الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1690 | مشاركات: 0 | 2017-06-25 09:48:56 |

لجنة تقصي الحقائق بخصوص سجون كوردستان العراق

 

 

 المقدمة

قامت شبكتنا الحقوقية (62 منظمة مجتمع مدني اليوم) بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بخصوص بيان منظمة العفو الدولية بتاريخ 20/01/2016 حول إدانة قوات البيشمركة بجرف القرى العربية بعد تحريرها! وقدمت لجنتنا تقريرها الى الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية وبابا الفاتيكان والاشتراكية الدولية والاتحاد الأوروبي و2800 منظمة حقوق الانسان في الشرق الأوسط.

كما قامت شبكتنا الحقوقية بعقد مؤتمر استثنائي لايقاف الإعدامات في العراق بتاريخ 08/تموز / 2015 برعاية مدير عام المنظمات غير الحكومية الاستاذ اكرم جمو والدكتور غازي صابر رئيس الدائرة القانونية في حكومة كوردستان العراق بحضور 28 شخصية حقوقية من قضاة ومحامين ومستشارين حقوقيين، وأصدرت بيانها وتم تشكيل وفد لزيارة الرئيس الأمريكي وقداسة بابا الفاتيكان والاتحاد الأوروبي والاف المنظمات لإيقاف الإعدامات داخل العراق وبالفعل تمكنا من وضع بصمتنا على القضية بشكل ملموس بإيقاف إعدام 7000 متهم والحكومة اعتبرت العدد مبالغ فيه واعترفت أن العدد 824 متهم! حينها قلنا إن كان هناك مسجون واحد بريء فسنكون هناك كشبكة ومحكمة حقوق الانسان.

اليوم قدمت وزارة الخارجية الأمريكية ومجلس حقوق الانسان والامم المتحدة تقارير حول التعذيب والاعدامات في سجون كوردستان العراق، لذا قمنا بتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول القضية على أن تقدم تقريرها حال الانتهاء من مهامها في زيارة السجون الخاصة في : محافظات = السليمانية - كركوك - اربيل - دهوك.

 

الموضوع

لجنة تقصي الحقائق

1- الحقوقي سمير اسطيفو شابا شبلا - رئيس اللجنة

2- الدكتور طالب حسن نصيف - عضو

3- الدكتور دريد حكمت زوما - عضو

4- الدكتور جمال عبدالله خلف - عضو

5- الاستاذ نيسان كرومي رزوقي - عضو

تباشر اللجنة أعمالها في 29 /06/2017 بعد موافقة وزارة الداخلية في كوردستان العراق على طلبنا هذا لتأمين مستلزمات انجاح عملها، علما لم تتكون لجنتنا هذه من المكون الكوردي الأصيل، الحيادية التامة، كوننا لا تابعين ولا متبوعين لأحد

عينكاوا في 24/06/2017

رئاسة شبكة ومحكمة حقوق الانسان العالمية

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6036 ثانية