ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      مجلس اعيان كرمليس يستضيف شعبة زراعة الحمدانية لاكمال معاملات الاخوة المزارعين      مجلس أعيان كرمليس يقدم التهنئة لرئيس حركة تجمع السريان      رئيس الاتحاد السرياني خلال ذكرى شهداء السريان:" نحن والجيش والمجتمع الدولي شركاء في محاربة الارهاب وآملين أن تُلغى العقلية التي ترفض الشراكة في الوطن"      قرار الكونغرس الأمريكي H.R. 407 حول إدانة اضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم      الرابطة السريانية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى الشهداء السريان      الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية      استياء من عودة السرقات الى دور المواطنين في برطلة      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء      ترمب: لا مكان للمتحولين جنسياً في جيش أميركا      الهجرة: قانون الموازنة الغى جميع منح النازحين في عام ٢٠١٧      أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة      برقم مجنون.. ريال مدريد يتفق على "أم الصفقات"      فريق دولي أمريكي لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان      حكومة إقليم كوردستان تعلن جدولاً لتوزيع رواتب موظفيها عن شهر أيار
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2017-06-20 10:02:08 |

‎غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الإلهي بين أبنائه في عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

الإكليريكي وائل الشابي

اِحتفل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالقداس الإلهي في كنيسة أم المعونة الدائمة ببلدة عنكاوا/أربيل، مساء الأحد ١٨ حزيران2017، ساعده الأب لويس قاقوز راعي الخورنة وعدد من الشمامسة، بحضور جمهور غفير من المؤمنين.
في موعظته التي تناولت إنجيل الأحد الثالث من الرسل عن مَثَـل السامري الصالح، تحدث غبطته عن القريب، مشيراً إلى أنه ليس مجرد فكرة نظرية، بل هو شخص واقعي يعيش في محيطنا ومجتمعنا. يسوع من خلال هذا المثل يريد أن يعلمنا أننا إخوة في الإنسانية رغم اختلافنا في اللون أو الجنس أو العرق أو الدين، نرتبط بعلاقة واحدة وهي علاقة الإنسان بالله. فالسامري إنسان ذو حس روحي عميق يظهر جلياً في عمله وتحمله المسؤولية تجاه الإنسان الجريح رغم كونه عدوه، مجسدا قول يسوع: "أحبوا أعداءكم".
وأضاف إن: "التضامن مع إنسان محتاج هو تعبير عن حب ناضج، لأن الرحمة هي اُسلوب حياة وليست مجرد كلمة، لكنها لا تعرف معناها التام إلا عبر ديناميكية تمزج بين الرحمة والمحبة والعدالة. فنحن المسيحيين اليوم مدعوون إلى الذهاب أبعد في محبتنا، فالمحبة ليس لها حدود".
وفِي نهاية القداس شكر الأب لويس قاقوز غبطة أبينا البطريرك على حضوره الدائم ووجوده إلى جانب أبنائه وقربه منهم، لاسيما المهجرين منهم، خصوصا في الظروف الصعبة التي تعيشها كنسية العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6260 ثانية