البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2017-07-07 12:40:55 |

‏رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسيم يوم إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

‏شارك السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء الخميس 6‏/7‏/2017م، في مدينة أربيل، في مراسيم الذكرى 241 لإعلان إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

‏وقد أقامت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل، هذه المراسيم في فندق روتانا أربيل بحضور عدد من المسؤولين السياسيين وشخصيات وممثلين عن المنظمات المدنية وممثلي البعثات الدبلوماسية في أربيل.

‏وفي الكلمة التي أُلقيت عن القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية، قدم ‏القنصل الأمريكي بالوكالة الشكر والتقدير للرئيس بارزاني لحضوره في المراسيم، وأبدي سعادته ‏لإقامة هذه الاحتفالية في أربيل .

‏وفي كلمة ألقاها السفير الأمريكي لدى العراق دوكلاس سوليمان، ‏رحب بحضور الرئيس بارزاني والضيوف وتحدث عن علاقات ‏الصداقه المتينة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان، وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها.

‏وأشار السفير الأمريكي لدى بغداد إلى مخاطر تهديدات وهجمات إرهابيي داعش، وأبدى تقديره وإحترامه لتضحيات قوات بيشمركة كوردستان في القضاء على الإرهابيين وحماية المكونات القومية والدينية في العراق وإقليم كوردستان وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين.

‏أما كلمة حكومة إقليم كوردستان فقد ألقاها مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحكومة فلاح مصطفى ، وقد جاء فيها بأنّ حق تقرير المصير هو حق طبيعي ‏لكل الشعوب، وإن الولايات المتحدة الأمريكية قبل عام 1771م، ‏لم تكن دولة مستقلة، لكن الشعب الأمريكي قرر مصيره في يوم الرابع من تموز لعام 1771م،‏ ‏وقد أكد أبناء هذا الشعب بأنهم لا يمكن أن يسمحوا لأي كان أن يحكمهم، وفي ذلك اليوم أعلنوا عن حريتهم وإستقلالهم.

‏وأشار مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن حكومة إقليم كوردستان إلى أن شعب كوردستان ‏الذي تعرض للمآسي التي على أيدي الحكومات العراقية المتعاقبة قرر أن يعيش بحرية مثلما قرر الشعب الأمريكي مصيره وقرر أن يعيش بحرية قبل 241 عاما.

‏وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان: نحن نتطلع الى اليوم الذي سيحتفل فيه شعب كوردستان بذكرى استقلاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7210 ثانية