المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2017-06-25 09:55:08 |

اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

باحثو جونز هوبكنز يكشفون عن أدوية معتمدة تساعد على تبطيء انتشار الأورام.

عندما يتعلق الأمر بالسرطان واحدة من العبارات التي لا يريد المرضى سماعها هي أن الورم قد انتشر. اكتشاف السرطان في جسد أحدهم خبر سيء أمّا سماع أنه قد انتشر في أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن يكون مدمرًا. فمثل هذا الخبر يعني أنه بات من الصّعب السّيطرة على المرض.

لذا تأتي الأخبار من جامعة جونز هوبكنز كنوع من التطور المشجع خاصة للمصابين بالسرطان. حيث اكتشفت هاسيني جاياتيلاكا ومعها فريق في جامعة جونز هوبكنز الآلية الكيميائية الحيوية المسؤولة عن انفصال الخلايا السرطانية عن الورم الرئيسي وانتشارها في جميع أنحاء الجسم.الفريق وجد أيضا أن اثنين من الأدوية المعتمدة قادرة على تبطيء  إنتشار الورم بشكل ملحوظ.

جاياتيلاكا إكتشفت أن كثافة الورم هي التي تحدد انتشاره في أجزاء أخرى من الجسم ما يتعارض مع اعتقاد معظم الباحثين بأن الأورام تنتشر بعد أن تصل إلى حجم معين.

“الأمر أشبه بالسّلوك البشري. كلما كان هناك اكتظاظًا بشريًّا في بقعة جغرافية معيّنة  ينتقل الأشخاص إلى الضواحي أو إلى أمكنة أخرى ويستقرون هناك. أعتقد أن الخلايا السرطانية تفعل الشيء نفسه”. أوضحت جاياتيلاكا.

عندما يكتظ الجزء الذي ظهر فيه الورم السّرطاني يصدر هذا الورم نوعين من البروتينان ” Interleukin 6″ و ” Interleukin 8″ كنوع من مؤشر بأن المكان هنا بات مكتظًا وقد حان الوقت للانتقال إلى مكان آخر. ومن هذا المنطلق عمل هذا الفريق العلمي على اختبار نوعين من الأدوية لهما تأثير على البروتين إنترلوكين. وعليه تبيّنت قدرة الدواءين معًا على إيقاف إشارات البروتينين وبالتالي إبطاء وحتّى الحد من إنتشار الخلايات السّرطانية.

لقد استخدم فريق العلماء الدّواءين”  Tocilizumab” و” Reparixin”.

خطوة الفريق اللاحقة هي اختبار مفعول الدواءين على الجسم البشري بعد نجاح التّجربة على الفئران. قد يستغرق الأمر سنوات إلّا أن النتيجة قد تبدّل حياة الكثيرين. فمزيج هذين الدواءين مع العلاج الكيميائي قد يؤدي إلى تقليل الوفيات من جرّاء السّرطان حيث يلقى 90% من مرضى السّرطان حتفهم بسبب إنتشار المرض في كافة أنحاء أجسامهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7405 ثانية