النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 2044 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 09:41:24 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يتفقد قضاء تلكيف والجانب الايسر من الموصل

 

 عشتار تيفي كوم/

قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه نيافة الاسقف الجليل مار ابرس يوخنا، أسقف أبرشية أربيل ومعاون الكرسي البطريركي، والقس ايشا داود، راعي كنيسة مار كيوركيس في اربيل، بزيارة الى قضاء تلكيف والجانب الايسر من مدينة الموصل.

ورافق قداسته كل من، الدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين، والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الأبرشيات.

حيث اطلع قداسته، وعن كثب، على أحوال الكنائس فيها، وطبيعة الحياة العامة في تلك المناطق، حيث زار اولاً، كنيسة القديسة مارت شموني التابعة لكنيسة المشرق الآشورية وكنيسة القلب الاقدس التابعة للكنيسة الكلدانية في قضاء تلكيف وأدى الوفد فيهما الصلاة.

وخلال التجوال في القضاء، مشياً على الاقدام، التقى قداسته ببعض العوائل الساكنة في القضاء حيث أبدوا عن سعادتهم لهذه الزيارة وشوقهم وحنينهم لعودة العوائل المسيحية الى القضاء، مرة أخرى.


ثم تابع الوفد جولته في الجانب الايسر من الموصل حيث زار كنيسة مريم العذراء التابعة للكنيسة الشرقية القديمة واطلع على نسبة الدمار الجسيمة التي لحقت بها.

في ختام هذه الزيارة، قدم قداسته عميق امتنانه وشكره الجزيل الى الدكتور دريد حكمت زوما والعميد فارس عبد الاحد يعقوب، لجهودهما في التنسيق وتامين هذه الزيارة.


يود اعلام البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية ان ينوه الى عدم مسؤوليته عن الاخبار التي تصدر في المواقع الاخرى، من خارج مكتبها الاعلامي.


اعلام بطريركية كنيسة المشرق الآشورية في العراق

 

 


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7437 ثانية