اعلان عن مراكز الاستفتاء في عنكاوا      حرق 3 الاف منزل للمسيحيين في الحمدانية أثناء سيطرة داعش      راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر      لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. أبناء شعبنا في القرى الكلدانية السريانية الاشورية يحيون كرنفالا في قرية ليفو بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: "نعم للاستفتاء"      باريس تطرح الكونفدرالية بين العراق وكوردستان بديلاً عن الاستفتاء      وفد مجلس الاستفتاء يزور بغداد غداً      القوات العراقية تتقدم داخل قضاء الشرقاط      أغلى سفارة في العالم بكلفة مليار دولار      كوريا الشمالية تدرس "أعلى مستويات الرد في التاريخ"      مجلس الأمن يتمسك بوحدة العراق ويعارض استفتاء كردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية
| مشاهدات : 1677 | مشاركات: 0 | 2017-06-30 16:40:13 |

إكتشاف كنيسة عمرها أكثر من ١٦٠٠ سنة وُجدت تحت المياه

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

عُثر على ما تبقى من كنيسة بيزنطينيّة عمرها ١٦٠٠ سنة في موقع مجامع نيقية في أسفل بحيرة في شمال غرب تركيا.

ويقول مصطفى شاهين، أستاذ علم الآثار في جامعة بورصة أولوداغ: “وجدنا بقايا كنيسة وهدفنا اليوم هو فتح متحف تحت الأرض للسماح للسياح برؤية أساسات الكنيسة الواقعة على عمق ٥ – ٧ أقدام تحت المياه في بحيرة إزنيك، في بورصة، تركيا.”

وتمّ اكتشاف الكنيسة من خلال صور جويّة التقطت في العام ٢٠١٤ خلال جرد القطع الأثريّة التاريخيّة والثقافيّة.

 

تاريخ الكنيسة

ويقول شاهين أنه من المرجح أن تكون الكنيسة قد بُنيت في القرن الرابع تكريماً للقديس نيوفيتوس الذي استشهد خلال فترة حكم الإمبراطور الروماني دقلديانوس في العام ٣٠٣

وكان نيوفيتوس قد سافر الى نيقية (اليوم في شمال غرب تركيا) للتنديد بالوثنيّة خلال حملة الاضطهاد التي شنها دقلديانوس. وبُنيت الكنيسة في المكان حيث قُتل على يد الجنود الرومان بطريقة وحشيّة في حين كان لا يبلغ من العمر إلا ١٦ سنة.

ويتوقع شاهين ان تكون الكنيسة قد بُنيت في العام ٣٢٥ “من المرجح أن تكون قد بُنيت في العام ٣٢٥ بعد المجمع الأوّل في إيزنيك. وفي جميع الأحوال نرجح أن تكون الكنيسة قد بُنيت في القرن الرابع ومن المثير للاهتمام ان تكون لوحات من القرون الوسطى لا تزال موجودة وهي تُظهر عملية القتل أي كيف قٌتل نيوفيتوس عند حافة البحيرة.

وأشار علماء الآثار الى أن الكنيسة دُمرت خلال زلزال العام ٧٤٠ ولم يُعاد بناءها. وغمرت المياه الأنقاض مع مرور الزمن نتيجة التغيّرات في مستوى مياه البحيرة. وقد صُنف اكتشاف الكنيسة ضمن أفضل ١٠ اكتشافات للعام ٢٠١٤ بحسب معهد الآثار الأمريكي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6790 ثانية