فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1527 | مشاركات: 0 | 2017-06-27 10:33:22 |

هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!

 

عشتار تيفي كوم - msn/

يعد الفستان الأبيض أحد طقوس الزفاف الهامة التي لا غنى عنها بالنسبة للكثير من العرائس، وغالباً ما لا تكتمل فرحة العروس بدونه، لكن هل تساءلت من قبل عن السر وراء ارتداء العروس لفستان باللون الأبيض تحديداً خلال حفل الزفاف؟

الجدير بالذكر أنه في السابق، قبل ما يقرب من نحو 176 عاماً، كان اللون الأحمر هو الشائع والأكثر شعبية لفساتين الزفاف، ومن المحتمل أن السبب وراء ذلك يرجع لارتباطه بالزهور الحمراء، التي تعد رمزاً للرومانسية.

 وكان يتم ارتداء الفساتين البيضاء أيضاً في بعض الأحيان، لكن ارتباطها بالمآتم ومراسم الجنازات لدى الغرب، جعلها مستبعدة من قائمة اختيارات العرائس، بحسب ما أوضح تقرير نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وعندما قررت الملكة الاسكتلندية "ماري" ارتداء فستان زفاف باللون الأبيض في حفل زفافها عام 1558، واجهت انتقادات واسعة باعتبار أن ذلك اللون غير لائق، كونه مرتبطاً بمراسم العزاء.

لكن في فبراير عام 1840، قررت الملكة البريطانية الشهيرة "فيكتوريا" ارتداء فستان أبيض في حفل زفافها على الأمير "ألبرت"، ومنذ ذلك الحين بدأ الفستان الأبيض يتحول إلى موضة وتقليد اجتماعي تتبعه الفتيات، وانتشرت هذه الموضة إلى جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أن وصفت مجلة نسائية اللون الأبيض بأنه يعد اللون الأمثل لفستان العروس، ويعتبر رمزاً لنقاء وبراءة الفتيات.

وأيضاً من بين التقاليد أو الأزياء المرتبطة بحفلات الزفاف "طرحة العروس"؛ ويُعتقد أن تاريخ ظهور الطرحة يسبق تاريخ ظهور فستان الزفاف بقرون.

وتوجد العديد من النظريات والروايات التاريخية حول أصل فكرة الطرحة وبداية ظهورها تحديداً، إذ أن البعض يعتقد، على سبيل المثال، أنها ظهرت في العصور السحيقة في اليونان وروما القديمة، حيث كانت العروس آنذاك ترتدي طرحة ذات ألوان زاهية كالأحمر والأصفر، اعتقاداً بأن ذلك يساعد على حمايتها من الأرواح الشريرة.

وكذلك تشير نظرية أخرى أوردها موقع "List Verse" إلى أنه قديماً في أوربا كانت أغلب الزيجات مدبرة، ويُعتقد أن الهدف من ارتداء العروس لطرحة الزفاف آنذاك هو منع العريس من رؤية وجهها لحين انتهاء مراسم الزفاف، وفي تلك الحالة لا يكون في إمكانه التراجع عن قرار الزواج إذا لم يعجبه شكل العروس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5957 ثانية