مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      البطريرك بنيامين الأول يهنئ لبنان دولةً وجيشاً وشعباً بعيد الاستقلال      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي عدد من المدراء العامين في وزارة التربية      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت      البابا يلتقي وفدًا رسميًا سعوديًا برئاسة مستشار وزير الشؤون الإسلامية      دوري أبطال أوروبا.. 8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني      نيجيرفان بارزاني: وفد كوردي حكومي سيزور بغداد قريبا      ملادينوف: توقيت سقوط الموصل كان معروفا في 2013      الصدر يوجه وزراء تياره بعدم خوض المرحلة السياسية المقبلة      رونالدو وبنزيمة يقودان الملكي لفوز ساحق على أبويل
| مشاهدات : 973 | مشاركات: 0 | 2017-06-20 10:02:08 |

‎غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الإلهي بين أبنائه في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الإكليريكي وائل الشابي

اِحتفل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الإلهي في كنيسة أم المعونة الدائمة ببلدة عنكاوا/أربيل، مساء الأحد ١٨ حزيران2017، ساعده الأب لويس قاقوز راعي الخورنة وعدد من الشمامسة، بحضور جمهور غفير من المؤمنين.
في موعظته التي تناولت إنجيل الأحد الثالث من الرسل عن مَثَـل السامري الصالح، تحدث غبطته عن القريب، مشيراً إلى أنه ليس مجرد فكرة نظرية، بل هو شخص واقعي يعيش في محيطنا ومجتمعنا. يسوع من خلال هذا المثل يريد أن يعلمنا أننا إخوة في الإنسانية رغم اختلافنا في اللون أو الجنس أو العرق أو الدين، نرتبط بعلاقة واحدة وهي علاقة الإنسان بالله. فالسامري إنسان ذو حس روحي عميق يظهر جلياً في عمله وتحمله المسؤولية تجاه الإنسان الجريح رغم كونه عدوه، مجسدا قول يسوع: "أحبوا أعداءكم".
وأضاف إن: "التضامن مع إنسان محتاج هو تعبير عن حب ناضج، لأن الرحمة هي اُسلوب حياة وليست مجرد كلمة، لكنها لا تعرف معناها التام إلا عبر ديناميكية تمزج بين الرحمة والمحبة والعدالة. فنحن المسيحيين اليوم مدعوون إلى الذهاب أبعد في محبتنا، فالمحبة ليس لها حدود".
وفِي نهاية القداس شكر الأب لويس قاقوز غبطة أبينا البطريرك على حضوره الدائم ووجوده إلى جانب أبنائه وقربه منهم، لاسيما المهجرين منهم، خصوصا في الظروف الصعبة التي تعيشها كنسية العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5793 ثانية