مقابلة مع البطريرك ساكو بشأن آخر التطورات الراهنة في العراق بعد تحرير الموصل      النائب رائد اسحق: سيتم افتتاح مصرف الرافدين في برطلة وتلكيف قريبا جدا والحمدانية بعد تأهيل بنايته      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تكرِّم القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      منظمة كابني توزع السلات الغذائية على العوائل العائدة الى منطقة سهل نينوى بدعم من الكنيسة الهنكارية للمساعدات      السفير الفرنسي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور رعية ملبورن للكنيسة الشرقية القديمة      النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويطّلع على نتائج لقائه مع العبادي      "بسام إسحاق” رئيس المجلس الوطني السرياني في سوريا: تمثيل المكون السرياني في الإدارة الذاتية مرضي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يرفع الصلاة في كنيسة مار الياس في ولاية كاليفورنيا      غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يلتقي وزيرة الهجرة في حكومة كيبيك – كندا      الملا ياسين رؤوف: سقوط داعش يمهد لانفصال كردستان العراق      متى ستظهر النسخة الثانية من "داعش"؟ هذه السياسات تعجل بطرح التنظيم لنفسه في صورة جديدة      المالكي: نريد للجيش العراقي سلاحًا روسيًا      مأساة البطل شوماخر.. غاب ميشائيل فتقطعت أوصال عائلته      جمعية خيرية تناشد اليونان لتغيير سياستها تجاه اللاجئين المسيحيين      نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد يبحث مع كتلة أئتلاف الوطنية مبادرة أياد علاوي لأنهاء الخلافات الداخلية في الأقليم وحل المشاكل بين بغداد وأربيل      ممثل كوردستان بطهران يكشف العلاقة بين "أزمة المياه" والاستفتاء      رفع السرية عن خطة تاتشر الكيميائية ضد صدام!      مدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطر      الاولمبي العراقي يهز شباك نظيره الافغاني بثمانية أهداف نظيفة
| مشاهدات : 1296 | مشاركات: 0 | 2017-07-05 17:08:23 |

تقرير مصور.. الاتحاد العالمي للكنائس يَنضمُّ إلى الإعلان المشترك حول عقيدة التبرير

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

سينضمُّ الاتحاد العالمي للكنائسِ البروتستانتية، رسميّاً اليوم، في فيتنبرغ - ألمانيا، المدينةَ التي ولدَ فيها الاصلاحُ عامَ 1517، إلى التوافقِ المسكوني الذي تمَّ التوصل إليه بين الكاثوليك واللوثريين والميثودية حول عقيدةِ التبرير. وهي قضيةٌ سبّبَت خلافاتٍ خطيرةٍ بين الإصلاحيين وسلطاتِ الكنيسةِالكاثوليكية في القرنِ السادس عشر، ليُحَلَّ هذا الصراعُ بعد فترةٍ دامَت خمسَمِئَةِ عامٍ في سبيلِ التقدمِ نحوَ تواصلٍ روحيٍّ وكنائسيٍّ أفضلَ بين البروتستانت والكاثوليك.

وأكد المونسنيور بريان فاريل، أمينُ سرِّ المجلس الحبري لتعزيزِ وحدةِ المسيحيين،أن مسألةَ الإصلاحَ في القرنِ السادس عشر، شكّلت جدالاً حولَ مفهومِ التبرير، أي وبكلامٍ آخر، كيفَ يحصل الخاطىءُعلى الخلاصِ الفعلي.

وفي الحوارِ المسكوني، تمَّ إدراكُ أن الكاثوليكَ واللوثريين يجتمعونَ في العمقِ عند العقيدةِ نفسِها، وهو ما سمحَ الإعلان المشتركَ عن عقيدةِ التبرير عام 1999 لتتّحِدَ الكنيسةُ الميثوديةُ بهم عام 2006.إذ بات للكنائس قاعدةً للعملِ أكثرَكثافةً وفعاليةً.

والجديرُ ذِكرُهُ أنَّ مفهومَ عقيدةِ التبرير يقومُ على تحديدِ الخلاصِ إن كان مرتبطًا بالإيمانِ فقط بيسوعَ المسيح كمخلصٍ دون الأعمال، أم بالإيمانِ والأعمالِ معًا.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6351 ثانية