وثيقة.. مجلس ناحية بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان      بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 1785 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 09:41:24 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يتفقد قضاء تلكيف والجانب الايسر من الموصل

 

 عشتار تيفي كوم/

قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه نيافة الاسقف الجليل مار ابرس يوخنا، أسقف أبرشية أربيل ومعاون الكرسي البطريركي، والقس ايشا داود، راعي كنيسة مار كيوركيس في اربيل، بزيارة الى قضاء تلكيف والجانب الايسر من مدينة الموصل.

ورافق قداسته كل من، الدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين، والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الأبرشيات.

حيث اطلع قداسته، وعن كثب، على أحوال الكنائس فيها، وطبيعة الحياة العامة في تلك المناطق، حيث زار اولاً، كنيسة القديسة مارت شموني التابعة لكنيسة المشرق الآشورية وكنيسة القلب الاقدس التابعة للكنيسة الكلدانية في قضاء تلكيف وأدى الوفد فيهما الصلاة.

وخلال التجوال في القضاء، مشياً على الاقدام، التقى قداسته ببعض العوائل الساكنة في القضاء حيث أبدوا عن سعادتهم لهذه الزيارة وشوقهم وحنينهم لعودة العوائل المسيحية الى القضاء، مرة أخرى.


ثم تابع الوفد جولته في الجانب الايسر من الموصل حيث زار كنيسة مريم العذراء التابعة للكنيسة الشرقية القديمة واطلع على نسبة الدمار الجسيمة التي لحقت بها.

في ختام هذه الزيارة، قدم قداسته عميق امتنانه وشكره الجزيل الى الدكتور دريد حكمت زوما والعميد فارس عبد الاحد يعقوب، لجهودهما في التنسيق وتامين هذه الزيارة.


يود اعلام البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية ان ينوه الى عدم مسؤوليته عن الاخبار التي تصدر في المواقع الاخرى، من خارج مكتبها الاعلامي.


اعلام بطريركية كنيسة المشرق الآشورية في العراق

 

 


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6706 ثانية