الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1517 | مشاركات: 0 | 2017-07-06 18:42:53 |

ما الذي يجب أن نعرفه عن مجموعة الـعشرين؟

نشطاء الحركة العالمية لمناهضة للعولمة "أتاك" يرتدون أقنعة لزعماء مجموعة العشرين، أثناء مظاهرة لاحتجاج على القمة.Getty Images

 

عشتارتيفي كموم/ euronews -

 

كانت الأزمة المالية و الاقتصادية العالمية التي اندلعت عام 2008 وراء إنشاء مجموعة الدول العشرين، التي ترمي لتقديم حلول مستدامة للأزمة و المساهمة في امتصاصها.

10 أمور يجب أن تعرفها عن المجموعة:

مجموعة الـ20: هل اسم يناسب المسمى؟

-1 حالياً هناك 19 دولة في مجموعة العشرين ، العضو الـ20 هو الاتحاد الأوروبي، الممثل في المفوضية الأوروبية والرئاسة الدورية للمجلس والبنك المركزى الاوروبى.

 

لكنها على الأقل هي الدول الأغنى في العالم؟

-2 هذا خطأ آخر، كل الأعضاء يمثلون 85 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، الأعضاء 19 لا يمثلون أكبر 19 اقتصاداً عالمياً في عام واحد. على سبيل المثال، إسبانيا، بلد في قمة الدول 20 ، إلا انه ليس عضواً في المجموعة.

 

من يقررمن يكون ضمن المجموعة أو خارجها؟

-3 مجموعة الـ20 لديها عشرون عضواً، لأنهم يؤمنون أن العدد ضخم كي يكون تمثيليا و قوياً، ولكن صغير بما يكفي لتمكين القرارات الواجب اتخاذها.

 

عدم وجود النفوذ القانوني لمجموعة العشرين خلفها؟

-4 ليس صحيحاً ، بما أنه كمنتدى ، فإن أيا من قرارات مجموعة العشرين ليست ملزمة قانونا. ومع ذلك، فإنها يمكن أن ترسي الأساس لاتفاقات ملزمة قانونا في أماكن أخرى وتعطي دفعة كبيرة لها.

 

مع الكثير من المال يجب أن يكون مقرهم باذخ نوعاً ما..

-5 مجموعة العشرين هي منتدى وليست منظمة، لذا ليس لديها مقراًعاماً أو أمانة عامة دائمة.

 

من يقوم بالأعمال بعد ذلك..

-6 يعين البلد الذي يتولى الرئاسة في سنة معينة، و أمانة مؤقتة لتنظيم الاجتماع وتخطيط مواضيع المناقشة.

 

هذا يبدو وكأنه صراع شاق ..

-7 حرفياً، وقبل انعقاد القمة، يجتمع مسؤولون رفيعو المستوى للعمل على ما سيتم مناقشته وأفضل طريقة لتأمين الاتفاق. وهي تعرف باسم “شيرباس” لأنها تجد أفضل وسيلة من خلال التضاريس الوعرة في وقت مبكر، قبل توجيه زعيمهم عند بدء القمة.

 

إذا كان الرئيس يتغير كل عام، لذا فالأرضية تتغير

-8 وفي محاولة لتحقيق بعض الاتساق، يعمل الرؤساء السابقون والحاليون والقادمون معا كجزء مما يعرف باسم “الترويكا”.

 

وقت المواجهة..

-9 قمة مجموعة الـ20 في هامبورغ سيكون فيها أول لقاء بين الرئيس الروسي فلادمير بوتين و الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وجها لوجه.

 

ثمن الاحتجاج

-10 طمأنت أنجيلا ميركل العالم إلى أنه ينبغي توقع احتجاجات ضد مجموعة العشرين. وقد أعدت ألمانيا نفسها لذلك ، وفي واقع الأمر أنها أصدرت توجيهات رسمية بشأن الغطاء الذي توفره مختلف وثائق التأمين لمختلف مستويات الأضرار التي يسببها المتظاهرون.

 

أشخاص ملطخون بالطين يشاركون في عمل فني بعنوان "ألف شخصية" في الخامس من يوليو/تموز 2017 في شوارع هامبورغ، احتجاجا على قمة مجموعة العشرين.Getty Images


تظاهر ناشطون مناهضون للرأسمالية وهم يرتدون أقنعة لزعماء العالم، من بينهم (من اليسار إلى اليمين) رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال احتجاج في السادس من يوليو/تموز 2017 في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، حيث من المقرر أن يجتمع قادة أكبر الدول الاقتصادية في العالم في قمة مجموعة العشرين.Getty Images











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6226 ثانية