مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 1648 | مشاركات: 0 | 2017-06-27 10:33:22 |

هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!

 

عشتار تيفي كوم - msn/

يعد الفستان الأبيض أحد طقوس الزفاف الهامة التي لا غنى عنها بالنسبة للكثير من العرائس، وغالباً ما لا تكتمل فرحة العروس بدونه، لكن هل تساءلت من قبل عن السر وراء ارتداء العروس لفستان باللون الأبيض تحديداً خلال حفل الزفاف؟

الجدير بالذكر أنه في السابق، قبل ما يقرب من نحو 176 عاماً، كان اللون الأحمر هو الشائع والأكثر شعبية لفساتين الزفاف، ومن المحتمل أن السبب وراء ذلك يرجع لارتباطه بالزهور الحمراء، التي تعد رمزاً للرومانسية.

 وكان يتم ارتداء الفساتين البيضاء أيضاً في بعض الأحيان، لكن ارتباطها بالمآتم ومراسم الجنازات لدى الغرب، جعلها مستبعدة من قائمة اختيارات العرائس، بحسب ما أوضح تقرير نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وعندما قررت الملكة الاسكتلندية "ماري" ارتداء فستان زفاف باللون الأبيض في حفل زفافها عام 1558، واجهت انتقادات واسعة باعتبار أن ذلك اللون غير لائق، كونه مرتبطاً بمراسم العزاء.

لكن في فبراير عام 1840، قررت الملكة البريطانية الشهيرة "فيكتوريا" ارتداء فستان أبيض في حفل زفافها على الأمير "ألبرت"، ومنذ ذلك الحين بدأ الفستان الأبيض يتحول إلى موضة وتقليد اجتماعي تتبعه الفتيات، وانتشرت هذه الموضة إلى جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أن وصفت مجلة نسائية اللون الأبيض بأنه يعد اللون الأمثل لفستان العروس، ويعتبر رمزاً لنقاء وبراءة الفتيات.

وأيضاً من بين التقاليد أو الأزياء المرتبطة بحفلات الزفاف "طرحة العروس"؛ ويُعتقد أن تاريخ ظهور الطرحة يسبق تاريخ ظهور فستان الزفاف بقرون.

وتوجد العديد من النظريات والروايات التاريخية حول أصل فكرة الطرحة وبداية ظهورها تحديداً، إذ أن البعض يعتقد، على سبيل المثال، أنها ظهرت في العصور السحيقة في اليونان وروما القديمة، حيث كانت العروس آنذاك ترتدي طرحة ذات ألوان زاهية كالأحمر والأصفر، اعتقاداً بأن ذلك يساعد على حمايتها من الأرواح الشريرة.

وكذلك تشير نظرية أخرى أوردها موقع "List Verse" إلى أنه قديماً في أوربا كانت أغلب الزيجات مدبرة، ويُعتقد أن الهدف من ارتداء العروس لطرحة الزفاف آنذاك هو منع العريس من رؤية وجهها لحين انتهاء مراسم الزفاف، وفي تلك الحالة لا يكون في إمكانه التراجع عن قرار الزواج إذا لم يعجبه شكل العروس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1949 ثانية