النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 683 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 18:50:02 |

القاء نصف مليون منشور على سكان البلدة القديمة بالموصل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

القت طائرات القوات الجوية العراقية، مساء الاحد، نحو 500 ألف منشور في سماء البلدة القديمة بالموصل.

ويعلم المنشور المواطنين بأن القوات العراقية "تحيط بالموصل القديمة من كل مكان، وقد شرعت بالهجوم من جميع الاتجاهات".

كما يدعو المنشور الموقع من قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، المواطنين إلى "الابتعاد عن الظهور في الأماكن المفتوحة واستغلال أي فرصة تسنح أثناء القتال ستوفرها القوات والتوجه إليها، تفادياً لاستغلالكم كدروع بشرية".

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الجمعة، أن أكثر من 100 ألف مدني عراقي  محتجزون لدى عناصر  داعش  كدروع بشرية في الموصل القديمة.

بدورها، أعربت منظمة "سيف ذا چيلدرن"، الأحد، عن قلقها حيال مصير نحو 50 ألف طفل، أي ما يعادل نصف عدد المدنيين المحاصرين.

وعلى الضفة المقابلة من نهر دجلة، تمركزت آليات هامفي قرب المسجد الكبير في شرق الموصل المواجه للمدينة القديمة، وبدأت تبث عبر مكبرات الصوت رسائل إلى المدنيين والمتطرفين.

وأكدوا للمدنيين المحاصرين داخل المدينة "نحن قادمون إلى المدينة القديمة، القوات الأمنية على وشك إنهاء معاناتكم. شرق الموصل وغربها سيتحدان مجدداً قريباً".

أما للإرهابيين، فخيرتهم القوات الأمنية بين قرارين "الاستسلام أو الموت"، إلى جانب رسائل أخرى مختلفة.

وتمثل عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل، حيث الأزقة الضيقة والمباني المتلاصقة، تتويجاً للحملة العسكرية التي بدأتها القوات العراقية قبل نحو 9 أشهر لاستعادة كامل مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل  داعش  في العراق .

وكان رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول الركن عثمان الغانمي، أكد أثناء زيارته لقطعات  الجيش العراقي في الجانب الأيمن لمدينة  الموصل، أن تقدم القطعات بشكل كبير يدل على الانهيار الكبير لتنظيم  داعش وتنفيذ الخطط العسكرية، وفق ما هو مخطط لها، وأن الأيام المقبلة كفيلة بإنهاء صفحة  الإرهاب من الموصل بشكل كامل، بعد أن تنهي القوات الأمنية تحرير آخر الأحياء فيها.

فيما بيّن قائد طيران الجيش أن طلعات تشكيلات طيران الجيش العراقي بلغت أكثر من 6450 طلعة، وتم تدمير مئات العجلات، وتم تقديم الدعم للقطعات في القيروان والبعاج وصولاً للحدود العراقية – السورية، وتم القضاء على جيوب الإرهاب وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3876 ثانية