لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 930 | مشاركات: 0 | 2017-06-20 10:02:08 |

‎غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الإلهي بين أبنائه في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الإكليريكي وائل الشابي

اِحتفل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الإلهي في كنيسة أم المعونة الدائمة ببلدة عنكاوا/أربيل، مساء الأحد ١٨ حزيران2017، ساعده الأب لويس قاقوز راعي الخورنة وعدد من الشمامسة، بحضور جمهور غفير من المؤمنين.
في موعظته التي تناولت إنجيل الأحد الثالث من الرسل عن مَثَـل السامري الصالح، تحدث غبطته عن القريب، مشيراً إلى أنه ليس مجرد فكرة نظرية، بل هو شخص واقعي يعيش في محيطنا ومجتمعنا. يسوع من خلال هذا المثل يريد أن يعلمنا أننا إخوة في الإنسانية رغم اختلافنا في اللون أو الجنس أو العرق أو الدين، نرتبط بعلاقة واحدة وهي علاقة الإنسان بالله. فالسامري إنسان ذو حس روحي عميق يظهر جلياً في عمله وتحمله المسؤولية تجاه الإنسان الجريح رغم كونه عدوه، مجسدا قول يسوع: "أحبوا أعداءكم".
وأضاف إن: "التضامن مع إنسان محتاج هو تعبير عن حب ناضج، لأن الرحمة هي اُسلوب حياة وليست مجرد كلمة، لكنها لا تعرف معناها التام إلا عبر ديناميكية تمزج بين الرحمة والمحبة والعدالة. فنحن المسيحيين اليوم مدعوون إلى الذهاب أبعد في محبتنا، فالمحبة ليس لها حدود".
وفِي نهاية القداس شكر الأب لويس قاقوز غبطة أبينا البطريرك على حضوره الدائم ووجوده إلى جانب أبنائه وقربه منهم، لاسيما المهجرين منهم، خصوصا في الظروف الصعبة التي تعيشها كنسية العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3808 ثانية