نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2017-06-26 10:20:09 |

سر جمال صور الأبيض والأسود

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بالرغم من ظهور تقنيات جديدة في التصوير الفوتوغرافي تجعل الصور تبدو أكثر جمالية وجودة، إلا أن لصور الأبيض والأسود مكانة استثنائية خصوصا عند المصورين المحترفين.

ويقول محمد عبدالله، الخبير في التصوير، إن الصور الرمادية تكون أكثر حيادية ومهنية من الصورة الملونة، حيث تنقل الحدث بكل تفاصيله دون الانحياز و"يشاهد الناس الحدث وليس الألوان".

ونقل موقع "فوتوكينز" عن محمد عبد الله قوله إن لهذا النوع من التصوير جانب فني خاص، حيث يلجأ المصورون للأبيض والأسود من أجل إظهار المعاناة، أو إظهار تقاسيم كبار السن، مشيرا إلى أن المميز في هذه النوع من التصوير هو أنك تتحكم في جمالية الصورة من خلال ثلاث أشياء وهي الحدّة وكمية الضوء وعمق الميدان.

وتابع "كلما ازدادت الحدّة في الصورة أصبح تأثيرها قاسيا من ناحية المعاناة، وكلما أصبحت ناعمة كان تأثيرها لطيفا ودافئا"

كما كشف الخبير ذاته أن للتصوير بالأسود والأبيض توقيت محدد، وهو الجو الغائم، حيث لهذا للجو الغائم "ظلال جميلة وناعمة"، مضيفا أن "هذا لا يعني أنّ التصوير بالرمادي في الجو المشمس غير مجدي، بالعكس إنّ للشمس مذاق مختلف وجميل أيضاً شرط إظهار الظلال والأضواء في الصورة".

ومن الأمور التي يستحسن أن يتم تصويرها بالأبيض والأسود: الفقر والتسول والبنايات المتهالكة وأطفال الشوارع والأحياء الضيقة والقديمة والمرض والأشجار الجافة والحرف القديمة وبقع الضوء والمعادن اللامعة.

يشار إلى أن بعض الكاميرات تمتلك خاصية التصوير بالأسود والأبيض، إلا أن المصورين المحترفين يفضلون التصوير بالألوان ثم تحويلها فيما بعد إلى الرمادي بأحد برامج تعديل الصور.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9798 ثانية