بمناسبة زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، الجمعية الأشورية الأسترالية تقيم مأدبة عشاء في سيدني      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد باتريك فوولر الأمين العام للعلاقات الخارجية في حزب الشعب الاوربي في البرلمان الاوربي      مسيحيو العراق.. تشبث بالأصول ومخاوف من استمرار ثقافة داعش      الكاردينال بربران يختتم زيارته للموصل بالقداس الإلهي      مداخلة الكرسي الرسولي داخل مجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط      ثانوية عشتار السريانية للبنات تحرز المرتبة الاولى في العراق وكركوك      لجنة الاعمار الكنسية في برطلة تصرف المبالغ المالية لاصحاب الدور المُعَمرة      ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      رئيس إقليم كوردستان يستقبل الطلبة الأوائل على مستوى كوردستان      زيباري: لاتراجع عن الاستفتاء ولن يتم تأخيره مطلقا      في أول إجتماع له.. تيار الحكمة بزعامة الحكيم يفك إرتباطه بالمجلس الأعلى      تقرير بريطاني يخشى من عمليات انتقامية تطال أطفال داعش اليتامى ويكشف عن مكان اخفائهم بالعراق      برشلونة يهزم مانشستر يونايتد ويتصدر فرق بطولة الكأس الدولية      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء
| مشاهدات : 454 | مشاركات: 0 | 2017-06-25 09:55:08 |

اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

باحثو جونز هوبكنز يكشفون عن أدوية معتمدة تساعد على تبطيء انتشار الأورام.

عندما يتعلق الأمر بالسرطان واحدة من العبارات التي لا يريد المرضى سماعها هي أن الورم قد انتشر. اكتشاف السرطان في جسد أحدهم خبر سيء أمّا سماع أنه قد انتشر في أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن يكون مدمرًا. فمثل هذا الخبر يعني أنه بات من الصّعب السّيطرة على المرض.

لذا تأتي الأخبار من جامعة جونز هوبكنز كنوع من التطور المشجع خاصة للمصابين بالسرطان. حيث اكتشفت هاسيني جاياتيلاكا ومعها فريق في جامعة جونز هوبكنز الآلية الكيميائية الحيوية المسؤولة عن انفصال الخلايا السرطانية عن الورم الرئيسي وانتشارها في جميع أنحاء الجسم.الفريق وجد أيضا أن اثنين من الأدوية المعتمدة قادرة على تبطيء  إنتشار الورم بشكل ملحوظ.

جاياتيلاكا إكتشفت أن كثافة الورم هي التي تحدد انتشاره في أجزاء أخرى من الجسم ما يتعارض مع اعتقاد معظم الباحثين بأن الأورام تنتشر بعد أن تصل إلى حجم معين.

“الأمر أشبه بالسّلوك البشري. كلما كان هناك اكتظاظًا بشريًّا في بقعة جغرافية معيّنة  ينتقل الأشخاص إلى الضواحي أو إلى أمكنة أخرى ويستقرون هناك. أعتقد أن الخلايا السرطانية تفعل الشيء نفسه”. أوضحت جاياتيلاكا.

عندما يكتظ الجزء الذي ظهر فيه الورم السّرطاني يصدر هذا الورم نوعين من البروتينان ” Interleukin 6″ و ” Interleukin 8″ كنوع من مؤشر بأن المكان هنا بات مكتظًا وقد حان الوقت للانتقال إلى مكان آخر. ومن هذا المنطلق عمل هذا الفريق العلمي على اختبار نوعين من الأدوية لهما تأثير على البروتين إنترلوكين. وعليه تبيّنت قدرة الدواءين معًا على إيقاف إشارات البروتينين وبالتالي إبطاء وحتّى الحد من إنتشار الخلايات السّرطانية.

لقد استخدم فريق العلماء الدّواءين”  Tocilizumab” و” Reparixin”.

خطوة الفريق اللاحقة هي اختبار مفعول الدواءين على الجسم البشري بعد نجاح التّجربة على الفئران. قد يستغرق الأمر سنوات إلّا أن النتيجة قد تبدّل حياة الكثيرين. فمزيج هذين الدواءين مع العلاج الكيميائي قد يؤدي إلى تقليل الوفيات من جرّاء السّرطان حيث يلقى 90% من مرضى السّرطان حتفهم بسبب إنتشار المرض في كافة أنحاء أجسامهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3289 ثانية