قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      اجتماع في مقر المديرية العامة ... لاستحداث شُعَب جديدة لاقسام الدراسة السريانية في بغداد وكركوك ونينوى      مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد      الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الكتاب المقدس      العبادي يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها      وزير مالية كوردستان : لم تبق هناك اية عوائق مع بغداد وقد ابلغونا بان نعد لوائح أسماء جميع الموظفين      هيئة النزاهة تكشف أكبر عملية تهريب لسعات الانترنت في العراق      عواصف قوية تضرب أوروبا وتشل حركة المواصلات في عدد من الدول
| مشاهدات : 1568 | مشاركات: 0 | 2017-06-27 10:33:22 |

هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!

 

عشتار تيفي كوم - msn/

يعد الفستان الأبيض أحد طقوس الزفاف الهامة التي لا غنى عنها بالنسبة للكثير من العرائس، وغالباً ما لا تكتمل فرحة العروس بدونه، لكن هل تساءلت من قبل عن السر وراء ارتداء العروس لفستان باللون الأبيض تحديداً خلال حفل الزفاف؟

الجدير بالذكر أنه في السابق، قبل ما يقرب من نحو 176 عاماً، كان اللون الأحمر هو الشائع والأكثر شعبية لفساتين الزفاف، ومن المحتمل أن السبب وراء ذلك يرجع لارتباطه بالزهور الحمراء، التي تعد رمزاً للرومانسية.

 وكان يتم ارتداء الفساتين البيضاء أيضاً في بعض الأحيان، لكن ارتباطها بالمآتم ومراسم الجنازات لدى الغرب، جعلها مستبعدة من قائمة اختيارات العرائس، بحسب ما أوضح تقرير نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وعندما قررت الملكة الاسكتلندية "ماري" ارتداء فستان زفاف باللون الأبيض في حفل زفافها عام 1558، واجهت انتقادات واسعة باعتبار أن ذلك اللون غير لائق، كونه مرتبطاً بمراسم العزاء.

لكن في فبراير عام 1840، قررت الملكة البريطانية الشهيرة "فيكتوريا" ارتداء فستان أبيض في حفل زفافها على الأمير "ألبرت"، ومنذ ذلك الحين بدأ الفستان الأبيض يتحول إلى موضة وتقليد اجتماعي تتبعه الفتيات، وانتشرت هذه الموضة إلى جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أن وصفت مجلة نسائية اللون الأبيض بأنه يعد اللون الأمثل لفستان العروس، ويعتبر رمزاً لنقاء وبراءة الفتيات.

وأيضاً من بين التقاليد أو الأزياء المرتبطة بحفلات الزفاف "طرحة العروس"؛ ويُعتقد أن تاريخ ظهور الطرحة يسبق تاريخ ظهور فستان الزفاف بقرون.

وتوجد العديد من النظريات والروايات التاريخية حول أصل فكرة الطرحة وبداية ظهورها تحديداً، إذ أن البعض يعتقد، على سبيل المثال، أنها ظهرت في العصور السحيقة في اليونان وروما القديمة، حيث كانت العروس آنذاك ترتدي طرحة ذات ألوان زاهية كالأحمر والأصفر، اعتقاداً بأن ذلك يساعد على حمايتها من الأرواح الشريرة.

وكذلك تشير نظرية أخرى أوردها موقع "List Verse" إلى أنه قديماً في أوربا كانت أغلب الزيجات مدبرة، ويُعتقد أن الهدف من ارتداء العروس لطرحة الزفاف آنذاك هو منع العريس من رؤية وجهها لحين انتهاء مراسم الزفاف، وفي تلك الحالة لا يكون في إمكانه التراجع عن قرار الزواج إذا لم يعجبه شكل العروس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4077 ثانية