المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 1688 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 09:41:24 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يتفقد قضاء تلكيف والجانب الايسر من الموصل

 

 عشتار تيفي كوم/

قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه نيافة الاسقف الجليل مار ابرس يوخنا، أسقف أبرشية أربيل ومعاون الكرسي البطريركي، والقس ايشا داود، راعي كنيسة مار كيوركيس في اربيل، بزيارة الى قضاء تلكيف والجانب الايسر من مدينة الموصل.

ورافق قداسته كل من، الدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين، والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الأبرشيات.

حيث اطلع قداسته، وعن كثب، على أحوال الكنائس فيها، وطبيعة الحياة العامة في تلك المناطق، حيث زار اولاً، كنيسة القديسة مارت شموني التابعة لكنيسة المشرق الآشورية وكنيسة القلب الاقدس التابعة للكنيسة الكلدانية في قضاء تلكيف وأدى الوفد فيهما الصلاة.

وخلال التجوال في القضاء، مشياً على الاقدام، التقى قداسته ببعض العوائل الساكنة في القضاء حيث أبدوا عن سعادتهم لهذه الزيارة وشوقهم وحنينهم لعودة العوائل المسيحية الى القضاء، مرة أخرى.


ثم تابع الوفد جولته في الجانب الايسر من الموصل حيث زار كنيسة مريم العذراء التابعة للكنيسة الشرقية القديمة واطلع على نسبة الدمار الجسيمة التي لحقت بها.

في ختام هذه الزيارة، قدم قداسته عميق امتنانه وشكره الجزيل الى الدكتور دريد حكمت زوما والعميد فارس عبد الاحد يعقوب، لجهودهما في التنسيق وتامين هذه الزيارة.


يود اعلام البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية ان ينوه الى عدم مسؤوليته عن الاخبار التي تصدر في المواقع الاخرى، من خارج مكتبها الاعلامي.


اعلام بطريركية كنيسة المشرق الآشورية في العراق

 

 


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6054 ثانية