مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي
| مشاهدات : 1898 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 09:41:24 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يتفقد قضاء تلكيف والجانب الايسر من الموصل

 

 عشتار تيفي كوم/

قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه نيافة الاسقف الجليل مار ابرس يوخنا، أسقف أبرشية أربيل ومعاون الكرسي البطريركي، والقس ايشا داود، راعي كنيسة مار كيوركيس في اربيل، بزيارة الى قضاء تلكيف والجانب الايسر من مدينة الموصل.

ورافق قداسته كل من، الدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين، والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الأبرشيات.

حيث اطلع قداسته، وعن كثب، على أحوال الكنائس فيها، وطبيعة الحياة العامة في تلك المناطق، حيث زار اولاً، كنيسة القديسة مارت شموني التابعة لكنيسة المشرق الآشورية وكنيسة القلب الاقدس التابعة للكنيسة الكلدانية في قضاء تلكيف وأدى الوفد فيهما الصلاة.

وخلال التجوال في القضاء، مشياً على الاقدام، التقى قداسته ببعض العوائل الساكنة في القضاء حيث أبدوا عن سعادتهم لهذه الزيارة وشوقهم وحنينهم لعودة العوائل المسيحية الى القضاء، مرة أخرى.


ثم تابع الوفد جولته في الجانب الايسر من الموصل حيث زار كنيسة مريم العذراء التابعة للكنيسة الشرقية القديمة واطلع على نسبة الدمار الجسيمة التي لحقت بها.

في ختام هذه الزيارة، قدم قداسته عميق امتنانه وشكره الجزيل الى الدكتور دريد حكمت زوما والعميد فارس عبد الاحد يعقوب، لجهودهما في التنسيق وتامين هذه الزيارة.


يود اعلام البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية ان ينوه الى عدم مسؤوليته عن الاخبار التي تصدر في المواقع الاخرى، من خارج مكتبها الاعلامي.


اعلام بطريركية كنيسة المشرق الآشورية في العراق

 

 


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5439 ثانية