن دولة مستقلة، لكن الشعب الأمريكي قرر مصيره في يوم الرابع من تموز لعام 1771م،‏ ‏وقد أكد أبناء هذا الشعب بأنهم لا يمكن أن يسمحوا لأي كان أن يحكمهم، وفي ذلك اليوم أعلنوا عن حريتهم وإستقلالهم.

‏وأشار مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن حكومة إقليم كوردستان إلى أن شعب كوردستان ‏الذي تعرض للمآسي التي على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة قرر أن يعيش بحرية مثلما قرر الشعب الأمريكي مصيره وقرر أن يعيش بحرية قبل 241 عاما.

‏وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان: نحن نتطلع الى اليوم الذي سيحتفل فيه شعب كوردستان بذكرى استقلاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6308 ثانية