رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1101 | مشاركات: 0 | 2017-06-20 10:02:08 |

‎غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الإلهي بين أبنائه في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الإكليريكي وائل الشابي

اِحتفل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الإلهي في كنيسة أم المعونة الدائمة ببلدة عنكاوا/أربيل، مساء الأحد ١٨ حزيران2017، ساعده الأب لويس قاقوز راعي الخورنة وعدد من الشمامسة، بحضور جمهور غفير من المؤمنين.
في موعظته التي تناولت إنجيل الأحد الثالث من الرسل عن مَثَـل السامري الصالح، تحدث غبطته عن القريب، مشيراً إلى أنه ليس مجرد فكرة نظرية، بل هو شخص واقعي يعيش في محيطنا ومجتمعنا. يسوع من خلال هذا المثل يريد أن يعلمنا أننا إخوة في الإنسانية رغم اختلافنا في اللون أو الجنس أو العرق أو الدين، نرتبط بعلاقة واحدة وهي علاقة الإنسان بالله. فالسامري إنسان ذو حس روحي عميق يظهر جلياً في عمله وتحمله المسؤولية تجاه الإنسان الجريح رغم كونه عدوه، مجسدا قول يسوع: "أحبوا أعداءكم".
وأضاف إن: "التضامن مع إنسان محتاج هو تعبير عن حب ناضج، لأن الرحمة هي اُسلوب حياة وليست مجرد كلمة، لكنها لا تعرف معناها التام إلا عبر ديناميكية تمزج بين الرحمة والمحبة والعدالة. فنحن المسيحيين اليوم مدعوون إلى الذهاب أبعد في محبتنا، فالمحبة ليس لها حدود".
وفِي نهاية القداس شكر الأب لويس قاقوز غبطة أبينا البطريرك على حضوره الدائم ووجوده إلى جانب أبنائه وقربه منهم، لاسيما المهجرين منهم، خصوصا في الظروف الصعبة التي تعيشها كنسية العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0977 ثانية