مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      ارتياح كوردي للتطورات مع بغداد وواشنطن تأمل "نتائج مقبولة" بشأن المطارات      واشنطن تحذر من تأجيل الانتخابات العراقية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2017-06-25 09:55:08 |

اكتشاف قد يحدّ من انتشار الأورام السرطانية

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

باحثو جونز هوبكنز يكشفون عن أدوية معتمدة تساعد على تبطيء انتشار الأورام.

عندما يتعلق الأمر بالسرطان واحدة من العبارات التي لا يريد المرضى سماعها هي أن الورم قد انتشر. اكتشاف السرطان في جسد أحدهم خبر سيء أمّا سماع أنه قد انتشر في أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن يكون مدمرًا. فمثل هذا الخبر يعني أنه بات من الصّعب السّيطرة على المرض.

لذا تأتي الأخبار من جامعة جونز هوبكنز كنوع من التطور المشجع خاصة للمصابين بالسرطان. حيث اكتشفت هاسيني جاياتيلاكا ومعها فريق في جامعة جونز هوبكنز الآلية الكيميائية الحيوية المسؤولة عن انفصال الخلايا السرطانية عن الورم الرئيسي وانتشارها في جميع أنحاء الجسم.الفريق وجد أيضا أن اثنين من الأدوية المعتمدة قادرة على تبطيء  إنتشار الورم بشكل ملحوظ.

جاياتيلاكا إكتشفت أن كثافة الورم هي التي تحدد انتشاره في أجزاء أخرى من الجسم ما يتعارض مع اعتقاد معظم الباحثين بأن الأورام تنتشر بعد أن تصل إلى حجم معين.

“الأمر أشبه بالسّلوك البشري. كلما كان هناك اكتظاظًا بشريًّا في بقعة جغرافية معيّنة  ينتقل الأشخاص إلى الضواحي أو إلى أمكنة أخرى ويستقرون هناك. أعتقد أن الخلايا السرطانية تفعل الشيء نفسه”. أوضحت جاياتيلاكا.

عندما يكتظ الجزء الذي ظهر فيه الورم السّرطاني يصدر هذا الورم نوعين من البروتينان ” Interleukin 6″ و ” Interleukin 8″ كنوع من مؤشر بأن المكان هنا بات مكتظًا وقد حان الوقت للانتقال إلى مكان آخر. ومن هذا المنطلق عمل هذا الفريق العلمي على اختبار نوعين من الأدوية لهما تأثير على البروتين إنترلوكين. وعليه تبيّنت قدرة الدواءين معًا على إيقاف إشارات البروتينين وبالتالي إبطاء وحتّى الحد من إنتشار الخلايات السّرطانية.

لقد استخدم فريق العلماء الدّواءين”  Tocilizumab” و” Reparixin”.

خطوة الفريق اللاحقة هي اختبار مفعول الدواءين على الجسم البشري بعد نجاح التّجربة على الفئران. قد يستغرق الأمر سنوات إلّا أن النتيجة قد تبدّل حياة الكثيرين. فمزيج هذين الدواءين مع العلاج الكيميائي قد يؤدي إلى تقليل الوفيات من جرّاء السّرطان حيث يلقى 90% من مرضى السّرطان حتفهم بسبب إنتشار المرض في كافة أنحاء أجسامهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6514 ثانية